الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

رحبت الجزائر، السبت بتوقيع اتفاق إطلاق النار في ليبيا تحت مظلة الامم المتحدة معربة عن استعدادها لبذل أي جهد من أجل الدفع نحو إيجاد حلي سلمي للأزمة.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية ” ترحب الجزائر بتوقيع الأطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية (5+5) بجنيف على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة متمنية ان يكون مستداما وملزما ومحترما . وتدعو كافة المكونات الليبية إلى الالتزام به وتطبيقه بصدق وحسن نية” وأضاف ” كما تعتبر بان هذا الاتفاق يعد بارقة أمل حقيقية لإنجاح مسار الحوار الوطني الشامل من أجل التوصل الى حل سياسي سلمي يراعي المصلحة العليا لليبيا وشعبها الشقيق”.

وأوضح ” تذكر الجزائر بموقفها الثابت والمبدئي الداعي إلى ضرورة الوصول إلى تسوية سياسية سلمية عبر حوار ليبي- ليبي يقود إلى إقامة مؤسسات سياسية شرعية وموحدة عبر انتخابات نزيهة وشفافة وجامعة لإخراج هذاالبلد الشقيق والجار من الأزمة التي يعاني منها” وذكر البيان “كما تؤكد الجزائر من منطلق موقعها كدولة جارة لليبيا تربطها بها روابط تاريخية وإنسانية وثيقة، وعضويتها في مسار برلين بانها لن تأل أي جهد للوصول إلى حل سياسي سلمي يضمن وحدة الشعب الليبي وسيادته والعيش في كنف الأمن والاستقرار بعيدا عن أي تدخل أجنبي”

إطلاق النار الجزائر ليبيا

مقالات ذات صلة

  • متهم رفقة محي الدين طحكوت بالرشوة والتهديد بالتشهير

    إصدار أمر دولي بالقبض بحق عبدو سمار

    أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي محمد، امرا دوليا بالقبض على الناشط عبدو سمار، كمتهم في قضية شوة وتهديد مع رجل الأعمال محي الدين طحكوت. وأكدت…

    • 17124
    • 6
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close