الإثنين 18 جوان 2018 م, الموافق لـ 03 شوال 1439 هـ آخر تحديث 23:05
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عزف الجزائريون، هذه السنة، عن التحضير للتنقل لمشاهدة أشهر حدث كروي عالمي كأس العالم التي تقام فعالياتها بروسيا، عكس ما حدث سنتي 2014 و2010 بجنوب إفريقيا والبرازيل، وحتى سنة 2006 بألمانيا حينما لم تكن الجزائر حاضرة في هذا العرس الكروي.

وأرجع رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، بشير جريبي، في تصريح لـ”الشروق”، الثلاثاء هذا العزوف لعدة اعتبارات، أولها غياب “محاربي الصحراء” وعدم تمكنهم من التأهل لهذا الحدث الكروي، إذ أن الدافع الأول الذي يدفع بالمناصرين للتنقل إلى أحداث كهذه هو مساندة ومشاهدة منتخب بلادهم، وفي حالة الجزائر لم يحدث هذا ولذلك لم نتلق ولم نلاحظ وجود طلب للتنقل إلى روسيا .

وأوضح جريبي، أنه حتى الوكالات السياحية لم تحضر أي ترتيبات مسبقة تخص التحضير لنقل مناصرين أو حتى سياح إلى روسيا، على اعتبار أن البلد الذي يكون غائبا يصعب تنقل أنصاره إلى مسرح الحدث، كما لا توجد رغبة في ذلك، وأضاف قائلا: “إذا ذهب جزائريون إلى روسيا من سيشجعون”، علما أن مسألة اقتناء التذاكر تلعب دورا جد هام في الحصول على التأشيرة والتنقل إلى روسيا، وهو ما أكدته السفارة الروسية بالجزائر في بيانها، التي أقرت منح التأشيرة لمن يملك تذكرة المباريات .

وفي نفس السياق، أبرز المتحدث أن التنقل إلى روسيا والمكوث طيلة فعاليات الدورة، جد مكلف مقارنة مع الحدثين السابقين في جنوب إفريقيا والبرازيل.

https://goo.gl/HZHBNf
الجماهير الجزائرية بشير جريبي مونديال روسيا 2018

مقالات ذات صلة

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • sebsal

    اشك ان المونديال هو الذي قاطع الجزائريين

  • خضراء بودلوس

    ماجر كرهنا في كرة القدم الرجالية … تحيا النساء نتاع الجزائر …

  • محمد

    خضراء ، ماجر أتى بعد خراب مالطا كما يقال ، أعطي له كمية من الطين وطلب منه بناء قصر في ظرف قياسي… من ضيع المونديال من الجزائر هو روراوة …ليس فقط بالتعادل مع الكاميرون في الجزائر وخسارة نيجيريا بثلاثية ..بل بتسببه كذلك من قبل في هروب حليلوزيتش .

  • algerie popo

    الجزائريون “يقاطعون” مونديال روسيا ! حظورهم لن يشرف الجزائر ( سرقة وبلطجة ورمي النفايات في أي مكان بما أن تلك عادة حميدة لديهم… ) فغيابهم أفضل إذن

  • bechar saoura

    الاول قدم الفريق الوطني الى المجزرة لسبب تعنته انا الكل في الكل والثاني قام بد بحه من الوريد الى الوريد والثالت قام بسلخه وكما يقول المثل العربي تهنات القرعة من حك الراس

  • محمد

    الفريق الجزاءيري هو الاول في تشريف العرب القلب احديد ولاكن ياللأسف ربي ماكتبش

  • مواطن

    شوف شحال راه صرف الأورو و التضيق الممارس من طرف الدولة تفهم.