الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

ارتفعت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين بشكل غير عادي، وهو ما شعر به المواطنون في أغلب مناطق الوطن، وهذا ما جعلهم يعيشون ما يشبه صيفا مبكرا، خاصة أن هذا التغير المفاجئ في درجة الحرارة تزامن مع الأيام الأولى من شهر رمضان وهو ما لم يسجل خلال العام الماضي.

وحسب المركز الوطني للمناخ فإن درجات الحرارة ستعرف “ارتفاعا” خلال شهر ماي الجاري الذي يُصادف شهر رمضان حيث ستفوق مستواها العادي عبر كافة ربوع الوطن. وتشير توقعات المركز إلى أن “معدل درجات الحرارة خلال شهر رمضان سيكون على الأرجح (احتمال بأكثر من 50%) مرتفعا بشكل غير عادي”، موضحا أنه “يُتوقع أن يفوق المعدل الشهري لدرجة الحرارة المستوى العادي بـ +1 إلى +2 درجة مئوية عبر مختلف ربوع الوطن”.

ويشير ذات المصدر إلى أن “معدل درجة الحرارة سيتراوح بين +22 و+26 درجة مئوية في شمال الوطن مقابل +34 درجة مئوية في مناطق الجنوب”، في حين يمكن أن تفوق درجات الحرارة القصوى “القيم المذكورة سابقا خلال الظهيرة”. وعن تساقط الأمطار يشير المركز إلى أن “هذا الاحتمال يبقى ضعيفا جدا بالنسبة لكل المناطق الساحلية والهضاب العليا وشمال الوطن”.

وحسب ذات المصدر فهناك “احتمالات كبيرة” (أكثر من 50%) أن تسجل كميات أمطار أقل من العادة في مناطق شرق وغرب الهضاب العليا ومناطق الساحل الوسطى خلال شهر مايو، حيث يتوقع أن “تبلغ كمية الأمطار المتساقطة أو تفوق محليا 30 ملم”. بالمقابل، أوضح المركز الوطني للمناخ التابع للمركز الوطني للأرصاد الجوية أن مناطق شمال الصحراء إلى غاية الجنوب ستعرف “ظروفا عادية”.

الجزائر الحرارة الصيف

مقالات ذات صلة

  • اجتماع وزاري لتقييم فاعلية إجراءات الوقاية المتخذة

    الحكومة تستنفر الولاة لمواجهة تصاعد كورونا

    ناقش الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الثلاثاء، في اجتماع وزاري، التطورات المسجلة بخصوص جائحة كورونا ومدى فاعلية الإجراءات المتخذة. وحضر اللقاء وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة…

    • 953
    • 1
  • لتقليص فاتورة الاستيراد.."إيكونومي مودرن أوتو" يطلق:

     تصنيع معدات "سيرغاز" للسيارات محليا خلال 2021

    كشف المدير المسيّر لمصنع "إيكونومي مودرن أوتو"، يوسف إسماعيل، عن التحضير لتدشين أول مصنع لإنتاج معدات "سيرغاز" في الجزائر خلال سنة 2021 بمنطقة الرحبات بولاية…

    • 1434
    • 6
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close