-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نابغة ميلة ريم لدرع صاحبة معدل 17.85 في البكالوريا

التركيز في القسم يغني عن الدروس الخصوصية

الشروق أونلاين
  • 2208
  • 3
التركيز في القسم يغني عن الدروس الخصوصية
ح.م

أفتكت الطالبة ريم لدرع التي تدرس في شعبة العلوم التجريبية بثانوية ديدوش مراد بعاصمة الولاية ميلة المرتبة الأولى في امتحان شهادة البكالوريا على مستوى الولاية، عن جدارة واستحقاق، حيث تحصلت على أعلى معدل بالولاية وهو 17.85.

وقالت الطالبة ريم بأن ثمرة النجاح هذه لا تأتي دون كد وعناء بل هو تحصيل سنين من المثابرة والجد والعمل، مؤكدة أن تفوقها كان متوقعا، حيث كانت تتوقع معدلا يصل إلى 18 مضيفة أن 17.85 معدل جيد بالنسبة لها لأنها لم تكن من بين الأوائل بالثانوية وهي تتذكر جيدا أن معدل نجاحها في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي وشهادة التعليم المتوسط كانا جيدين، مشيرة إلى أن معدلها طيلة سنوات التعليم الثانوي لم يقل عن 17.

وعن سر تفوقها، تقول ريم أنها طوال السنة وهي تحضر الدروس قبل تلقيها بيوم وتعتمد في ذلك على المراجعة، محذرة من الإكثار من المراجع التي تشوش على الطالب، بالإضافة إلى التركيز الجيد داخل القسم، هذا الأخير يغنيك عن الدروس الخصوصية – حسبها- مؤكدة أن النقطة التي يهملها الأولياء هي التركيز على التلميذ منذ المرحلة الابتدائية لأنها القاعدة لما بعدها، ناصحة بتجنب المنشطات وعدم تغيير طريقة الدراسة.

والدا ريم الذين كانا يرافقان ابنتهما طيلة مشوارها بالدعاء لها في كل لحظة وحثها على احترام الآخرين وتعليمها الأخلاق الحميدة، ساعداها على تشريف عائلتها وحيها التي تقطن فيه وسط بلدية ميلة، وهنا تستوقفنا لتقول أن الاجتهاد والمثابرة هما أساس النجاح الذي لا يأتي جزافا بل لابد من العمل للوصول، مضيفة “الإرادة والإيمان والثقة بالنفس هي سلاحي في الحياة، حيث كنت أنظم وقتي في الدراسة أنهض مع ساعات الفجر لأصلي الصبح ثم ابدأ بحفظ ما تيسر من القرآن الكريم منذ طفولتي، واخصص الفترة الليلية لحل التمارين، أما الفترة المسائية فهي للمراجعة”، وأضافت أنها تحصلت على علامات ممتازة في كل من العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء في امتحان شهادة البكالوريا.

وعلى ذكر الدروس الخصوصية فريم لم تأخذها إلا في مادة أو مادتين، ويبقى حلم ريم أن تصبح طبيبة، لرفع الألم والغبن عن المرضى.

وللإشارة فقد بلغت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا بولاية ميلة 51 بالمائة، وتحصل 19 ناجحا في شهادة البكالوريا على معدل يفوق الـ 17 من 20 عبر ثانويات الولاية.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/392442774955433/?v=392442774955433

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • زريقي بدرة

    هده التلميذة معدل ذكاءها مرتفع +زايد العمل و المثابرة ولا يقاس عليها الله يحفظها و هنيئا لها النجاح .

  • *

    ماشاء الله .. ألف مبروك ??كل التوفيق والمزيد من النجاحات

  • yassine

    BARAKA allaho fik