-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحسب وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

التعويض عن عطلة الأمومة ممكن عن بعد

نادية شريف
  • 549
  • 1
التعويض عن عطلة الأمومة ممكن عن بعد

أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، مؤخرا، خدمة جديدة للنساء المؤمّنات تتمثل في طلب التعويض عن عطلة الأمومة عن بعد.

ويوفر الصندوق عبر فضاء الهناء المستحدث أكثر من 10 خدمات رقمية، وذلك في إطار تبسيط الإجراءات الإدارية ورقمنتها.

وبحسب ما أفاد بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فإنه بإمكان المؤمّنين اجتماعيا استخراج الوثائق الخاصة بهم عبر فضاء الهناء دون تكبّد عناء التنقل.

وأضاف أنه يمكن استخراج شهادة الانتساب، شهادة الأحقية في الأداءات، الإطلاع على بيان التعويضات اليومية الخاصة بالتأمين على المرض والأمومة.

ودعت الوزارة المؤمنين اجتماعيا للتسجيل في فضاء الهناء بخطوات بسيطة من خلال الرابط: https://elhanaa.cnas.dz

يذكر أن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب، كان قد أعلن بمناسبة اليوم الإعلامي للتعريف بالخدمات الرقمية المطورة من طرف القطاع عن إطلاق 10 تطبيقات ومنصات رقمية جديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد قورصو

    صندوق الضمان الإجتماعي لغير الأجراء كاصنوص لا يعوض شيئا لمنتسبيه الا الدواء فقط.فلا عطلة أمومة و لا عطلة مرضية و لا شيئ.يرجى تسليط الضوء على هاته النقطة من الصحفيين فالكثير لا يعلم ذلك.للتأكد من كلامي زيارة بسيطة نحو اي مركز كاصنوص القريب منكم و استفسار حول تعويض عطل الأمومة او العطل المرضية او حوادث العمل و سترون الإجابة.لما امرأة خياطة مثلا تنجب لا يحق لها اي تعويض و صاحب محل لما يمرض لا يعوض له شيئ من الصندوق.