الجزائر ترفض المشاركة في "عاصفة الحزم" ضد حوثيي اليمن – الشروق أونلاين
السبت 25 ماي 2019 م, الموافق لـ 21 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 19:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة

قال وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، الخميس، إن الجزائر لن تشارك في عملية “عاصفة الحزم” العسكرية ضد معاقل الحوثيين فى اليمن.

وأكد لعمامرة في تصريح صحفي على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب بشرم الشيخ في مصر أن “الجزائر لديها موقف سياسى وهو أن جيشها يحارب داخل أراضيها فقط”.

وحول ما تردد عن وجود تحفظ جزائري على الضربة العسكرية، قال لعمامرة “الجزائر لم تطرح الموضوع بنعم أو لا، وإنما تنظر إلى الموضوع اليمني وترى أنه يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عدد من المعطيات الأساسية”.

وأكد رمطان لعمامرة أن الحوثيين هم طرف أساسي في المعادلة السياسية اليمنية، لذلك فإن الجزائر تركز على ضرورة إجراء حوار سياسي، موضحا “سيضطر الجميع إلى العودة إلى الحوار، لأن الحوار ضروري”.

وأشار وزير خارجية إلى أن وزراء الخارجية العرب سيناقشوا الوضع في اليمن ويصدرون بيانا، ثم يكون للقمة القول الفصل، مؤكدا على أن “هناك موقفا عربيا سيصدر وستكون الجزائر طرفا في البيان، وإنما نحن نؤمن بالحلول السلمية ونؤمن كذلك بمتطلبات الأمن القومي العربي ونؤمن بالشرعية الدستورية في اليمن، كما نؤمن بضرورة الحوار لتجاوز كافة الصعوبات على أساس أن الحل العادل والدائم لمشاكل داخلية صعبة لابد أن يأتي من خلال تضافر جهود الجميع والقدرة على الاحتكام إلى رأى الشعب، وإلى الديمقراطية وأرضية مشتركة لكافة الفعاليات اليمنية”.

مقالات ذات صلة

  • خلال تنصيب، بلقاسم زغماتي، نائبا عاما لدى مجلس قضاء الجزائر:

    وزير العدل: سنكافح الفساد ونعيد الأموال المنهوبة

    قال وزير العدل، حافظ الأختام، سليمان براهمي، إن العدالة على ستعمل على مكافحة الفساد ومرتكبيه، واسترجاع الأموال المنهوبة. وأكد خلال تنصيب، بلقاسم زغماتي، نائبا عاما لدى…

    • 1251
    • 5

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

205 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close