الجمعة 30 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 17:56
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

رفضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “تاس”، الجمعة، طعن الوداد المغربي، بشأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، التي بناء على نتيجتها تم تتويج الترجي التونسي باللقب.

وذكرت المحكمة في بيانها الرسمي:”رفضت محكمة التحكيم الرياضية الاستئناف، وأكدت قرار مجلس استئناف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالكامل، وعليه تم تأكيد فوز الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019″، وبهذا القرار، تكون محكمة التحكيم الرياضية قد أسدلت الستار على نزاع بين الوداد والترجي دام لأكثر من عام.

وأثارت مباراة الفريقين التي أقيمت على الملعب الأولمبي في “رادس” بضواحي تونس العاصمة، في ماي 2019، اعتراضات من قبل الفريق المغربي، لا سيما بشأن العطل في تقنية المساعدة بالفيديو “فار”، وانسحب لاعبو الوداد من أرض الملعب إثر توقف اللعب بعد نحو ساعة على انطلاق المباراة، عقب قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1) الذي سجلوه قبل ذلك بدقائق، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو لتبيان ما إذا كان قرار الحكم صائبا.

وعلى الرغم من أن الحكم الغامبي، باكاري غاساما، أعلن بعد نحو ساعة ونصف ساعة من التوقف، إنهاء المباراة وتسليم كأس دوري أبطال إفريقيا للترجي، عاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بعد أيام، وقرر إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية، إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معللا ذلك بعدم توافر “شروط اللعب والأمن” في “رادس”.

وبعد قرار “الكاف”، لجأ الفريقان إلى محكمة التحكيم الرياضية لإنصافهما، وقضت المحكمة بأن اللجنة التنفيذية في “الكاف”، لا تملك سلطة إعادة النهائي وأبطلت القرار، وأحال “الكاف” القضية إلى لجنة الانضباط التي اعتمدت فوز الترجي باللقب مع تغريم الوداد.

وطعن الوداد بعدها على القرار قائلا إنه كان ظالما، ولكن المحكمة الرياضية رفضت طعن الفريق المغربي، وأكدت قرار مجلس استئناف الاتحاد الإفريقي “الكاف” بالكامل، وعليه تم تأكيد فوز الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/ 2019.
ع.ع

الترجي التونسي دوري أبطال إفريقيا 2019، محكمة التحكيم الرياضية الدولية

مقالات ذات صلة

  • في بيان للهيئة الكروية الدولية

    إصابة رئيس الفيفا بِفيروس "كورونا"

    التحق رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفونتينو، الثلاثاء، بِقائمة المُصابين بِفيروس "كورونا". جاء ذلك في بيان نشره الإتحاد الدولي لكرة القدم، وأضاف أن الرّئيس جياني…

    • 257
    • 0
  • كذّب مزاعم استهجانه لِتصريحات ماكرون

    "بوغبا" لا يُعوَّل عليه في مواجهة عنصريي فرنسا

    كذّب اللاعب الدولي الفرنسي بول بوغبا، الإثنين، مزاعم اعتزاله اللّعب الدولي لِمصلحة منتخب "الديكة"، بِسبب التصريحات الأخيرة النّاقمة للرّئيس إيمانويل ماكرون حول الإسلام. ومعلوم أن بول…

    • 2198
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حماده

    الترجي يستحق اللقب عن جدارة

  • نفاق

    مبروك للترجي

close
close