الأحد 17 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 19 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 18:30
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تزداد درجة الرطوبة، بحلول فصل الخريف، كما هو شائع. ورغم هذا، فأنت مجبرة في أحيان عدة على إغلاق النوافذ والأبواب، وسد كل الثغرات التي تسمح بتسرب الغبار المتطاير مع الريح، وهذا ما يجعل مشكل الرطوبة يتفاقم في بيتك. ومن المعروف، أن الأحذية والحقائب، خاصة المصنوعة من الجلود الاصطناعية، هي الأكثر عرضة للتلف بسبب الرطوبة، لذلك جمعنا لك بعض التدابير التي من شأنها أن تساعدك للحفاظ على أحذيتك وحقائبك المميزة طيلة هذه الفترة.

قواعد ضرورية لمحاربة الرطوبة

للحفاظ على أحذيتك من الانتفاخ والتقشر، والعفن الناتج عن الرطوبة العالية في الدواليب، عليك الالتزام بهذه القاعدة منذ أول وهلة يقع فيها إعجابك على قطعة معينة.. فعند الشراء، احتفظي بالعلبة الورقية التي يقدمها لك صاحب المحل كغلاف لما قمت باقتنائه. ابحثي داخلها وستجدين كيسا ورقيا صغيرا بحجم سنتمترين إلى خمسة سنتيمترات بداخل العلبة، يحتوي على مادة كيميائية على شكل حصيات صغيرة، لا تتخلصي منه، لأنه مصمم لغرض إبعاد الرطوبة من محيطه، يمكنك أيضا طلب أكياس مضادة للرطوبة موجودة لدى محلات الأحذية والحقائب، قماشية، لونها أبيض.

في حال لم تحصلي على معدات الحماية هذه، يمكنك صناعتها منزليا، وذلك بخياطة أكياس من أقمشة قطنية خفيفة تمتص الرطوبة، انثري بداخلها بعض بذور نبتة الخزامى، وأحكمي إغلاقها.

الشمس تقاوم الرطوبة

عند استخراج أحذيتك الشتوية في فصل الخريف، حتما ستحتاجين إلى تنظيفها بمستحضرات مخصصة، أو بالماء، الأمر جيد، ولكن هذه الخطوة غير كافية للتخلص من البكتيريا المتراكمة داخلها، ومن الغبار، لذلك ضعيها تحت الشمس مباشرة طيلة الفترة الصباحية، ولا تعتمدي فقط على مجفف آلة الغسيل، فقد يترك الكثير من الرطوبة بداخلها أيضا، لهذا تتلف سريعا عند حفظها في الدولاب رغم تنظيفها.

التهوية ضرورية             

عدم استعمالك لبعض أزواج الأحذية، أو الحقائب لمدة طويلة، لا يجب أن يلهيك عن تعريضها للتهوية من فترة إلى أخرى، استغلي بروز شمس الصبح وأخرجيها من علبها وأكياسها، واعرضي أحذيتك لمدة ساعة أو ساعتين، لتفادي تعرضها للرطوبة، أما إن كانت خزانة الأحذية خاصتك مقابل الشرفة أو النافذة، فيمكنك فقط فتحها على مصراعيها، وفتح كل منافذ التهوية المحاذية لها. تعد هذه الخطوة عملية أكثر بالنسبة إلى فتاة تمتلك خزانة واسعة لتشكيلات عدة من مختلف أنواع الأحذية.

للحصول على رائحة عطرية، يمكنك الاستعانة بالبلورات المضادة للرطوبة، التي تحمل العديد من الروائح المنعشة التي تدوم طويلا، كرائحة البابونج، الفراولة، البرتقال…

التهوية الخريف الرطوبة

مقالات ذات صلة

  • تتمتعين بعطلتك أحسن بكثير

    مزارات يمكنك التوجه إليها في عطلتك الخريفية

    الحصول على العطلة السنوية في فصل الخريف، كابوس يواجه بعض السيدات، خاصة ربات البيوت ممن لم يتمكن من استغلال العطلة مع أطفالهن، فالسؤال الوحيد الذي…

    • 391
    • 0
  • الplaid… اللحاف الذي يزين سريرك

    كيفية إستعماله وأسعاره والموديلات الرائجة

    في وقت غير بعيد لم يكن الجزائريون يولون اهتماما كبيرا للديكور وبقيت عقلية تزيين واحدة تعتمد على "الكوفر لي" أي غطاء السرير بمخداته و" مسنده"…

    • 128
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close