الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الجميع يحلم ببشرة برونزية جميلة للتباهي خلال فصل الصيف، لكن هناك من ترغب في الحصول على السمرة اللامعة وتعجز عن ذلك، وهناك من تفضل التخلص منها بمجرد انتهاء فصل الصيف، وهو ما سنُفَصِّلْ فيه مع خبيرة التجميل السيدة “فائزة”، مديرة مدرسة “اليد الذهبية” لتعليم الحلاقة والتجميل.
فحسب الأخصائية، ترطيب البشرة هو السر الوحيد للحصول على بشرة مسمرّة لأطول فترة ممكنة، وللحفاظ على لون البشرة البرونزي لأطول فترة ممكنة عليك سيدتي باستخدام كريمات ترطيب البشرة لتجنبيها الجفاف الذي يؤدي إلى تقشرها وبالتالي الزوال السريع للإسمرار.
وبالترطيب المستمر تضمن الملمس الناعم ودوام اللمعان، وهنا ننصح المرأة بعدد من الماسكات الطبيعية، خاصة الحليب والذي تغمِس فيه قطنة وتمسح بها وجهها، أو تستعمل زيتي اللوز الحلو أو الأرغان.
ويبقى الماء الساخن عدو “الإسمرار”، لأنه يجفف البشرة وبالتالي يبهت اللون، لهذا يفضل الماء البارد أو الفاتر عند الاستحمام، وننصحك بشرب كميات وفيرة من المياه، مع حصة لتنظيف البشرة قبل التعرض للتسمير.

كيفية التخلص من السمرة المكتسبة صيفا

وننصح الراغبات في التخلص من السمرة بتقشير البشرة مرة في الأسبوع على الأقل، على حسب نوعية البشرة، فالبشرة الحساسة مرة واحدة وذوات الجلد السميك مرتين أسبوعيا، فهنا تتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحافظ على نظافة البشرة وتتجدد الخلايا. كما ان هناك سيدات يكتسبن اللون بطريقة غير صحيحة “دباغ” نعطيهم ماسكات اقتصادية وفعالة، أهمها الخاص بالتقشير والمكون من: ملعقة عسل، ملعقة سكر، ملعقة زيت زيتون، تمزجهم جيدا وتطبقهم على وجه نظيف وممسوح بالحليب لتنظيف البشرة أولا، ثم بحركات دائرية تقوم بتقشير بشرتها بعناية وهنا ستتخلص من البشرة الداكنة.
ولترطيب البشرة، ننصحها بالماء الساخن والحمامات المتكررة ستساعدها في التخلص من البرونزاج، تستعمل الحليب للترطيب والعسل الذي هو مرطب طبيعي للبشرة وبياض البيض الذي يوحد البشرة ويجدد الكولاجين، وتجعلها متماسكة وبالتالي تأخر ظهور التجاعيد، فعملية السمرة تعجل من ظهورها.
ماسك العسل وزيت الجوز: هو مهم لترطيب البشرة وينزع السمرة بعد التقشير طبعا.
وبعد المقشر سواء منتجات طبيعية أو مصنعة لابد من الترطيب الفوري.
ونقول للسيدات أن اكتساب السمرة يمر بمراحل، وتطبيقه بالخطأ يعجل بشيخوخة البشرة لعشر سنوات، ويعرض البشرة للجفاف الشديد.

https://goo.gl/RkQpU1
الترطيب جمالك فصل الصيف
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close