الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 23:23
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف
  • حداد: من المهمّ انطلاق العمل بأنظمة التجارة الإلكترونية والدفع عن بعد

أكد الأمين العام لوزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، السبت،أنّ الجيل الجديد للمؤسسات في الجزائر هو الذي يعتمد على التكنولوجيا الرقمية، مؤكّدا أنّ الجزائر تخوض هذه الثورة وأنّ المستقبل للمهن الرقمية على اعتبار اختفاء عدّة مهن في الاقتصاد الحديث، وأضاف أنّ دمقرطة الانترنيت من التحدّيات التي تخوضها الوزارة.

وقد تمّ السبت، افتتاح أشغال الطبعة الثانية لصالون “سيليكون فالي” بفندق الميرديان بوهران، بحضور رئيس منتدى المؤسسات “أفسيو” علي حداد والأمين العام لوزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، وممثلي العديد من المؤسسات، وأكّد الأمين العام للوزارة فؤاد بلقاسم، على تحدّيات المرحلة الراهنة وهي تحسين الخدمات والتوجّه نحو الحداثة من خلال دمقرطة الانترنيت والاعتماد على الثورة الرقمية في تطوير المؤسسات الجزائرية، موّجها دعوة إلى رؤساء المؤسسات الناشئة بضرورة الإهتمام بالتكنولوجيات الحديثة، مصنّفا إيّاهم ضمن الجيل الجديد.

وأشار رئيس منتدى المؤسسات “أفسيو” علي حداد إلى أهميّة التوجّهات الاقتصادية الحديثة وأهميّة انطلاق العمل بأنظمة التجارة الإلكترونية والدفع عن بعد والتعليم عن بعد، محفّزا رؤساء المؤسسات على خلق أرضية رقمية واستغلال التكنولوجيات في مختلف المجالات الإنتاجية.  كما أشار والي وهران مولود شريفي، أنّ هناك برامج لتحويل وهران إلى قطب عالمي في مجال التكنولوجيات الرقمية على غرار “سيلسيكون فالي” الأمريكية وأقطاب أخرى متميزة في العالم، مصرّحا: “قطاع المعلوماتية يعتبر الاقتصاد الحديث والجزائر لها من الموارد البشرية والمادّية ما يكفي للتوجّه نحو هذا القطاع، خصوصا وهران التي تعتبر قطب صناعي وسياحي”.

أمّا رئيس المكتب الولائي لمنتدى رؤساء المؤسسات فقد أشار إلى الركائز الأساسية للاقتصاد الجزائري والتي يجب أن تكون في قطاع الطاقة والفلاحة والرقمي، داعيا إلى تجسيد برنامج تطوير في هذا المجال على مستوى وهران. وتمّ على هامش افتتاح أشغال الصالون الذي ترعاه عدّة مؤسسات منها “أوريدو”، عقد اتفاقية ما بين مؤسسة “zte” ومؤسسة “جيل أفسيو” في مجال التعاون والتكوين وتوفير البنية التحتية الرقمية للمؤسسات.

مقالات ذات صلة

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • صالح الشاوي

    قليل من الموضوعية من فضلكم…تتحدثون عن سيليكون فالي والثورة الرقمية بينما نحتل المرتبة الاخيرة في تدفق الانترنت!!!

  • 0

    مثل ال1000مليار دولار….

  • Mohamed

    انا على حسابي العنوان يكون تأخرة الجزائر في الثورة الرقمية احسن او غادي تبدو بالعكس تخلطوها لكن لا تصفى
    1 fibre optique لازم تصل الى كل شقات الولايات ممكن نستعمل تقنية الاعمدة الكهربائية للوصول الى القرى
    2 4G++ لكل المناطق ثم déjà 5g بدات تنتشر 2018 كما ان samsung يصنع الهواتف في جزائر بي مودم 5G
    3 تعميم samsung pay
    4 القنوات التلفزة تمر الى 4K
    5 نفكر في Un serveur informatique و une box متطورة

  • HAMITO

    عن أي ثورة رقمية تتحدثون؟ كاين الثورة التحريرية والزراعية والصناعية،ونساو الثورة العلمية التي بها تقوم الزراعة والصناعة، أما الرقمية ؟ الناس بطاقة التعريف الإلكترونية وماقبلوهاش، الشعب غائب يعرف غير الفيسبوك واليوتوب ونشر غسيل الناس ،حتى الإستعمال الصحيح ومايقومش بيه،90 بالمئة جهلة حتى وإن كان لبعضهم شهادات

  • هشام

    هه .. في البلد الذي يحتل ااااخر مرتبة في العالم في سرعة تدفق الانترنت، خلف بلدان تدمرها الحرب كسوريا و ليبيا و العراق، و خلف حتى أكثر دول افريقيا فقرا كالصومال و ناميبيا و بوتسوانا. المصدر : سبيد تست، المصدر الأكثر وثوقا في سرعة تدفق الانترنت في بلدان العالم.

  • عبود

    سيلكون فالي كلمة رنانة و كبيرة علي امثال حداد و لا يدرك معناها – وادي السليكون في كاليفورنيا كناية علي استقرار شركات التي تصنع شرائح الالكترونية مثل intel – Qualqum * amd – invedia
    وغيرها و هذه الصناعة تحتكرها الشركات الامريكية و لا نكاد نسمع عن الشركات الدولية من اوروبا او اليابان سوي سامسونغ الكورية او هيتاشي اليابانية التي تريد مسبكها لشرائح ب9 مليار دولار حتي في العالم الاسلامي ماليزيا او تركيا لاتستطيع دخول هذا بسهولة و ياتي حداد يتكلم عن سيلكون فالي عليه ان يغسل فمه سبع مرات احدها بتراب