-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفق اتفاق بين وزارتي الداخلية والمالية

الترسيم الفوري لموظفي عقود ما قبل التشغيل في البلديات

الشروق أونلاين
  • 14379
  • 3
الترسيم الفوري لموظفي عقود ما قبل التشغيل في البلديات
أرشيف

وقعت وزارتا الداخلية والمالية، الخميس، اتفاقا يقضي بترسيم الموظفين المتعاقدين في البلديات بعقود دائمة، في إطار المرسوم الخاص بإدماج عمال عقود ما قبل التشغيل، والذي حدد شروط العملية.

وحسب السيناتور عبد الوهاب بن زعيم فإن الوزارتين “وقعتا اتفاقا تصبح بموجبه عقود كل العمال المتعاقدين على مستوى البلديات دائمة فورًا” لمن تتوفر فيهم الشروط المذكورة في مرسوم الحكومة حول الأقدمية.

ويأتي هذا الاتفاق بعد يوم واحد من توقيع الحكومة على مرسوم يقضي بترسيم أكثر من 370 ألف موظف من فئة عقود ما قبل التشغيل في الإدارات العمومية، هلى دفعات تمتد عبر ثلاث سنوات.

ووفق نفس المصدر، فإن الإدماج يبدأ مع أول نوفمبر 2019 على أن تشمل العملية 160 ألف موظف الذين تفوق أقديمتهم 8 سنوات قبل نهاية السنة.

وتمس العملية في مرحلتها الثانية، والتي ستتم العام القادم 105 ألف موظف تمتد خبرتهم بين 3 و8 سنوات، أما الدفعة الثالثة فتخص الموظفين بخبرة أقل من 3 سنوات ويبلغ عددهم 100 ألف شاب ويتم ترسيمهم عام 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Nacer

    الانتخابات و ما إدراك ما الانتخابات يوم ترى العمال ما قبل التشغيل يرسمون و وثائق المساكن محلولة ووعود المسؤولين كثيرة. يومئذ تعلم كل نفس صادقة مع نفسها أن السياسة عمل المخادعين إلا ما رحم رب العالمين

  • ج و

    شيئ جميل لكن سنبقى ضد الانتخابات التي تديرها العصابات،

  • كريم

    يشريو فالذمم باش الشعب ينتخب يوم ١٢ ديسمبر المشؤوم.