الأربعاء 05 أوت 2020 م, الموافق لـ 15 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 13:41
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تعرف منافستي رابطة أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مشاركة عدد معتبر من اللاعبين الجزائريين مع مختلف الأندية التي ينشطون معها في القارة العجوز.

وبعد أن رفعت المحكمة الرياضية الدولية العقوبة عن نادي مانشستر سيتي، المسلطة عليه من قبل الإتحاد الأوروبي، بداعي عدم الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، سيظهر نجم “الخضر”، رياض محرز، مرة أخرى في رابطة الأبطال الأوروبية، التي سيشارك فيها للموسم الثالث تواليا مع السيتي والرابعة في مشواره، بحيث كانت أول تجربة له مع نادي ليستر سيتي الفائز معه بالدوري الممتاز قبل أربع سنوات.

وسيكتشف مدافع المنتخب الوطني، رامي بن سبعيني، أجواء المنافسة في رابطة الأبطال الأوروبية، لأول مرة مع فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي أنهى الموسم في المركز الرابع بالبطولة الألمانية، علما أن ابن قسنطينة، سبق له المشاركة في الدوري الأوروبي مرتين، الأولى، الموسم ما قبل الماضي مع فريقه السابق رين الفرنسي والثانية الموسم المنقضي مع ناديه الحالي.

وبالنسبة لهلال سوداني، فإن الأمر بات طبيعيا بحيث تعود على المشاركة في رابطة الأبطال مع نادي دينامو زغرب الكرواتي، فريقه السابق، وسيخوض تجربة أخرى مع نادي أولمبياكوس اليوناني، المتوج معه قبل حوالي أسبوعين بلقب البطولة المحلية، مع العلم فإن سوداني غاب طويلا عن المنافسة بسبب الإصابة وعاد إلى أجواء المنافسة في آخر جولة من البطولة اليونانية.

يشار إلى انه بعد النجم لسابق للمنتخب الوطني، رابح ماجر، لم يسبق لأي لاعب من “الخضر” بلوغ الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الأوروبية، ما عدا رياض محرز، مع مانشستر سيتي، الذي أقصي على يد توتنهام في المربع الأخير الموسم ما قبل الماضي.

وفيما يخص الدوري الأوروبي، فقد ضمن ثلاثة لاعبين المشاركة مع أندية مختلفة، من بينهم ثنائي نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال وهشام بوداوي، كما سيشارك إسماعيل بن ناصر، مع نادي ميلان الإيطالي، علما أندية أوروبية كبيرة أبدت رغبتها في انتداب متوسط ميدان الجزائري، ولكن إدارة الميلان ترفض التخلي عن نجمها الصغير.

وفي حال بقائه لموسم آخر، مع نادي نابولي، فقد يشارك فوزي غولام في الدوري الأوروبي، مع العلم أن الدولي الجزائري، فقد مكانته الأساسية في نادي الجنوب الإيطالي بسبب توالي الإصابات وابتعاده الطويل عن الملاعب، ولم يستطع اكتساب ثقة المدرب جينارو غاتوزو، لحد الآن، كما لم تتضح الرؤية أيضا بخصوص مستقبل أدم وناس العائد بعد إعارة لنادي نيس، كما ضمن إسحاق بلفوضيل، المشاركة في الدوري الأوروبي مع نادي هوفنهايم الألماني، ولكن بقاء الجزائري مع فريقه الألماني يبدو مستبعدا، بسبب الخلافات التي حدثت بينه وبين إدارة الفريق الموسم الماضي.

وسيكون سفيان فيغولي مجبرا على تخطي مباراة السد المؤهلة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، مع نادي غالاتسراي التركي، وهذا إن لم يغير بطل إفريقيا الأجواء هذا الصيف، في ظل الخلافات التي وقعت مؤخرا بينه وبين إدارة فريقه، بحيث تلقى اللاعب عدة عروض من الخليج.
ب.و

العربي هلال سوداني رامي بن سبعيني رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • إلى منافسة "البريمرليغ"

    بن رحمة وبرينتفورد يفشلان في الصّعود

    فشل اللاعب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة وفريقه برينتفورد مساء الثلاثاء، في تحقيق هدف الصعود إلى بطولة القسم الأوّل الإنجليزي، أو ما يُعرف هناك بـ…

    • 1492
    • 2
  • فريق نيس الفرنسي

    بوداوي يُعاني من إصابة

    يُعاني اللاعب الدولي الجزائري هشام بوداوي من إصابة على مستوى الرّكبة، كما أعلنت عنه إدارة فريقه نيس الفرنسي، الثلاثاء. وسقط متوسط الميدان هشام بوداوي في مطبّ…

    • 242
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close