-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيزي وزو:

التحقيقات جارية في قضية مسجد آيت وعبان

الشروق أونلاين
  • 3863
  • 6
التحقيقات جارية في قضية مسجد آيت وعبان
أرشيف

صرح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيزي وزو، الثلاثاء، بأن قضية مسجد آيت وعبان مازالت قيد التحقيق، وهذا بعد الشكوى التي تقدم بها المدير الولائي للشؤون الدينية، ضد الناشط الذي نشر الفيديو على صفحته، مضيفا أنه حاليا لن يقدم أي معلومات أخرى إلى غاية استكمال التحقيق فيها وبعدها سيقدم توضيحات ونتائج التحقيق للصحفيين في وقتها، مشيرا إلى أن القضايا التي تمس بالأمن العمومي يتم التحقيق فيها حتى ولو لم تقدم شكوى فيها.

وللتذكير، فقد تم نشر فيديو بتاريخ 12 جانفي الحالي من طرف أحد الناشطين على صفحة موقع الفايسبوك الخاصة به، والتي تحمل صورا ومقتطفات عن صدور موسيقى من مكبر صوت مسجد آيت وعبان، الأمر الذي أحدث بلبلة في مواقع التواصل الاجتماعي وحتى لدى الأوساط من سكان الولاية الذين استنكروا هذا الفعل.

وانتقل في صبيحة اليوم الموالي مدير الشؤون الدينية لمعاينة الوضع، ثم أصدر بيانا يؤكد أن الفيديو مفبرك وأن الموسيقى صدرت من مكبر صوت تابع لقاعة مخصصة لاجتماعات لجنة القرية، المتواجدة بالقرب من المسجد، وليس من داخله، ليقوم بعدها بتقديم شكوى ضد المعنى والتي لا يزال التحقيق بشأنها مفتوحا إلى غاية كتابة هذه لأسطر.
م. ف

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • خالد الجزائري

    الى كل المعلقين الذن يصفون من استنكروا الفعل اقول لكم لعنة الله عليكم اوصلت الدياثة والجهر بالمعصية الى هذا الحد، انكم تستصغرون الامر وتهينون منه باسم الحرية، للحرية حدود هذه بيوت الله يعبد فيها ويرفع اسمه وليست ملاهي، ثم هذه ليست عنصرية لانها لو حدثت في اي منطقة من الوطن ستلاقي نفس الاستنكار والتشجيب لكن الخروج عن الاجماع الوطني يأتي الا من تلك المنطقة فبعد ان كانت منبع للعلماء والزوايا ومدارس القرآن أصبحت بفعل سنوات طوال من عمل واشتغال الآباء البيض وحملات التبشير والاستلاب الثقافي والفكري مصدر كل شذوذ وزوغ فكري وديني. واتهموني بالعنصرية لأن هذه هي الحقيقة المرة.

  • AVANCER LALOUR

    للمعلق 2 adrari : وحتى لو انطلقت الموسيقى من المسجد فتلك ليست نهاية العالم ولا هي تساوي جرائم الحقد والكراهية والعنصرية التي تنشر على الملأ من قبل السفهاء والمنافقين والجهلة

  • منذ الأزل

    المساجد في منطقة القبائل غالبا ما تبى بسواعد وأموال السكان و قد تستعمل لأغراض عدة : اجتماعات لجان القرية في حالة أن اللجنة لا تتوفر على مقر واستعمال مكبر الصوت لايصال أي خبر مستعجل للسكان : حالات الوفاة أو مناداتهم لعقد جمعية عامة ... الخ وهذا منذ الأزل وهي عادة راسخة في تقاليد المنطقة التي لن يغيرها لا المنافقين ولا الحمقى ولا الجهلة الذين يقارعون التلال كالذئاب المنفردة

  • adrari

    كي تشوف الفيديو وما قاله جيران المسجد تتاكد ان الموسيقى انطلقت من المسجد والله اعلم

  • من هناك

    للشخص المعلق 1 : وهناك من تحجرت عقولهم مما جعلهم يتدخلون فيما لا يعنيهم بل في حريات بشر خلقوا أحرارا . وهذه حكمة لعلي بن أبي طالب تقول : السنة الحكماء تجود بالعلم، وأفواه الجهال تفيض بالسفه.

  • شخص

    هناك من يريد من أن يعيد هته الولاية و جارتها إلى المسيحية ، لكن هيهات فالإسلام لن يغادر المنطقة إلى قيام الساعة