-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعد الجيل الأكثر تطورا في سلاح الجو

الجزائر تستعد لاستلام سرب من طائرات سو 30 الروسية

الشروق أونلاين
  • 9134
  • 11
الجزائر تستعد لاستلام سرب من طائرات سو 30 الروسية
ح.م

تستعد الجزائر لاستلام سرب من 16 طائرة مقاتلة ثقيلة من نوع “سو 30 م ك أ فلانكر” (Su-30MKA Flanker) الروسية لتعزيز أسطولها الحربي الجوي ذي “الـ 58 طائرة” في إطار تحديث قواتها الجوية.

وأوضحت “ميليتري ووتش ماغزين”، المجلة الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية وصفقات السلاح والتكنولوجيا الحربية، أن الجزائر كانت قد عقدت صفقة مع موسكو في عام 2019 تُقدر قيمتها بـ 1,8 مليار دولار لاقتناء 30 مقاتلة روسية جديدة، من بينها، إلى جانب طائرات “سو 30″، 14 طائرة ميغ 29 م (MiG-29M) متوسطة الوزن مجهزة بأحدث التكنولوجيا العسكرية الإلكترونية الروسية، والتي شرعت القوات المسلحة الجزائرية في تسلمها.

وحسب نفس المصدر، هذان النوعان من الطائرات الحربية الروسية اللذان يتعزز بهما الأسطول الجوي الحربي الجزائري تتوفر فيهما قدرات قتالية قوية جوية/جوية، وجوية/أرضية، وحتى جوية/بحرية مضادة للسفن العدوة، قادرة على استخدام عدة أنواع من الذخائر، من بينها الصواريخ المضادة للسفن من نوع (Kh-35) و (Kh-31) والصواريخ (R-77) جو/جو الموجهة بالرادار.

وحسب تعريفات متداولة لهذه الطائرات عبر مواقع متخصصة، فهي  فئة مطورة بالتعاون بين الهند وروسيا عن الطائرة مقاتلة الروسية سوخوي سو-30 كطائرة تفوق جوي لتحقيق السيطرة في الجو وتوجيه الضربات إلى الأهداف الجوية والأرضية والبحرية المعادية في شتى الظروف الجوية باستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة.

وتتميز السوخوي سو-30 إم كي آي عن غيرها، من الطائرات هو قدرتها عى القيام بدوريات بعيدة المدى والمتابعة والرصد الرإداري واستخدام الأسلحة الذكية بدون الدخول في منطقة الدفاع الجوي المعادية والقدرة العالية على المناورة والقدرة على مهاجمة عدة اهداف في آن واحد ومقاومة وسائل العدو الإلكترونية البصرية.

تؤمن المقاتلة القاذفة “سو-30 أم كا” استخدام الأسلحة التالية:

الصواريخ “جو – جو” المتوسطة والقصيرة المدى المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا والرؤوس ذاتية التوجيه العاملة بالاشعة تحت الحمراء.

الصواريخ الموجهة “جو – ارض” المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا الايجابية وشبه الايجابية والرإدارية والليزرية والمتحكم فيها عن بعد.

القنابل المتحكم فيها عن بعد وبواسطة الليزر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • ثانينه

    المغاربه والجزائريين امازيغ دم واحد...نريد التطور والاحاق بالركب...لا لسباق التسلح.

  • قلم رصاص

    اللهم بارك وزد

  • Apocalypto

    وأعدّوا لهم ما استطعتم خاصة بعد إقتراب الكيان الصهيوني من حدودنا الغربية .

  • المذغري

    نتمنى ان يتم تدشين هاته الطاءرات عبر شن غارات جوية ضد العدو الصهيوني لنصرة ءاخواننا الفليسطينين ،فنحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.

  • فريد

    سوف يجن اعداؤ الجزائر و يدخلو يعلقو بالردود السلبية تنفيسا عن حقدهم

  • جزائري

    اللهم احفظ بلدنا الجزائر و احفظ جيشنا الباسل.
    اللهم احفظ لنا ديننا و احفظ ولي أمرنا عبد المجيد تبون و سدد خطاه.

  • LAID

    cest une tres bonne nouvelle que je viens de lire de laprovisenement de la force aerienne de mon pays avec des avions de chasses de la haute generation et qualite et dans le bute de modernisation bravo nous sommes en 2021.

  • Ayman

    الأسلحة خير من اللقاح

  • nacer

    الحاكم يضرب بالطبله
    وجميع وزارت الإعلام تدق على ذات الطبله
    وجميع وكالات الأنباء تضخم إيقاع الطبله
    والصحف الكبرى.. والصغرى
    تعمل أيضاً راقصةً
    في ملهى تملكه الدوله!.

  • kaim hamidi

    lahyebarek

  • مواطن

    إنه يوم الجمعة...اللهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ..اللهم احفظ بلادي و انت خير الحافظين