الأربعاء 05 أوت 2020 م, الموافق لـ 15 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 14:28
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

بلغت نسبة تغطية مداومة اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك على المستوى الوطني 99،83 بالمائة من مجموع عدد التجار المسخرين لضمان تموين المواطنين بمختلف السلع.

وحسب بيان صادر عن وزارة التجارة السبت، فقد تم تحقيق هذا المستوى من الالتزام ببرنامج المداومة خلال اليوم الأول لعيد الأضحى بالرغم من الظرف الصحي الذي تعيشه البلاد على غرار باقي دول العالم اضافة للحجر الصحي وإجراءات منع التنقل بين بعض الولايات.

وبخصوص توزيع نسب تغطية المداومة فإن خمس مديريات جهوية من أصل سبع حققت نسبة تغطية كاملة أي 100 بالمائة، ويتعلق الأمر بكل من المديريات الجهوية للجزائر وورقلة والبليدة وباتنة وسعيدة، تليها المديرية الجهوية عنابة بنسبة تغطية للمداومة بلغت 99،97 بالمائة ثم المديرية الجهوية بشار بنسبة 98،52 بالمائة.

وبهذه المناسبة، قدمت وزارة التجارة الشكر لكل التجار المسخرين وحتى بعض التجار غير المسخرين لالتزامهم بتقديم خدمة عمومية للمواطنين، خاصة في هذا الظرف الصحي الخاص، وكانت وزارة التجارة قد أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن تسخير 47.599 تاجر عبر كامل ولايات الوطن من أجل ضمان المداومة خلال فترة عيد الأضحى المبارك بما يسمح بتموين منتظم للمواطنين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع والخدمات.

وشمل هذا العدد الإجمالي للتجار المناوبين 5.823 ينشطون في قطاع المخابز و32.479 في قطاع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه و8.829 في قطاع النشاطات المختلفة، كما شمل برنامج المداومة 468 وحدة إنتاجية 184 ملبنة و242 مطحنة و42 وحدة إنتاج مياه معدنية.

ولمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومة الخاص بأيام عيد الأضحى، سخرت الوزارة 1.956 عون مراقبة عبر كامل التراب الوطني، وكانت من جهتها، الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين قد دعت المسجلين في قوائم المداومة الالتزام بالعمل خلال أيام عيد الأضحى.

المداومة عيد الأضحى المبارك وزارة التجارة

مقالات ذات صلة

  • تورط فيها هامل وغازي وزعلان:

    قضية مدام "مايا" أمام محكمة الشراقة

    من المنتظر أن تفتح، الأربعاء، محكمة الشراقة ملف فساد ثقيل يتعلق بحجز 11 مليارا و17 كلغ من المجوهرات بإقامة "موريتي" والتي تورطت فيها المدعوة "مدام…

    • 5466
    • 3
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • tadaz tabraz

    التزام التجار بالمداومة في العيد بنسبة 99.83 بالمائة . …هذه الرقم أو هذه النسبة تذكرنا بنسبة الانتخابات الرئاسية التي كان النظام يعلن عليها في زمن بومدين والشاذلي عبر اليتيمة أي حين كان اختيار الرئيس عن طريق الاستفتاء حيث كنا دائما نسمع : ” 99.99 % قالوا نعم لفخامته “

close
close