الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

من منا لا تحبذ فكرة البقاء بمظهر الشباب رغم التقدم في السن، ولهذا يشكل ظهور أولى علامات التجاعيد هوسا لكل سيدة تسعى بكل الطرق إلى منعه أو التقليل منه قدر المستطاع باستعمال مختلف المستحضرات والماسكات أو الوصفات، لكن ما تجهله أنها ببعض العادات الخاطئة تزيد من  احتمالية ظهورها قبل موعدها بكثير وهو ما يجعلها تبدوا أكبر بسنوات.

ولهذا يعرض جواهر الشروق في هذا الموضوع العادات السيئة التي تساهم في ظهور التجاعيد:

النوم بالماكياج

يعتبر النوم بمساحيق التجميل اليومية من أكثر العادات المضرة للبشرة والمسببة في ظهور التجاعيد، فهو يؤدي إلى غلق المسام وبالتالي عرقلة عملية تنفسها. لذا ينصح دائما باستعمال غسول للوجه للتخلص من جميع العوالق.

التعرض لأشعة الشمس

يؤدي التعرض إلى أشعة الشمس باستمرار وخاصة في فصل الصيف إلى جفاف البشرة ونقص الكولاجين بالجلد وهو ما يتسبب في شيخوختها المبكرة، ولهذا ينصح بالاستخدام الدائم لواقي الشمس حتى في فصل الشتاء.

طريقة النوم

إذا كنت من محبات النوم على البطن فتأكدي أنك معرضة أكثر من غيرك لهذه المشكلة، فهذه العادة تجعد الجلد وتساهم في ظهور الخطوط والعلامات الدقيقة، لذا عليك النوم من اليوم وصاعدا على الجانب الأيمن.

الاكتئاب والعبوس

الحزن الكثير وعبوس الوجه يتسببان في ظهور خطوط رفيعة على الجبهة وبين الحاجبين، ومع تكرار هذا الفعل تصبح هذه الأخيرة تجاعيد.

عدم تناول الخضر والفواكه

فهي تعزز من صحة الجلد لما تحتويه من فيتامينات ومضادات الأكسدة، فاحرصي على تناولها بشكل منتظم لتحافظي على شباب وجمال بشرتك.

وفي ما يلي بعض الأقنعة الطبيعية التي قد تساعدك في التقليل أو التأخير من ظهور علامات التقدم في السن:

قناع الخميرة

تعرف الخميرة بفوائدها الكثيرة لشد البشرة فيمكنك وضع 3 ملاعق خميرة فورية مع ملعقتين حليب دافئ مع ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل، واعجني الخليط وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع بياض البيض

اخفقي بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة زيت زيتون مع زيت لوز وملعقة صغيرة سكر أو ملح للتقشير ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك ويديك لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة ثم افركيه برفق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

قناع عصير العنب

ضعي بعض حبات العنب في الخلاط مع ملعقة صغيرة زيت زيتون وملعقة صغيرة زيت لوز وصفيه وضعي القناع على وجهك وخاصة حول منطقة العينين ورقبتك ويديك لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

قناع الموز

اهرسي نصف ثمرة موز مع ملعقة حليب وملعقة زيت زيتون وملعقة زيت لوز وملعقة عسل ضعي القناع على وجهك ورقبتك ويديك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

زيت الأركان

يعرف هذا الزيت بمميزاته العدية فتدليك وجهك بصورة مستمرة يمنحكِ بشرة مشرقة، خالية من التجاعيد ومن الخطوط الرفيعة فهو غنيّ بالفيتامين E والأوميغا 6 والأوميغا 9.

التجاعيد الجمال الماكياج

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close