-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سلب مقاولا 5 ملايير بالتواطؤ مع شريكه

التماس 3 سنوات حبسا لتاجر بتهمتي السرقة والتزوير

الشروق
  • 294
  • 0
التماس 3 سنوات حبسا لتاجر بتهمتي السرقة والتزوير
أرشيف

مثل تاجر مواد بناء أمام محكمة الشراقة، الثلاثاء، بتهمتي السرقة والتزوير واستعمال المزور في محرر مصرفي، وتوبع صديقه بالمشاركة، حيث تورطا في القضية من خلال الشكوى التي رفعها مقاول مفادها أن المتهم الأول سرق منه صكا من دفتر الصكوك وحرره بمبلغ 5.4 مليار سنتيم وقام بسحبه من البنك وإيداعه في حساب صديقه ليبعد عنه الشبهة. من جهة أنكر المتهمان الفعل المنسوب إليهما، موضحا أن شريك الضحية المستثمر الصيني من سلم له الصك مقابل بضاعة اقتناها منه وظن أنه محرر بقيمة 500 مليون سنتيم وليس 5 ملايير سنتيم.
أما المتهم الثاني فأكد أنه لا علاقة له بالقضية وتورطه فيها كان بسبب إيداع المبلغ الذي سحب من حساب الضحية إلى حسابه الخاص، كون صديقه التاجر لا يملك حسابا بنكيا.
وأكد دفاع الطرف المدني خلال مرافعته أن نكران المتهمين ما هو إلا طريقة منهما للإفلات من العقاب، طالبا إلزامهما إرجاع المبلغ المختلس مع تعويض بنفس القيمة، موضحا المحامي أن موكله تكبد خسائر كبيرة بسبب سرقة أمواله، حيث توقفت مشاريعه السكنية.
وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة الحبس 3 سنوات نافذة وغرامة بقيمة 200 ألف دج، طلب التاجر إفادته بالظروف المخففة، كون القصد الجنائي غير ثابت في الملف، لتؤجل المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!