الجزائريون "يقاطعون" مونديال روسيا!         – الشروق أونلاين
الجمعة 24 ماي 2019 م, الموافق لـ 20 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 10:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عزف الجزائريون، هذه السنة، عن التحضير للتنقل لمشاهدة أشهر حدث كروي عالمي كأس العالم التي تقام فعالياتها بروسيا، عكس ما حدث سنتي 2014 و2010 بجنوب إفريقيا والبرازيل، وحتى سنة 2006 بألمانيا حينما لم تكن الجزائر حاضرة في هذا العرس الكروي.

وأرجع رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، بشير جريبي، في تصريح لـ”الشروق”، الثلاثاء هذا العزوف لعدة اعتبارات، أولها غياب “محاربي الصحراء” وعدم تمكنهم من التأهل لهذا الحدث الكروي، إذ أن الدافع الأول الذي يدفع بالمناصرين للتنقل إلى أحداث كهذه هو مساندة ومشاهدة منتخب بلادهم، وفي حالة الجزائر لم يحدث هذا ولذلك لم نتلق ولم نلاحظ وجود طلب للتنقل إلى روسيا .

وأوضح جريبي، أنه حتى الوكالات السياحية لم تحضر أي ترتيبات مسبقة تخص التحضير لنقل مناصرين أو حتى سياح إلى روسيا، على اعتبار أن البلد الذي يكون غائبا يصعب تنقل أنصاره إلى مسرح الحدث، كما لا توجد رغبة في ذلك، وأضاف قائلا: “إذا ذهب جزائريون إلى روسيا من سيشجعون”، علما أن مسألة اقتناء التذاكر تلعب دورا جد هام في الحصول على التأشيرة والتنقل إلى روسيا، وهو ما أكدته السفارة الروسية بالجزائر في بيانها، التي أقرت منح التأشيرة لمن يملك تذكرة المباريات .

وفي نفس السياق، أبرز المتحدث أن التنقل إلى روسيا والمكوث طيلة فعاليات الدورة، جد مكلف مقارنة مع الحدثين السابقين في جنوب إفريقيا والبرازيل.

https://goo.gl/HZHBNf
الجماهير الجزائرية بشير جريبي مونديال روسيا 2018

مقالات ذات صلة

  • في قرار اتّخذته الفيفا

    رسميا.. مونديال قطر لن يُلعب بـ 48 منتخبا

    أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، عن تثبيت صيغة تنظيم مونديال قطر 2022 بِمشاركة 32 منتخبا، بدلا من 48 فريقا وطنيا. وقالت الفيفا في بيان لها…

    • 762
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close