الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 09:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قالت الجزائرية للمياه، في بيان لها، بشأن أسباب انقطاع وتذبذب المياه ببعض الولايات التابعة لها يومي عيد الأضحى المبارك، أنه تم تسجيل بعض الانقطاعات والتذبذبات في التزود بالمياه الشروب ببعض البلديات.
وحسب البيان، فإن المعطيات التقييمية لمستوى الخدمة العمومية للمياه الشروب يومي العيد أكدت تحسنا ملحوظا مقارنة بالسنوات الماضية، وحسب المؤسسة فإنها سجلت ليلة العيد انقطاعا في التيار الكهربائي على مستوى محطة الضخ رقم 01 لسد كدية أسردون بولاية البويرة.

وأضافت المؤسسة، أنها محطة رئيسة في نظام التموين بالماء الشروب لأربع ولايات وهي تيزي وزو، البويرة، المدية، المسيلة، وبالنسبة لولايتي تيزي وزو والبويرة فإن التموين عاد تدريجيا ما بين الساعة العاشرة صباحا والواحدة زوالا.

أما فيما يخص التموين بالمياه بولاية المدية فتضررت بلديتا البرواقية وقصر البخاري، حيث عاد الماء تدريجيا للحنفيات في يوم العيد. وأضافت الجزائرية للمياه، أن ست بلديات تسيرها الجزائرية على مستوى ولاية المسيلة عاد التموين إليها في مساء نفس اليوم.
وأشار البيان، إلى أن البلديات التي شهدت انقطاعا وتذبذبا في التموين بالماء الشروب كانت تزود بهذه المادة الحيوية عن طريق الصهاريج، مضيفا أن ولاية سيدي بلعباس عرفت هي الأخرى انقطاع التيار الكهربائي على مستوى محطة الضخ انطلاقا من تحويل رواق الشط الغربي.

وأوضح البيان أن الانقطاع انعكس سلبا على عملية التموين على مستوى ثلاث بلديات وهي رأس الماء، رجم دموش، وادي السبع، مبررا بأن الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة أدى إلى زيادة الطلب على الماء الشروب وله الأثر السلبي في أداء المؤسسة لخدمتها العمومية.
س.ع

الجزائرية للمياه عيد الأضحى المبارك مياه الشرب

مقالات ذات صلة

600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد.ط

    تسيير البلدية للمياه سابقا ارحم من مؤسسة الخروطي الكذب على المواطنين والجلوس في مكاتبهم تحت رحمة المبردات الهوائية والله ما تربحوا واش تقولوا لله غدا عند السؤال اقترح اعادة تسيير الموارد المائية الى العهد القديم للبلديات ارخم من شركات الخروطي والطرافيك………

  • محمد.ط

    ارواحوا تشوفوا على غفلة شركة المياه لبلدية دائرة الدحموني المسؤولين نايميين في مكاتبهم والمواطنين في رحلة لشراء الماء وتسديد فاتورات الماء بدون استهلاك الماء الماء منعدم في دائرة الدحموني ولاية تيارت عار عليكم يا مسؤولي الدائرة لا تستطيعون حتى اجاد حل لمشكل الماء ورفع القمامات …..

  • عبد السلام

    الكهرباءلن تنقطع 24/24ساعة السبب هو عمال هذه الشريكة أي شريكة المياه لايقدمون الخدمات المطلوبة منهم للمواطن/عندما كانت البلدية تشرف على توزيع المياه داخل المدن لم يكون هذا التذبذب أوالإنقطاع ، هذه شريكة فاشلة يجب غلقها وطرد عمالها وإعادت توزيع المياه تحت إشراف البلدية كما كان سابقا ؟

  • mgh

    كل عام كيف كيف غير يلحق العيد تقطعو الماء على عباد الله .

  • أنور freethink

    لا عذر لكم
    أين مخطط الطوارئ، او مخطط التزويد الإحتياطي لكل بلدية ؟ المفروض أن يكون هناك خطان رئيسيان ، وصهريج ضخم، أو صهاريج متفرقة لكل بلدية. ماذا لو حدثت كارثة معينة أتت على سد او محطة، هل يموت الناس من العطش ؟

  • صلاحالدينوف

    أي قطاع يتحكم فيه الزواف مصيره الشلل.

  • أ.د/ غضبان مبروك

    اذا كان المشكل في الكهرباء لماذا لاتقاضي الجزائرية للمياه شركة سونلغاز؟ الاتهام سهلا ولكن الاثبات صعبا والضحية في كل هذا هو المواطن. نرجوا من القضاء الموقر فتح مجال الشكاوى للمواطنين ضد أي من يتلاعب به حتى ينتهي مسلسل التهربمن المسؤولية والفشل المتعاظم.
    ما حدث من مهزلة في الجزائر لايسمح بحدوثه في دولة تحتكم الى القانون وتسير بالقانون ويكون موضفيها وصلوا الى مناصبهم بالقانون. خافو الله ياعباد الله في شعبكم واستحيوا على آبائكم وتوقفوا عن سرد الأسباب التافهة.

  • صح افا

    كيما مسحو الموس في حزب الفيس ايام 90نات الانقلابيين الخونة المجرميين لي دمرو الجزائر وشعب

  • عادل الباديسي الجزائري

    اظن ان هذه الحجج واهية لانه من المفروض ان تكون كل محطات الضخ مزودة بمولدات كهربائية تشتغل آليا عند انقطاع الكهرباء فلا يعقل ان تترك منشآت هامة كهذه دون مصدر بديل للطاقة و هو ما اعتبره سوء تسيير تصوروا ان سدا بسعة 100 ملين متر مكعب امتلأ عن اخره بفعل الامطار واصبح هناك خطر لانهياره وانقطعت الكهرباء و لم يستطع العمال فتح بوابات السد و ادى ذلك الى انهياه لا سمح الله فمن المسؤول هذا من جهة و من جهة اخرى تحميل سونلغاز المسؤولية الكاملة هو في حد ذاته هروب من المسؤولية رانا في وقت “الي يغلط يخلص” ما قادرش على المسؤولية اجبذ روحك

close
close