الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

علي بدرخان

يرتقب أن يحل خلال الأيام القادمة بالجزائر المخرج المصري الشهير علي بدر خان والكاتبة السورية نور شيشكلي لتأطير ورشات عمل في مجال السينما، تحت رعاية وزارة الثقافة وذلك في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 فيفري الداخل.
وقبيل موعد الزيارة، وجه النجم المصري بدر خان وكاتبة السيناريو السورية شيشكلي عبر فيديو قصير كلمات إلى الشعب الجزائري وتحدثا عن الجزائر وعن الفعالية التي تهدف إلى دعم المواهب الشابة في ميدان الفن السابع وفروعه المختلفة.
وقال علي بدر خان في كلمته إنّه “سعيد بزيارته إلى الجزائر بلده الثاني”. وأضاف صاحب “الرغبة” إنّ “الجزائر بلد الثقافة والفن والسينما”. مؤكدا في الصدد أنّ لها انجازات عظيمة في السينما”.
ووجه المخرج بدرخان تهانيه للشعب الجزائري بمناسبة حلول السنة الجديدة قائلا: “كل عام وانتم بألف خير، أهنئ الشعب الجزائريين بالعام الجديد”. وكما عبر عن سعادته بحضوره في الورشة التكوينية في السينما مع “سات أون”، تحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية من 17 إلى 27 فيفي القادم. وعلّق قائلا: “وان شاء الله ستكون الورشة مفيدة للطرفين”.
من جهتها، صاحبة سلسلة “صبايا” نور شيشكلي أبدت سعادتها بالزيارة التي ستقوم بها إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة وقالت: ” سعيدة بلقاء الشعب الجزائري، انتظروني مع “سات أون” لأول مرة في ورشات سينمائية حول فن كتابة السيناريو”. وأردفت: “ابتداء من 16 إلى 28 فيفري، تحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية”. وتابعت قائلة: “سعيدة بلقاء الشعب الجزائري لأول مرة في حياتي”.
وقبيل أيام قليلة أعلنت مؤسسة “سات أون” للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات الثقافية مقرها (بالجزائر العاصمة) عن تنظيم حدث سينمائي يعد الأول من نوعه في البلاد تحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية وبالتعاون مع السفارة المصرية بالجزائر والمركز الجزائري لتطوير السينما، وأوضحت أنّ أسماء فنية لامعة ومعروفة في الساحة العربية ستكون في الجزائر منتصف شهر فيفري 2019 لتقديم خبراتها في السينما والتلفزيون والمسرح من خلال ورشات عمل في التمثيل والتصوير والمونتاج.. إلخ.
كما ذكرت المؤسسة في “بيانها” أنّ هذا المخرج علي بدر خان والسورية شيشكلي سيكونان في الجزائر لتأطير ورشات سينمائية موجهة للهواة والمحترفين في السينما قصد 2019 تعريفهم على المهارات الحديثة والوسائل الجديدة التي قد يحتاجونها في صناعة الفيلم.

https://goo.gl/1HNNmr
الجزائر علي بدرخان نور شيشكلي

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عتروس

    انجازات عظيمة!!!!!!! …. ماشفناش!؟!؟

  • ملاحظ

    والله. السينما. في. الجزائر. بدون. عثمان. عريوات. ما. هي. سينما. بل. أضحوكة. بمعنى. الكلمة.
    أنا. انقطعت. عن. مشاهدة الأفلام الجزائرية منذ سنين .
    ولكن. لو. يعود. عثمان. عريوات. و. حمزة تبارتي. و هم كثيرون (((و بكل اسف تم. تهميشهم من قبل أشباه الرجال )))))قلت. لو. يعودوا إلى التمثيل. أعدكم. ان. كل. الشعب الجزائري. يعود. لمشاهدة. الأفلام. الجزائرية بكل افتخار
    ولكن. البوم. لا. ممثلين. و. لا. تمثيل. و. للأسف. أصبحنا. لا. نفرق. بين. سعيد. و. سعاد.
    الله. يستر. بلادنا. و. جيشنا

close
close