-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال خطوات جادة في تحمل مسؤولياته كاملة

الجزائر تستنفر المجتمع الدولي لوقف المأساة في فلسطين

الشروق
  • 458
  • 5
الجزائر تستنفر المجتمع الدولي لوقف المأساة في فلسطين
أرشيف

دعا رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، الأحد، في اتصال هاتفي مع رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة تجاه العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وذلك من خلال اتخاذ خطوات جادة لوضع حد نهائي وعاجل لهذه المأساة.

وأوضح بيان لمجلس الأمة أن القضية الفلسطينية، لا سيما تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانتهاكات الصهيونية للحرم القدسي، شكلت “محور محادثات” رئيس مجلس الأمة مع رئيس الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان) التركية، حيث دعا الطرفان المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته كاملة من خلال اتخاذ خطوات جادة كفيلة بوضع حد نهائي وعاجل لهذه المأساة”.

وجدد الطرفان تنديدهما وشجبهما لسياسة الاستيطان المنتهجة من قبل الكيان الصهيوني، في ظل تقاعس وتواطؤ من بعض الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ومعها هيئات دولية أخرى معنية بحل هذا النزاع، والتي اعتادت نهج سياسة الكيل بمكيالين حين يتعلق الأمر بحماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقه المشروع في إقامة دولته وعاصمتها القدس.

كما تم خلال هذه المحادثات الهاتفية، استعراض واقع العلاقات البرلمانية التي تربط بين البرلمان الجزائري ونظيره التركي، حيث اتفق الجانبان على “تطويرها والدفع بها إلى مستويات أفضل وأرحب من خلال تكثيف التنسيق والتشاور، مواءمة مع مساعي وتوجيهات رئيسي البلدين، عبد المجيد تبون ورجب طيب أردوغان، وذلك بهدف مرافقة ودعم التعاون القائم بين البلدين”.

واستعرض الطرفان أيضا “عديد القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما تعلق منها بمستجدات الأوضاع الإقليمية والجهوية، على غرار مكافحة الإرهاب وكذا مسار التسوية في الشقيقة ليبيا“.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • المذغري

    ولكن تركيا اردوغان مطبعة ولها علاقات ءاقتصادية وعسكرية واءستخباراتية مع ءاسراءيل وانقرة تحتضن السفير والسفارة الاءسراءيلية؟؟؟؟!!!!! عفوا نسيت بأن تركيا مطبعة ليس كالمروك الذين لم يخضعوا للدولة العثمانية قط في مسارهم التاريخي.

  • ابونواس

    ..واش من استنفار..وكل العالم فشل للمرة الثالثة لأستصدار بيان أممي للتنديد بالكيان الصهيوني....امريكا تقف في وجه العالم كله وترفض ادانة الارهابيون الصهاينة...فماذا يعني أو يفيد (استنفاركم) للمجتمع الدولي...كما تقول...متى (تكبرون) وتصبحون مثل الدول الخمسة التي تملك الفيتو....متى...؟

  • نمام

    ويبقى الموقف العربي هزيلا في مواجهة اسرائيل ويبقى العرب يقذفون بقضية القدس الى المستقبل وهم يدعمون بقاء اسرائيل بالتطبيع و العلاقات سريا و ظاهريا وما زال منهم من على العتبة ينتظرون واقعنا لا يؤثر على سياسيات اسرائيل حيال القدس1967اسرائيل مستمرة في محو الهوية العربية و الاسلامية بدعوى السياحة جزء من العالم لا يعترف بها عاصمة لاسرائيل و لكن لا يراها عاصمة فلسطينية ما دامت الشعوب مكبلة وخياراتها تهدر وكفاءتها تهجر لا قدس لنا الا اذا استرجعت الشعوب اوطانها وحقها في تسيير شانها

  • متطوع

    دعا السعوديون . صرح التونسيون . ندد المصريون . اتصل الجزائريون . قال العراقيون . استعرض السوريون . جدد المغربيون . أوضح اليمنيون ........ حلل وناقش

  • نور

    "الجزائر تستنفر المجتمع الدولي" ! التواضع.. التواضع