الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 03 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 12:44
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
بشير زمري
  • أحمد خالد: نناشد الأولياء تلقيح أبنائهم لمنع الداء من الانتشار

دعا أحمد خالد، أولياء التلاميذ المتمدرسين في كافة الأطوار التعليمية إلى المسارعة بالاقتراب من العيادات متعددة الخدمات أو الاتصال بمصالح الطب المدرسي التابعة للمؤسسات التعليمية التي يزاول فيها أبناؤهم دراستهم، حتى يخضعوا للتلقيح ضد الحصبة “البوحمرون” وهذا بعد تسجيل حالات إصابة في صفوف بعض التلاميذ.

وحذر رئيس جمعية أولياء التلاميذ، من خطورة “البوحمرون” التي بدأت في الانتشار في العديد من الولايات ومست جميع الأعمار، وطالب أحمد خالد الأولياء الذين رفضوا تلقيح أبنائهم خلال حملة التلقيح الثلاثي الجامع ضد الحصبة، الحصبة الألمانية والنكاف “رور”، بالتوجه على جناح للعيادات الجوارية مرفقين بالدفاتر الصحية لأبنائهم حتى يستفيدوا من عملية التلقيح الاستدراكية. 

واعتبر المتحدث المدارس أكبر التجمعات وفيها يلتقي التلاميذ بأطفال يقربونهم سننا من بيئات مختلفة وهو ما يزيد من احتمالية العدوى وتفشي المرض، كما طالب وزارة الصحة بتفعيل نشاط مصالح الطب المدرسي وتكثيف زياراتهم للمؤسسات التعليمية لفحص التلاميذ ومراقبة دفاترهم الصحية واستدراك جميع اللقاحات التي فوتوها.

من جهة أخرى، كشفت مصادر لـ”الشروق”، تعرض بعض التلاميذ لمضاعفات بعد تلقيهم لقاحات ضد “البوحمرون” على مستوى مؤسساتهم التعليمية في إطار الحملة الاستدراكية لتأكيد اللقاح بالنسبة للتلاميذ الذين مضت 10 أو 12 سنة على تلقيحهم، والتلقيح لأول مرة بالنسبة لأطفال الابتدائي الذين لم يخضعوا له. 

وقد أصيبت تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة، تزاول دراستها في السنة الأولى ثانوي بثانوية محمد طويلب ببراقي، يوم الخميس الماضي، بحالة هيجان دفعتها لتحطيم كل ما يقع تحت يدها وهذا ساعات فقط بعد تلقيها اللقاح في الثانوية، لتصل البيت وهي في حالة غريبة، ليتم بعدها نقلها لمصلحة الإنعاش بمستشفى سليم زميرلي بالحراش، ويعتقد أولياء التلميذة أن اللقاح هو المسئول عن الحالة التي وصلت إليها الفتاة خصوصا أنها لم تتناول أي غذاء يومها ولا تعاني من أي مرض. كما تم تسجيل حالة مماثلة تعرضت لها طفلة تبلغ من العمر 16 سنة والتي عانت من انتفاخ في اليدين مباشرة بعد تلقيحها.

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الغريب

    حتي افقر دولة في العالم لم نسمع لان عندهم بوحمرون لسبب واحد ان كل العالم قضي عليه الا اجزائر

  • Said

    وقد أصيبت تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة،………….، بحالة هيجان دفعتها لتحطيم كل ما يقع تحت يدها وهذا ساعات فقط بعد تلقيها اللقاح …….

  • ابن الجنوب

    في مدارس بن غبريط ورئيس جمعية أولياء التلاميذ المدعو أحمدخالد:أنتشرت في التجمعات المكدسة من التلاميذ وبؤرهاكل الأوبئة من البوحمرون إلى القمل إلى الصيبان إلى البرغوث إلى كل أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة والمرئية وغير المرئية ومماساعدها على النمو والإزدهار هي القرارات العشوائية للسيدة الوزيرة وتشنجاتها ضد الأساتذةوطلبةالكدارس العليا وتحريضهم على الإضراب مماجعل التلاميذيتوهون بين البيت والتحواس في الشوارع وهذالوضع خلق لديهم شعورالتهاون واللامبالات والنتيجةالإهمال المطلق حتى في عملية نظافةأجسامهم

  • GHARIB

    قالك ويعتقد ……………..باينة باللي السبب هو التلقيح الطفلة لاباس عليها بعد التلقيح مباشرة تدخل في حالة هيستيرية
    ابحثو في الانترنت على مخاطر التطعيم وشوفو ا الكوارث اللي يلحقها باطفال العالم الثالث
    راهو مضاف اليه مادة الزئبق التي تسبب التوحد لماذا كثر التوحد في الجزائر بسبب التلقيح
    أكتب في قوقل عبارة ( ابحث قبل التطعيم ) وشوف المصائب التي يسببها التلقيح
    ياسي خالد روح لقح أولادك ما دبرش علينا

  • alg

    حالة انتشار البوحمرون فيها لبس كبيييييييييييييييييييييييييير
    لماذا انتشر هذا المرض مباشرة بعد أن رفض الاولياء تلقيح أبنائهم ؟؟؟ يقول احدهم
    هل وزارة الصحة كانت تتوقع أن المرض سينتشر و لهذا كانت قد دعت الاطفال الى التلقيح العام الماضي ؟؟ يضيف الآخر؟؟؟؟ كيف بنت وزارة الصحة توقعاتها على احتمال انتشار المرض ؟؟؟ يتساءل البعض ؟؟؟

  • عبد النور

    حسبنا الله ونعم الوكيل..أقسم بالله مثل النازية ، تلقيح الأطفال الأبرياء عنوة في المدارس. ماهذا ؟ دعوا الأولياء يختارون بكل حرية .إحتمال إصابة الطفل بالحصبة أقل من 1 بالمئة.إحتمال دخول مكونات اللقاح (ألمنيوم ــ زئبق ـ مجمد ، معدلات وراثية ، بقايا أجنة مجهضة ،الخ) مجرى الدم 100 بالمئة .أيهما تختار؟
    لماذا في رأيكم منع لقاح الحصبة في اليابان؟لماذا في انجلترا وألمانيا والسويد إختياري فقط؟ هل الدكاترة الذين يكتبون في موقع novax.org والمواطنون الذين يرفعون تقارير يكذبون؟ هل هي تجارب تحديد نسل قسري؟

  • هند

    هل يعقل ان الجزائر استوردت *اللقاح*ضد البوحمرون *من بنغلادش*وهو منتهي الصلاحية حسب الاطباء بينما الدول المجاورة تستورده من المانيا واسبانيا ..ولهذا السبب تفشت الامراض في بلدنا ..لو كانت هناك عدالة لرفعت دعوى قضائية ضد وزير الصحة السابق الذي استورد اللقاح ومساءلته …لمعرفة الحقيقة ..

close
close