-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائرية ايمان خليف تحرز ذهبية دورة أمريكا للملاكمة

عمر سلامي
  • 2912
  • 0
الجزائرية ايمان خليف تحرز ذهبية دورة أمريكا للملاكمة
أرشيف
إيمان خليف

توجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، مساء السبت، بالميدالية الذهبية في وزن 66 كيلغ، ضمن نهائي دورة أمريكا المفتوحة للملاكمة.

وجاء تتويج البطلة خليف إثر فوزها في النهائي على منافستها الملاكمة الفرنسية ايميلي سونفيكو بنتيجة خمسة لصفر.

وهنأت وزارة الشباب والرياضة، الملاكمة إيمان خليف، ونشرت على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”: دورة امريكا المفتوحة للملاكمة ألف مبرووووك للبطلة ايمان خليف (66 كلغ) الميدالية الذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الفرنسية ايميلي سونفيكو بإجماع القضاة 5/0″.

ومن جهتها ثمنت اللجنة الأولملبية والرياضة الجزائرية الإنجاز المحقق من طرف الملاكمة خليف، وقالت على صفحتها الرسمية: “تألق استثنائي لبطلتنا ايمان خليف في بطولة أمريكا المفتوحة للملاكمة! إيمان تحرز الميدالية الذهبية في وزن 66 كغ، متغلبة على المنافسة الفرنسية إيميلي سونفيكو بنتيجة الكاملة 5-0. أداء لافت يعكس الروح والإصرار..نفخر بك وبجميع أبطالنا الذين يرفعون اسم الجزائر عاليًا”.

كأس العالم للملاكمة.. الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النهائي

وتأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى الدور النهائي من المرحلة الثانية من كأس العالم للملاكمة، دورة كولورادو بالولايات المتحدة.

وتمكنت خليف في وزن 66 كلغ من بلوغ الدور النهائي، عقب فوزها على الأمريكية موريل ماكين 3-2 .

وستواجه الملاكمة الجزائرية التي تأهلت إلى أولمبياد 2024 بباريس، السبت الفرنسية إميلي سونفيكو، الفائزة بدورها في الدور نصف النهائي على الألمانية ستيفاني فون بيرج.

كأس العالم للملاكمة تعد منافسة جديدة تنظمها الرابطة العالمية حيث يجمع الملاكمون النقاط على عدة مراحل على مدار السنة، تتخللها مباراة نهائية بين الفائزين في المراحل والأفضل تصنيفا خلال كأس العالم للملاكمة.

وأقيمت المرحلة الأولى في مدينة شيفيلد بإنجلترا بسبع فئات وزن للرجال وستة لدى السيدات، وهي نفس الفئات التي تتنافس في برنامج دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!