الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

إسماعيل بن ناصر

توج الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي بجائزة مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب مغاربي في 2020، في استفتاء جماهيري شارك فيه 200 ألف شخص من متابعي المجلة الفرنسية الشهيرة، ليؤكد بذلك التفوق الجزائري الواضح في هذه الجائزة، بعد أن توج الجزائريون 6 مرات من أصل ثمانية.

وتفوّق بن ناصر على نجمين بارزين في سماء الدوري الانجليزي الممتاز، بعد أن تقدم في التصويت على نجم تشيلسي، المغربي، حكيم زياش، وزميله في المنتخب الوطني وصاحب جائزة سنة 2019، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي.

وكانت “فرانس فوتبول” رشحت عشرة لاعبين للتنافس على هذه الجائزة، وضمت القائمة 4 لاعبين جزائريين، هم رامي بن سبعيني ورياض محرز وسعيد بن رحمة وإسماعيل بن ناصر، و4 لاعبين من المغرب، هم سفيان أمرابط وأشرف حكيمي وحكيم زياش والحارس ياسين بونو، فضلا عن لاعبين تونسيين، هما علي معلول وإلياس الصخيري.

وبتتويج بن ناصر تأكدت السيطرة الجزائرية المطلقة على جائزة “فرانسي فوتبال” منذ إطلاقها سنة 2013، فمن أصل 8 نسخ توج اللاعبون الجزائريون ست مرات كاملة، حيث تحصل عليها محرز 3 مرات أعوام 2015 و2016 و2019، وسليماني في 2013، وبراهيمي في 2014. وخرجت الجائزة عن السيطرة الجزائرية مرتين فقط، الأولى عام 2017 عندما ذهبت للمغربي مهدي بن عطية، وسنة 2018 عندما فاز بها التونسي أنيس البدري، وهو اللاعب الوحيد الذي توج بها كلاعب ينشط في القارة السمراء.

ووصفت “فرانس فوتبال” اللاعب الجزائري بالنجم الكبير، وأكدت بأنه برهن سنة 2020 على المستويات التي قدمها العام الذي سبقها، عندما توج بجائزة أحسن لاعب كأس أمم إفريقيا 2019 وبكأس أمم إفريقيا مع منتخب الجزائر، مشيرة إلى أنه ساهم في تألق نادي ميلان هذا الموسم وتصدره الدوري الإيطالي. وشارك بن ناصر في 17 مباراة مع ميلان منذ بداية الموسم الجاري، قبل أن تعرقله الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباريات منذ أزيد من شهر، ووفقاً لصحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية فإن عودة الدولي الجزائري للمنافسة ستكون في المباراة التي سيلعبها فريقه ميلان ضد كالياري يوم 18 جانفي الحالي، بعد أن شفي تقريباً من الإصابة العضلية التي يُعاني منها وحرمته من اللقاءات المهمة الماضية.

إسماعيل بن ناصر الدوري الانجليزي الممتاز مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • هذه هي تفاصيل انتقاله إلى ليون .. الايفواري توري:

    سليماني "محارب" يذكرني بزامورانو.. ولهذا لم ينجح مع ليستر

    وصف الدولي الايفواري السابق كولو توري، عضو الطاقم الفني الحالي لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، الدولي الجزائري إسلام سليماني بـ"المحارب" مشبها إياه باللاعب السابق لمنتخب التشيلي…

    • 4555
    • 0
  • ساعات قبل "الداربي" أمام توتنهام

    مدرب وست هام يمدح بن رحمة ويعتبره صفقة مربحة

    مدح مدرب وست هام الإنجليزي ديفيد مويس الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، وقال إنه صفقة مربحة للفريق، وبإمكانه تقديم الكثير للنادي مستقبلا. وتأتي تلك الدفعة بمثابة…

    • 3614
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mgm

    Les sportifs et les ministres algériens dans les actualités internationales

close
close