-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال جلسة الاستئناف ببجاية

التماس المؤبد مجددا للمدون بتهمة التخابر مع إسرائيل

الشروق
  • 5139
  • 16
التماس المؤبد مجددا للمدون بتهمة التخابر مع إسرائيل
ح.م

التمس النائب العام بمحكمة الجنايات لدى مجلس قضاء بجايةأ الخميس، المؤبد مجددا في حق المدون “ت. م”، الذي أدين في 24 ماي المنصرم بـ 10 سنوات سجنا بتهمة التخابر مع إسرائيل، بعد استئناف الحكم من قبل المدون خاصة أن دفاع المتهم طالب بالبراءة على اعتبار أن هذا الأخير –حسبهم- مارس فقط حقوقه الدستورية .
هذا، وخلال جلسة المحاكمة نظم العديد من نشطاء رابطة حقوق الإنسان، النواب والمجتمع المدني اعتصاما أمام مجلس قضاء بجاية للمطالبة بإسقاط التهم في حق المدون، قامت عناصر الأمن بإجهاضه وتوقيف العديد منهم من بينهم نواب، قبل أن تعاود إطلاق سراحهم، حيث ظلوا مرابطين بمحيط مجلس قضاء بجاية في انتظار الحكم.
ومعلوم أن وقائع القضية تعود إلى جانفي من السنة المنصرمة أين شهدت مدينة بجاية احتجاجات عارمة تنديدا بقانون المالية، حيث قام عقب ذلك المدون بنشر فيديوهات استهجن فيها تصريحات وزير السكن آنذاك عبد المجيد تبون، بالإضافة إلى حوار أجراه مع الناطق الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية مكلف بالإعلام العربي.
حيث سمحت التحقيقات التي تمت مباشرتها آنذاك – حسب ما جرى خلال جلسة المحاكمة ـ بالوقوف على العلاقات العديدة التي كانت تربط المدون مع شخصيات فارة من العدالة الجزائرية وأخرى إسرائيلية، حيث كان على علاقة مع نشطاء إسرائيليين، طالبهم بالتدخل وتدويل قضية “سليمان بوحفص” كما زودهم بمعلومات حول الأحداث الدائرة بمنطقة القبائل وبني مزاب، فيما طالبه أحدهم والمكنى بـ”غابريال، قطوف”، بمعلومات حول أملاك اليهود بالجزائر مقابل أموال وهو ما رفض المدون القيام به لصالحه.
النيابة العامة كانت قد التمست في حق المدون آنذاك المؤبد بحكم تقديمه –حسبها- معلومات استخباراتية إلى عملاء قوى أجنبیة من المرجح أن تضر بموقف الجزائر العسكري أو الدبلوماسي أو مصالحھا الاقتصادیة الضروریة، في الوقت الذي طالب فيه دفاع المتهم بالبراءة كون المدون “صحفيا مواطنا” مارس حقوقه الدستورية فحسب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • محمد

    أبو : شيليا
    انت تكره المسلمين فمنطقي تحب من يكرههم
    مت بغيضك

  • Aladin El Eulma

    إذا ثبتت الإتهامات فتنفيذ الإعدام هو مطلبنا لأن التجسس لصالح العدو الكافر هو أكبر جريمة ضد الوطن الحبيب مهما كانت عيوبه ومهما تكون الإختلافات بيننا لا نغفر لمن يتآمر على الجزائر

  • louloup

    كل سنة في فيلا بجنيف في سويسرا ؛ ثمنها يقارب 10 ملايين دولار و هي ملك للوزير أويحيا ؛ يتم اجتماع بين يهود صهاينة من إسرائيل و جزائريين يمثلون السلطات الجزائرية .

  • taharlekabyle

    CHAQUE ANNEE EN SUISSE A GENEVE DANS UNE VILLA ACHETEE PAR OUYAHIA A 10MILLIONS DE DOLLARS UNE REUNION SE TIENT ENTRE LES HAUTES AUTORITES POLITIQUE ET MILITAIRE ISRAELIENNE AVEC LES AUTORITES ALGERIENNES ? DONC HALLAL A3LA EL HOUKOUMA WA HARAM 3ALA CHA3B????? YAW MAKACHE EL HOUKOUMA YAHOUDIA KIMA EL HOUKOUMA AL DJAZAIRIA WA SALAM 3ALAYKOUM

  • علي حسن

    لعنة الله عليه وعلى السكير المرتد التافيه سليمان بوحفص وعلى الكيان الصهيوني الذين لن يطول العهد حتى يصبح أثرا بعد عين

  • أبو : شيليا

    على أي تجسس تتكلمون ***علما أن أغلب من يسير العدالة ببلادنا لا يملكون شهادة البكالوريا ***هم خريجي الجامعة الليلية ***لا يوجد من يحمل جينات جزائرية يستخبر ضد بلده ***إنما هي مجرد أفكار نحترمها تختلف من فرد الى أخر ***هنالك من يرى أن التعامل مع إسرائيل يعود بالفائدة علينا و أنا واحد منهم ***وحاول حتى رئيسنا ***لكن الجهل هو مسير البلد ***نحناح رحمه الله قال ( نتعامل مع الشيطان من أجل مصلحة الجزائر )

  • بوكوحرام

    اذا ثبتت عليه خيانة الوطن فحكمه الاعدام

  • نفس القضية بحكمين.

    كنا سنصدق أسطورة استقلالية القضاء التي كسر لنا بها لوح رؤوسنا لو حكمت بنفس الحكم (أي المؤبد) على النائب الذي كان يتخابر فعليا مع إسبانيا ويقدم لها معلومات جد حساسة وبشهادة زوجته ولكن المضحك المخزي للعدالة أنها حكمت على النائب 5 سنوات فقط بينما يلتمس النائب العام بمحكمة الجنايات لمجلس بجاية المؤبد مجددا في حق مدون تحادث مع صهيوني. فمن يتحدث مع الخارج فقط قد يسجن للأبد بينما من يتخابر ويتجسس يسجن 5 سنوات ثم يلحقه العفو الرئاسي لأنه من خدم النظام ويأتي لوح يعطينا دروسا في العدل والعدالة وقطاعه يمشي برأسين أحدهما يقمع عوام الناس ويخيفهم والآخر يرأف برجال السلطة والأحكام خير دليل.

  • +++++++

    فليعلم الحمقى و الأنذال و الأراذل الذين تصوّغ و تسوّل لهم أنفسهم الدنيئة أن يخونوا الوطن و يطعنوه في الظهر و كأنها لعبة أو إستهتار بسيط ... فليعلموا أن هذا الوطن مات لأجل تحريره ما لا يقل عن 20 مليون نسمة منذ 1830 .. و ليعلموا أن حجم المعانات و القهر الذي تعرضت له الأمة الجزائرية لا يمكن تصوّره، ليأتي في الأخير هذا النوع من الأراذل و الذين لم ينفعوا الوطن بقيد حبة قمح و يتجرؤون على طعنه في الظهر !!!!! .. نقول لهم بأي حق ؟؟ و ماذا تحسبون أنفسكم ؟؟؟ .. فلتذوقوا العقاب . فذاك هو الجزاء.

  • mahmoud

    على كل حال هذا ليس جديدا على أمريكا فولي عهد السعودية اعترف أنهم قاموا بنشر الوهابية و السلفية في أنحاء العالم الإسلامي تنفيذا لأوامر الإدارة الأمريكية ، ولما زال الخطر السوفياتي آن الأوان لتبديل اسلامهم ربما الآن سينشرون الصوفية الذين جعلوا كلمة الله أه

  • ملاحظ

    يوجد الكثير منهم ببلادنا ومنهم في المسٶولية او کانوا ومنهم البارونات والسماسرة وهم ينتمون لبني الصهيون او يخدمونهم وهٶلاء الخونة طبعا لا يلاحقونهم وهذه القضية ماهي الا شجرة تغطي الغابات فهٶلاء المفسدين والفاسدون اخطر من الصهاينة والصهاينة تستفيد منهم والا کيف الاموال التي سرقها شکيب وزوجته وصلت اسراٸيل

  • omd

    المعلق 2 : و الله لا احد يلعق الاحذية مثلكم و انت اعلم من تكون لترى نفسك في كلامي.
    المعلق 1 : نعم هم ولايات تابعة لنا و العظم في الحلق لازال يؤلم منذ 43 سنة

  • العباسي

    المؤبد قليل في حق هادا العميل الخائن لبلده الجسوس

  • franchise

    -كما تقول جدّتي عندما تتكلّم عن الحركى : " إيوَر دوغالن " ....فليذهب بلا عودة .
    آمين

  • ابي

    يعادون الدولة الصهيونية والصهاينة في العـلن ويتوددون لهم بل ويلعقون أحذيتهم في السر.....الأعراب أشد الكائنات فجورا ورياء ونفاقا......أسياد الأعراب ليبرمان ونتانياهو يتحدثون عن الخضوع التام للاعراب لهم في السر مثل الجواري لسيدها....

  • انشروا رأيي من فضلكم

    Apparemment la Palestine et le Sahara occidental sont les wilayate 49 et 50 que nous voulons "libérer" NOS terres