الخميس 21 جانفي 2021 م, الموافق لـ 07 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يفتح عميد قضاة التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، قريبا، ملف شبهات التسيير في الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بعد أن أنهت الضبطية القضائية التحقيق في قضية الحال والذي يشتبه التورط فيه كل من الأمين العام السابق للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد وأعضاء بارزين في الأمانة الوطنية للاتحاد العام للعمال ‏الجزائريين، وردت أسماؤهم في قضايا فساد ‏تورط فيها وزراء ورجال أعمال متواجدون حاليا في سجن الحراش، ‏إضافة إلى ملفات أخرى ثقيلة أبرزها ملف التلاعب بأموال الخدمات الاجتماعية التي حرم منها العمال طيلة سنوات، وكذا الثراء غير المشروع واستغلال النفوذ.

وفي الموضوع، كشفت مصادر “الشروق”، أن عميد قضاة التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد سيباشر رسميا إجراءات استدعاء الأمين العام السابق للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد الذي اختفى عن الأنظار منذ تعيين سليم لباطشة خلفا له بتاريخ 21 جوان الماضي، للاستماع إليه في عدة قضايا فساد تتعلق بشبهات التسيير منذ توليه منصبه على رأس المركزية النقابية لأكثر من عقدين من الزمن أي منذ 1997، إلى جانب استدعاء عدد من الأعضاء البارزين في الأمانة الوطنية للاتحاد والمقدر عددهم حسب المعلومات المتوفرة بـ10 أعضاء.

ويتابع المعنيون بالأمر حسب المصادر ذاتها بالتلاعب بأموال الخدمات الاجتماعية للعمال، إلى جانب تهم ثقيلة لها علاقة مباشرة مع وزراء ورجال أعمال تم إيداعهم الحبس ويتعلق الأمر بالاستفادة من امتيازات غير مستحقة، استغلال النفوذ الهدف منه تبديد أموال العمال إلى جانب التمويل الخفي للأحزاب السياسية.

وإلى ذلك، فإن القضية التي سيتابع من أجلها الأمين العام السابق للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد لا تعتبر الوحيدة، بل سيتم استدعاؤه أيضا من طرف المستشار المحقق لدى المحكمة العليا للاستماع إليه في ملف قضية “الخليفة” الذي تم إعادة فتحه، والذي سيجر عددا من الأسماء لوزراء وكبار المسؤولين لأول مرة بعدما كانوا شهودا في القضية التي صدرت أحكامها العام 2015.

كما سبق أن استدعت محكمة الجنح ببشار شهر جوان الماضي سيدي السعيد ومسؤول التنظيم السابق في ذات التنظيم الطيب حمارنية ‏للتحقيق معهما في قضية تزوير وثائق عرفية خاصة بتعيينات في مناصب تابعة ‏للمكتب الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين.‎

التحقيق عبد المجيد سيدي السعيد محاكمة

مقالات ذات صلة

  • تبث عبر قناة المعرفة

    هذا هو برنامج دروس الدعم لإقسام الإمتحانات الرسمية

    نشرت وزارة التربية الوطنية، الخميس، جداول توقيت بث دروس الدعم المسماة برنامج مفاتيح النجاح، لأقسام الإمتحانات الرسمية على القناة التلفزيونية السابعة. ويتضمن الجدول حسب منشور…

    • 2956
    • 2
  • وزيرة التكوين والتعليم المهنيين:

    ترقية أساتذة الهندسة البيداغوجية قريبًا

    كشفت هيام بن فريحة، وزيرة التكوين والتعليم المهنيين أن عملية الترقية الخاصة بالأساتذة المتخصصين في التكوين المهني في الدرجة الثانية، المكلفين بالهندسة البيداغوجية، الذين لم…

    • 387
    • 1
600

26 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أيوب

    هذا الكائن(……………………….) أفسد الفسدين.ومرجعية كاملة للفساد والمفسدين..أخطر من البغدادي زعيم الدواعش….

  • Ayoub Bl8di

    الحمد لله.. الحراش يكفيهم كلهم.

  • سالم

    هذا المخلوق الغريب يجب أن يصنف أخطر من الإرهاب الإعدام قليل عليه

  • محمد☪Mohamed

    Khlass, rani mbassi
    Ne rien dire à la police, ouh-oh, ah, ah
    C’est la dernière fois que j’touche à tout ça
    Fallait que j’paye nos dettes et que j’me refasse
    J’aimerais qu’cet épisode, de ta mémoire, s’efface

  • سراب

    هذا الكائن اجمع كل الحرامية حوله و افسد بهم سائر القطاعات العمومية و الخاصة
    محمد مدين و اويحي من افسدا الجزائر لزرهم ورم سلطان الذي شل كل القطاعات الحساسة للبلاد
    لذا يجب اقالة جميع مسؤولي و مدري الإدارات بدءا من الورارة الى الدائرة و كذا بالنسبة للشركات العمومية الوطنية سونراك ،سونالغاز ،نفطال و غيرها

  • watani

    et ce qui ont le pouvoir maintenant aussi rahoum fassdine, il faut croire qu’ils sont propre, quand je vois zeghmati assis à coté de houda feraoun qui est aussi fassida que les autres je me pose des questions.

  • المسامح كريم

    أمنيتي الوحيدة أن يلتحق هذا الحلزون بالثعالب التي ترعرع في أحضانها متصقا بذيلها

  • amine oran

    اهرب يا سعيد وما تموتش واقف

  • ابن الجبل

    نحن ننتظر بفارغ الصبر القاء القبض على كل المفسدين الذين عاثوا في أرض الجزائر فسادا ونهبا ،واهانة للمواطنين

  • سي أحمد نتاع الأرشيف

    يقول الناس عن الرجل الماكر أنه كالذئب ، ويتحدثون أيضا عن مكر الثعلب ، فإذا اجتمع هذان ومعهما كلب فمن يكون أكثر الثلاثة خداعا ومكرا ؟

  • mokhtar

    سبحان الله ، اكلوا الاخضر واليابس ودمروا الاجيال وخربوا الوطن واكلوا الحقوق و ظنوا انهم خالدون في السلطة ولكن كما يقول المثل الشعبي : السمينة تهزل والطايرة تنزل …

  • من عرباون إلى عرجاون

    أه يا السعيد من أنفق الحرام في الطاعة كمن طهر الثوب بالبول والثوب لا يطهره إلاّ الماء والذنب لا يكفره إلاّ الحلال. .

  • نوارين موسى

    قال هذا المعتوه المسمى عبد المجيد سيدهم السعيد يوما والعياذ بالله (حنا ما نعرفوا غير بوتفليقة) ونسي حتى الله … فمثله كمثل الذي يعبد مخلوقا فيقول لهم الله يوم القيامة (وَقِيلَ ادْعُوا شُرَكَاءَكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَأَوُا الْعَذَابَ ۚ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ) فماذا سيفعل له الآن أمام العدالة الدنيوية قبل الأخروية بوتفليقة الذي لايستطيع حتى مسح أنفه من الخنونة أعزكم الله.

  • Azer

    يكفي ان ان يحاسب من تعدى على الطبقة الشغيلة

  • Orandz31

    طولو معاه
    الحراش الحراش الحراس

  • غي أنا

    و أخيرا تحقق دعاء المظلومين الذين سلب منهم حق التقاعد و جمع الثلاثي المشؤوم في سجن الحراش … يا ربي حتى 20 عام نافدة لكل واحد منهم طبعا بعد استرجاع كل المنهوبات الشعب و الجيش و الشهداء و الجزائر معاك يا القايد و زغماتي

  • ابو مروة

    هذا الكائن لا اتحمل حتى النظر الى وجهه….

  • سامي

    هذا هو كبيرهم الذي علمهم الفساد و بيع البلاد وإذلال العباد.

  • عبد الكريم

    لقد هلك العمال و المؤسسات ببسط نفوذه عليها و أصبح يتدخل في شؤون من وضعتهم الدولة من إطارات لتسيير المؤسسات العمومية . و لقد تجاوز حدوده المنوطة كي يدافع عن حق العامل و إقتصاد المؤسسة. بل أصبح يعين من يشاء و ينزع من يشاء من الإطارات باستعمالنفوذه و لوبياته داخل المؤسسات. فأصبح الإطار أو مسير المؤسسة في رحمة سيدهم السعيد. على الدولة إعادة النظر في صلاحيات هذه النقابة و إعطائها حجمها الحقيقي لكي لا تعرقل تطور المؤسسات و مسايرة التكنلوجيا و التسيير الحديث باعطاء الصلاحيات للاطارات و ليس لمن لم يجلس في مقاعد الجامعات و المعاهد ليتصلت عليهم.

  • سليم

    الله ياخذ فيهم الحق، هذه النقابات صارت عدوة العامل الشريف

  • nour ahmed

    هدا اكبر مفسد علي وجه الارض

  • جزائري

    هذا الذي قال لنا يوما ، أنكم تريدون أن تعودوا للدم في لغة تهديد و ظن أنه معمر و ما هو بمزحزح من كرسيه الذي دام عقدين من الزمن ، و الذي أفقر العمال الوظيفة العمومية في زمن كانت الدولة في بحبوحة يحسد عليها ، و نهب أموال الخدمات الاجتماعية وكان دائما بالمرصاد للطبقة الكادحة ، و كان أكبر محامي صنعته العصابة لنفسها لتغليب العمال و لم ينصرهم يوما واحدا طيله عهدة امبراطوريته لكن الله يمهل و لا يهمل ، فأجله آت قريب لا محال له مثله كمثل الذين يقبعون في سجن الحراش … أما العمال فلهم الله هم و عائلاتهم المحرومين من ثروات و خيرات بلادهم …

  • امازيغي زواف

    هذا واحد من الزواف الذين دمرو الجزائر باسم كذبة الارهاب التي استثمر فيها هؤلباء لتحطيم الجزائر لامهم فرنسا ….. من جهة يقولون لنا الارهاب الارهاب بينما هم اصبحو اثرياء بغير وجهة حق ارهاب لم يمسهم هم وابنائهم ومسروقاتهم من مصانع وعقار مثلهم مثل باقي الزواف اويحي والتوفيق والجنرال حسان والتوتي ونزار طحكوت ربراب حداد عولمي ووووو … لماذا الارهاب لم يعترض سبيل هؤلاء لا عائلاتهم ولا مسروقاتهم … هؤلاء خونة مكانهم السجن طال الزمن ام قصر ….

  • صالح/ الجزائر

    لقد تأخرت العدالة كثيرا في فتح ملف وجه الشؤم ، الذي كان يتصرف باسم الاتحاد العام للعمال الجزائريين ، إلا أنه كان في الواقع يخادع الطبقة الكادحة من العمال ، في نفس الوقت الذي كان يدافع فيه عن العهدات المتوالية المزورة والمدعومة من الخارج ، وكذلك المصالح غير الشرعية لأصحاب الشكارة الفاسدين المفسدين من أمثال صاحب بنك الخليفة المسجون ، ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات المتواجد حاليا في منتجع الحراش … .

  • صالح/ الجزائر

    تابع)- لا بد أن اليوم ، الذي ستصدر في حقه أحكام قضائية مشددة بالسجن ، بالغرامات وبإعادة الأموال المسروقة والمنهوبة ، ومنها أموال الخدمات الاجتماعية للعمال ، سيكون يوم عيد للعمال العاملين والمطرودين خارج الورشات ، المعامل والمصانع ، تحت صيغ مختلفة ، ومنها التقاعد ، ليتمكنوا من بيعها وشرائها .

  • فقيه محترم

    الشيخ السعيد أطال الله في عمره وعافاه من كل الأمراض , خلص بعد تفكير عميق أنه مادام بعض الشعب الجزائري المسلم الجاهل المتخلف فكريا لايحسن التفكير وتسيير أموره بنفسه والعمال يتصرفون في حياتهم اليومبة مثلما يتعامل الأطفال مع لعبهم , قرر الححر عليهم وصمم أن لايتخلى على الإشراف عليهم وإدارة شؤنهم وخاصة أموالهم حتى لايهربوها السفهاء منهم إلى السعودية عن طريق الحجيج وتتحول إلى أسلحة يقتل بها أطفال فقراء اليمن.

close
close