-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
به قنوات تصوير حرارية ليلة ونهارية ومحدد المدى بالليزر

الجزائر أول زبون لنظائر صواريخ “جافلين” الصينية

الشروق أونلاين
  • 6170
  • 10
الجزائر أول زبون لنظائر صواريخ “جافلين” الصينية
ح.م

بدأت الصين في تصدير الجيل الثالث من أنظمة Red Arrow-12 المضادة للدبابات، والمعروفة أيضًا باسم HJ-12.
أبلغت مصادر من الصين، في أوائل الربيع من هذا العام عن العمل على طلب إحدى الدول. وأصبحت الجزائر أول دولة تحصل على نظائر مجمعات جافلين الأمريكية من الصين، حسب موقع “تشاينا ديفينس”.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “هذا ليس مفاجئًا، الجيش في هذا البلد له علاقات طويلة الأمد مع المجمع الصناعي العسكري الصيني. وقد اشترت من الصين مدافع هاوتزر ذاتية الدفع، ومدافع هاون، وأنظمة إطلاق صاروخية متعددة، بالإضافة إلى طائرات مسيرة للاستطلاع والهجوم ومعدات بحرية”.

وبحسب ذات المصدر، سيحل HJ-12 محل المجمعات السوفيتية القديمة التي تم تطويرها في النصف الأول من السبعينات.

وتعتبر”Red Arrow-12″ من الأنظمة التي تعمل على مبدأ “أطلق وانسى”. تم عرضه لأول مرة في عام 2014.
ويصل إجمالي الكتلة إلى 22 كغ. ويبلغ وزن الصاروخ نفسه 17 كغ، و5 كغ أخرى هي محدد الهدف، وله قنوات تصوير حراري نهارًا وليلاً، بالإضافة إلى محدد المدى بالليزر. يبلغ الطول الإجمالي لحاوية الإطلاق 1200 ملم. وتسمح الأبعاد والوزن باستخدام هذا السلاح من الكتف. أقصى مدى لإطلاق النار في ظروف النهار هو 4000 متر، في الليل ينخفض إلى 2000 متر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ahmed

    سرواله هابط ويعرف غيرحلان الفم وكانه صنع صواريخ عابرة للقارات ولم يتم دعمه...اولا اربط سروالك ثم ناقش امور السلاح....الصينيون يصنعون مايريدون..الاصلي والمقلد وحتى المقلد حسب مايستطيع الزبون دفعه من مال ..اما في السلاح فقد اثبت نظام qw2 المضاد للطائرات والمحمول على الكتف جدارته وتجاوز عقلة التشويش الحراري الذي كان يستخدم ضد ستينغر الامريكي وستريلا الروسي...اما هذا فهو مضاد لدبابات فقط ويكفي انه يصيب الهدف وتدميره وهي نفس المهمة التي تؤديها اسلحة اقدم ولكن يزيد عليها من حيث قوة التدمير والمسار المتعرج ليصعب تدميره

  • إلىالمغرورين Kirak و TADAZ TABRAZ

    تسخرون من الأسلحة الصينية لأنكم متخلفين ما تصنعوش حتى أعواد الكبريت، الصين قوة عالمية وتخيف أمريكا والمثال "هواوي" فهي قلدت صواريخ "جافلين" وبجدارة وأثبتت صواريخ ريدآرو المقلدة أنها بنفس الكفاءة ومن يشك منكم فليجلس بدبابة ويجرب هل الصواريخ الصينية ستدمره مع دبابته أم لا ساهلة ماهلة!! يا من تتشدقون وتعارضون بلدكم الجزائر مهما فعلت وتساندون الخصوم والأعداء ... خيانة عظمى واضحة من جهلاء أجلاف.

  • TADAZ TABRAZ

    الأسلحة الصينية = الخردة الصينية . تماما كالسيارات الصينية التي تصدر الى الجزائر ومثيلاتها من الدول في حين هي ممنوعة في بلدها أي الصين وتماما كالألبسة الصينية وخاصة الأحدية التي تسببت للعديد من الجزائر في اصابات وحروق أدخلتهم المستشفيات

  • yacine

    et l oxygene ?? fritouha wela mazal

  • Kirak

    وش جاب صواريخ RedArrow المقلدة ل Javelin الاصلية و وش جاب الصين للماريكان ههههه!!

  • MADO

    pour notre securite oui on importe la turquie a aussi importe le s400 de la russeie)))

  • ابن الجبل

    نريد صواريخ التي تقتل الجوع والحرمان ... نريد الصواريخ التي تعالج المرضى في المستشفيات ... نريد الصواريخ التي ينطلق به اقتصادنا ... نحن عدونا الأول هو الثالوث : المرض والجهل والحرمان .

  • احمد بن عائشة

    يعيبون على الدولة الاستراد ...و هم اعجز من ان يبدعوا شيئا غير النقد و تشراك الفم

  • على بركة الله

    التسلح صار ضرورة ومطلب شعبي فعلى بركة الله نشتري ونجدد فهناك أعداء نعلمهم وآخرين قد أحاط الله بهم علما ... وكمسلمين نعمل بأمره تعالى " وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ"

  • عبد الرحمان الجزائري

    نستورد كل شيئ و فرحانين