الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 17:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

صورة للفائزين الجزائريين مع الفنانة سعاد ماسي عضو لجنة التحكيم

فاز أربعة جزائريين بجوائز في مسابقة برنامج “شباب توك” للمواهب المغاربية الخاصة بإبداعات الشباب لسنة 2018، نظمتها القناة التلفزيونية الألمانية “DW عربية”.

وافتك الشاعر الجزائري الشاب، نبيل غطاس، الجائزة الأولى في فئة “جائزة شباب توك” للشعر، بينما حصد باديس عودي الجائزة الثانية في فئة الكوميديا، وعادت الجائزة الثالثة في فئة العمل المجتمعي للناشط الجمعوي، محمد لعروسي وتحصل الفنان الجزائري ياسين حموش على الجائزة الثالثة في فئة الموسيقى والغناء.

ونظم تلفزيون “DW عربية”، ليلة السبت إلى الأحد، حفلا بفندق شيراطون في تونس، حضره موقع “الشروق أون لاين”، خصّص لتوزيع جوائز برنامج “شباب توك” لإبداع الشباب لسنة 2018، الخاص بالمنطقة المغاربية، نشطه الإعلامي، جعفر عبد الكريم، بحضور إعلاميين وفنانين على رأسهم أعضاء لجنة التحكيم التي اختارت الفائزين من بين آلاف الطلبات التي قدّمت للمشاركة والحصول على الجائزة.

وتم تخصيص خمس فئات للمسابقة هي العمل الاجتماعي، والموسيقى، والشعر، والفنون الجميلة، والكوميديا، وتم اختيار 3 فائزين في كل فئة، ليتم تكريم 15 فائزا من المبدعين الشباب من تونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا.

وضمت لجنة التحكيم الشاعر الموريتاني التقي ولد الشيخ، والفنانة سعاد ماسي من الجزائر، والفنان الكوميدي طاليس من المغرب والناشطة ألفة التراس من تونس، والفنانة هادية قانة من ليبيا.

وفي فئة “جائزة شباب توك” للشعر فاز الشاعر نبيل غطاس من الجزائر بالجائزة الأولى، فيما فاز الشاعر الفتح ولد سيدي ولد سعد من موريتانيا بالجائزة الثانية، والشاعرة إيمان أديب من المغرب بالجائزة الثالثة.

وفي فئة “جائزة شباب توك” للكوميديا فاز أمين زياد من المغرب بالجائزة الأولى، وباديس عودي من الجزائر بالجائزة الثانية، ومولاي إبراهيم من موريتانيا بالجائزة الثالثة.

أما الجائزة الأولى لـ”شباب توك” في مجال العمل المجتمعي فكانت من نصيب مهدي ووصال وفريق “إيناكتوس” من تونس،  فيما كانت الجائزة الثانية من نصيب مبروكة عبد الله من ليبيا، والجائزة الثالثة لمحمد لعروسي من الجزائر.

وفي فئة الموسيقى والغناء فاز الفنان رياض قرضاب من ليبيا بالجائزة الأولى، وحازم الماجري من تونس بالجائزة الثانية، وياسين حموش من الجزائر بالجائزة الثالثة.

أما في فئة الفنون الجميلة ففاز المغربي طارق تاوود بالجائزة الأولى، ومحمد المهدي شندول من ليبيا بالجائزة الثانية، وهدى دريرة من تونس بالجائزة الثالثة.

وفي تصريح لقناة “موزاييك” التونسية، أكد مقدم “برنامج شباب توك”، جعفر عبد الكريم، أن “الجائزة مخصصة لمختلف المواهب الشبابية في البلدان المغاربية”، مبرزا أن “البرنامج يحمل رسالة للشباب مفادها أنه يحظى بقدرات وأحلام وبإمكانيات عالية وهو قادر على تحقيقها، في مجالات مختلفة على غرار الفنون الجميلة والشعر والكوميديا والموسيقى”.

وأوضح أن الجائزة يتم تنظيمها بصفة سنوية في المنطقة العربية، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد المحطة العربية القادمة، متابعا “بعد بغداد السنة الماضية وتونس هذا الموسم، مازلنا لم نحدد بعد المحطة القادمة في انتظار ردود الأفعال..”.

https://goo.gl/XCcG7c
تونس شباب توك مسابقة

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • dzair

    شعر، كوميديا، عمل المجتمعي, موسيقى والغناء

close
close