-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحت شعار "التصدير نحو السوق الإفريقية"

الجزائر تحتضن المنتدى العالمي الثاني حول تعدد الخدمات اللوجستية

الشروق أونلاين
  • 2571
  • 0
الجزائر تحتضن المنتدى العالمي الثاني حول تعدد الخدمات اللوجستية
ح.م

يعود للسنة الثانية على التوالي المنتدى العالمي الثاني حول تعدد الخدمات اللوجستية، العبور الجمركي وتمركز البضائع “سيتام” الذي يعتبر موعدا مهما للمهنيين المختصين في نقل البضائع وهذا برعاية وزارة الأشغال العمومية والنقل ووزارة التجارة وذلك يومي 9 و10 ديسمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالعاصمة، تحت عنوان “التصدير نحو السوق الإفريقية”.

بعد طبعتها الأولى التي عرفت نجاحا باهرا، تاتي الطبعة الصانية من “سيتام”، الذي يعتبر الحدث الرائد في ميدان الخدمات اللوجستية في الجزائر الذي يركز على المعلومات وتدريب الجهات الفاعلة الاقتصادية حول التجارة في”إدارة سلسلة الإمدادات”  ومد يد المساعدة من طرف السلطات العمومية لتفجير ديناميكية تهدف إلى تدريب العناصر الاقتصادية الرئيسية الواثقة من أهمية التوجه إلى الأسواق الخارجية وعلى رأسها أفريقيا.

ويستجيب الموضوع الرئيسي لهذه الطبعة للرغبة التي أبدتها السلطات العليا في البلاد لتطوير الصادرات غير الهيدروكربونية، خاصة تلك الموجهة إلى أفريقيا.

هذه الإرادة المسجلة بأهمية الاستثمارات التي قامت بها الدولة بالفعل من أجل إصلاح الهياكل الأساسية للنقل واللوجستيات وتحديثها وتوسيع نطاقها.

وللإشارة فقد خصصت السلطات العمومية موارد كبيرة لدعم الهياكل الأساسية الحديثة ووسائل النقل الفعالة، على غرار الطرق، والطرق السريعة، والسكك الحديدية، والموانئ والمطارات، والمناطق اللوجستية لتنويع الصادرات، إضافة إلى حوافز هامة لتطوير الصادرات غير الهيدروكربونية الذي يشكل أيضا جزءا هام من سياسة التنمية في القطاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!