الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 11:36
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعجّ الأسواق الوطنية والمحلات التجارية بملابس المنتخب الوطني وإكسسوارات الراية الوطنية التي زاد الإقبال عليها في المدة الأخيرة بعد الفوز المتتالي للخضر في مختلف المباريات التي خاضوها في كأس أمم إفريقيا الـ “كان”.
وتقدّم مختلف المحلات عروضا مغرية لكثير من البدلات والقمصان التي يحضر أصحابها للاحتفال بها ومساندة الخضر، حيث تزينت معظم واجهات المحلات بألوان العلم الوطني الأخضر والأبيض والأحمر، كما انتشرت تجارة القمصان على الأرصفة بشكل لافت جدا ترافقها في ذلك عبارات الباعة وصيحاتهم لجذب الزبائن نحوهم.
وتصدّرت قمصان المنتخب الوطني، وفق ما أكده العديد من الباعة، الصدارة من بين مختلف مبيعاتهم “الوطنية” لا سيما القميص رقم 7 لصاحبة قلب الهجوم وهداف الفريق رياض محرز إلى جانب قمصان أخرى على غرار قميص بلايلي وبن سبعيني وفيغولي وغيرهم… دون ان ينسى هؤلاء اقتناء قميص لاعب الهجوم بونجاح تعبيرا منهم عن تضامنهم الكبير معه وان كان الحظ قد خانه في المقابلتين الاخيرتين امام كوت ديفوار ونيجيريا للتسجيل رغم الفرص الكثيرة التي كانت أمامه.
وتختلف الأسعار حسب نوعية المادة المصنوعة وحسب القدرة الشرائية لكل مناصر فمنها الأسعار المتوسطة ومنها الغالية حسب ما إذا كان القميص أصليا أم مقلدا، وسبق للاتحادية الوطنية لكرة القدم الإعلان عن التهافت الكبير على اقتناء قمصان المنتخب الوطني عقب طرحها للبيع مباشرة بأسعار ناهزت حينها 8500 دج
واكد العديد من المواطنين التهاب الأسعار على مستوى العديد من الأسواق االشعبية التي وجدت في المناسبة فرصة للربح الوفير حيث اعتمد الباعة اسعار ثابتة تراوحت بين 2000 دج و3500 دج بالنسبة للاطفال الصغار فيما بلغت مستويات اعلى بالنسبة للشباب والكبار بمقاسات اكبر وصلت الى غاية 5000 دج.
ويأتي ارتفاع الأسعار في اليومين الاخيرين بهذا الشكل المحير والمدهش في ظل تواصل النتائج الجيدة للمنتخب الوطني والفوز المتتالي له في مقابلات مصيرية و اقتراب ”الخضر” من التتويج باللقب الافريقي للمرة الثانية في تاريخهم بعد 29 عاما من الانتظار.
ولا يقتصر الهوس بارتداء اقمصة الخضر على الرجال فقط بل امتد الأمر إلى الجنس اللطيف، حيث أبدعت النسوة في اقتناء أقمصة جذابة زادتها الإكسسوارات الوطنية بهاء.
وعبر العديد من المواطنين الذين التقيانهم عن استيائهم من ارتفاع اسعار كثير من الاكسسوارات لاسيما الاوشحة والاعلام التي زادت اسعارها بالنصف تقريبا حيث قفزت الاعلام التي كانت تباع بحوالي 400 دج الى 650 دج فيما بلغت الاوشحة اسعارا قياسية قاربت 700دج أو 800 دج اما المعاصم وعصابات الراس فارتفعت وتراوحت اسعارها بين 200 الى 300دج.

الخضر الشعب كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • التقى فواعل شباب الحراك والمجتمع المدني

    كريم يونس: لجنة الحوار لا تريد دروسا من أحد

    قال منسق لجنة الحوار والوساطة، كريم يونس، إن اللجنة لا تستحق الدروس من أي شخص، فهي حرة ومسؤولة عن تصرفاتها. وفي كلمة ألقاھا خلال لقاء الھیئة…

    • 832
    • 13
  • خرجوا في مسيرات شعبية عبر العديد من الولايات

    الجزائريون يواصلون الحراك في جمعته الـ26

    واصل الجزائريون الخروج في مسيرات ومظاهرات شعبية سلمية، في الجمعة الـ26 من الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الماضي، للمطالبة برحيل رموز النظام السابق…

    • 1245
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • lolobillal

    سراقين والله للا يربحكم

close
close