السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

مثل متهمان أمام محكمة الشراقة بتهم تكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، النصب والاحتيال، خيانة الأمانة وانتحال هوية الغير، وقد تورط معهما شاب آخر متواجد في حالة فرار..

حيث هذا الأخير الذي انطلقت من خلاله ملابسات القضية، عندما توجه إلى وكالة كراء السيارات التابعة لشركة “سيفيتال” وأجر مركبة من نوع “هيونداي أكسنت” لمدة 10 أيام، فسلمها لصديقه المتهم الثاني والذي بدوره زور وثائق المركبة وطلب من السمسار المتهم الثالث عرضها للبيع عبر موقع واد كنيس بقيمة 130 مليون سنتيم والذي قام بتغيير رقم تسجيلها برقم سيارة أخرى كانت معروضة بنفس الموقع.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فقد اكتشفت الجريمة من خلال الضحيتين شيخ وابنه اللذين قررا شراء السيارة المعروضة في واد كنيس، وبعد الاتصال بالسمسار أخبرهما أن السيارة ملكه وهو عسكري بمنطقة البرواقية، وهذا الانتحال في الصفة هدفه كسب ثقة الزبون ليتمكن من النصب عليه، وعندما التقيا به سلم الأب له مبلغ 110 مليون سنتيم على أن يمنح له باقي المبلغ المتفق عليه بعد المكاتبة. وضرب لهما موعدا لتوقيع عقد البيع وتحويل البطاقة الرمادية باسم المشتري، غير أنه لم يف بوعده ما جعل الضحيتان تراودهما شكوك حوله فقررا إبلاغ الشرطة، على إثرها باشرت الضبطية القضائية تحرياتها وتوصلت إلى أن المتهم الأول الفار أجر السيارة باسم شخص مسجون/ ما يؤكد تخطيطهما للاستيلاء عليها.

من جهتهما أنكر المتهمان علاقتهما بالقضية وأكد السمسار أنه تعامل مع شيخ آخر ولا يعرف الضحيتين، وأكد المتهم الثاني أنه سبق وحوكم بنفس القضية بمحكمة حسين داي، غير أن القاضي نبهه أنه فعلا تدور حيثيات هذه الأخيرة عن نفس السيارة، لكن ضحاياه زبائن آخرين.

وفي غياب ممثلة وكالة سيفيتال الكائن مقرها بالمطار الدولي هواري بومدين، طلب الضحية الثانية إلزام المتهمين دفع تعويض قدره 300 مليون سنتيم. وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة السجن 5 سنوات نافذة وغرامة بقيمة 300 ألف دج، وقد أجلت المداولات إلى جلسة لاحقة للنطق بالحكم الابتدائي.

التزوير السرقة محكمة الشراقة

مقالات ذات صلة

  • مسيرات شعبية في عدة ولايات

    الحراك في الجزائر يدرك جمعته الـ35

    خرج الجزائريون للتظاهر في الجمعة الـ35 من الحراك الشعبي السلمي الذي انطلق في 22 فيفري الماضي للمطالبة برحيل رموز النظام السابق وإرجاع السلطة للشعب. وبدأ المتظاهرون…

    • 5466
    • 22
  • بخليلي: لا مرشح للسلطة

    قال الراغب في الترشح، سليمان بخليلي، إن مواطنين في بعض الولايات يتلكؤون في التوقيع لصالح المترشحين، بحجة أنهم ينتظرون طلوع هلال مرشح السلطة وردّا على…

    • 1164
    • 5
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close