الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في بيان له الأربعاء، أن العملية الأخيرة المتعلقة بترحيل المهاجرين النيجريين إلى وطنهم، والتي ضمت 355 مهاجر، تم نقلهم من مدينة زرالدة نحو تمنراست مرورا بولايتي الأغواط وغرداية والولاية المنتدبة عين صالح، قد تمت في ظروف جيدة تحت مراقبة ممثلي وكالات الأمم المتحدة المعتمدة بالجزائر المعنية بمسألة الهجرة، على غرار المفوضية السامية للاجئين، والمنظمة الدولية للمهاجرين، وذلك بهدف الملاحظة الميدانية للظروف التي جرت فيها عملية الترحيل.
وحسب البيان فقد جندت السلطات الجزائرية لهذه العملية فريقا متعدد الاختصاصات من أطباء، مربين، مساعدين اجتماعيين ونفسانيين، إلى جانب الوسائل المادية متكونة من 11 حافلة، وشاحنتين لنقل المؤونة والألبسة وشاحنة مخصصة للوقود لتأمين راحة وأمن المهاجرين المرحلين.
وشدّد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي رافق القافلة الإنسانية المكلفة بإعادة المهاجرين النيجريين إلى وطنهم على مدى أربعة أيام، على حرصه التأكد من ظروف الإيواء ورعاية المهاجرين في هياكل العبور المعدة خصيصا لهذا الشأن لاسيما بالنسبة للفئات الهشة، مبرزا حرص الجزائر على احترام كرامة المهاجرين الأفارقة، من خلال الحرص على ضمان السير الحسن لهذه العمليات المعقدة والحساسة والتي جندت لها كل الإمكانيات البشرية والمادية من أجل التعامل مع ظاهرة الهجرة باحترام تام للكرامة الإنسانية.

https://goo.gl/Vp1SUk
الجزائر المجلس الوطني لحقوق الإنسان المهاجرون الأفارقة

مقالات ذات صلة

  • امتناع مواطنين عن تسديد فواتيرهم بعد الحراك زاد من أتعابها

    166 مليار سنتيم ديون مصالح سونلغاز لدى زبائنها بالبويرة

    كشف تقرير صادر عن مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالبويرة عن ارتفاع كبير لديونها المترتبة على عاتق زبائنها بمختلف أنواعهم خلال المدة الأخيرة، حيث وصلت…

    • 259
    • 2
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بل كان على الدولة اختزال هذه العملية من اولها اي امام الحدود غربلة القادمين :
    1 – من اراد الحرقة فلا نقبله
    2 – من اراد الطلبة فلا نقبله
    3 – من اراد زيارة الجزائر ( الصرف بالاورو و لقدام شريطة تحديد ايام معدودات )
    4 – ما الفائدة من هذه الشهادة و الكل يعلم من وراء هذه الازمة
    5 – نحترم الجيران اي نعم لكن لن نقبل من يصدر لنا ازمته او يغير من تركيبة بشرية للجزائر عجزت فرنسا عن تغييرها في 132 سنة استعمار

  • samir algerie

    ces harraga ont créer la pagaille dans nos villes et transports et leur gouvernement les ont jeté a l’algérie pour créer une déstabilisation social et il faut rapidement les rendre a leur pays

  • العباسي

    نعم الجزائر لم تفعل مثل المخزن المخربي من رمى بهم في الصحراء بدون مياه و لا زاد و هيات حقوق الانسان المغربيه تشهد على فعل المخزن وهو من فضح المخزن و اليوم يتضاهر انه يفكر في لفريقيا والافارقه ادا لم تستحي ففعل ما شئت

  • elgarib

    ممكن الجزائر احترمت كرامة المهاجرين عند ترحيلهم و لكن هل إحترمت كرامتهم قبل ترحيلهم اي عند قبضهم و زج بهم في السجون

  • الموسطاش

    أستغرب ما المقصود من نشر فيديو عنابة ؟ ؟؟؟ (يظهر فيه طفل إفريقي يطلب بالحاح ويتبع المسافرين ويضايقهم ! لكن أحد المسافرين لم يتحمل هذه المضايقات فصفع أحدهم)
    أقول للذي نشر الفيديو الله يهديك إن أردت أن تظهر للعالم أننا نقهر الأفارقة وبأننا شعب عنصري وغير مضياف ! و إن أردت أن تأتي بـ 800 مليون إفريقي إلى بلدك فأنت غبي وخائن الشهداء وغير وطني !
    و أقول للسلطات في بلدي لماذا أنتم خائفون من الإعلام الغربي و من حكوماتهم ؟ انظروا إلى ترامب يبني الجدار ويفصل الأطفال عن أوليائهم ويفعل ما بشاء مادام الشعب معه ! نحن 41 مليون كلنا معكم في قضية مكافحة الاتجار باليشر ومكافحة الحرقة مشاكلنا تكفينا

  • سليمي عبد الحق

    كفانا من لغة الخشب والكذب المبين فكيف تقولون أن الجزائر احترمت كرامة المهاجرين عند ترحيلهم وهي لا تحترم كرامة مواطنيها بكل أنحاء الوطن وخاصة بالجنوب مثل بشار وجانت وإليزي وتندوف المنتفضين لأجل الكرامة وقطرة ماء حيث تفوق الحرارة 55 درجة ومع ذلك لا يجدون ماء لري عطشهم ولا كهرباء للمكيفات؟؟ وكما يقول المثل الفرنسي يا خدم فرنسا وأقوله لكم بلغتها التي تحبونها حبا جما (ِCharité bien ordonnée commence par soi-même) أما مثلنا العربي فيقول “اتق شر الحليم إذا غضب” وقد فاق حلم أبناء الجنوب المعقول ولم تنظروا لحاجاتهم.

  • شعبي

    اطردوهم جميعا لانهم عبء على الشعب وليس على الدولة لاننا نتعامل معهم يوميا زادوا للشوارع وسخا منهم المريض والعميل والدي ينقل الامراض ما زالت الشوارع مملوءة بهم وباطفالهم يلحون في طلب الصدقة هل نمنحها لهم ام لطلابة ابناء البلد الكثيرين اطردوهم نحن لسنا في حاجة اليهم ومن اراد معرفة عددهم وما يفعلون عليه بزيارة وهران وبلعباس كعينة سيرى العجب العجاب منهم موسخين

  • عبد السلام

    من يريد أن لاتمس كرمته وأن يبقى شريف ومحترم فعليه أن يبقى في وطنه. ولن يذهب الى أوطان الشعوب الأخرى ويصبح يرتكب في الجرائم التي يعاقب عليها القانون وهذه الجرائم تمس بكرامة الشعوب داخل أوطانها / من ير أن تكون له كرامة فعليه أن يبقى في وطنه ولن يذهب الى الأوطان الأخرى / كما يقول المثل عندنا [ داري هي مسطر عاري ] والمثل الثاني هو [ الكسرة والماء والراس مرفوع في السماء . ولامكلت البل وعيشت الذل ]

close
close