إدارة الموقع
حسب تقديرات متعاملين أوروبيين

الجزائر تشتري 660 ألف طن من القمح في مناقصة دولية

الشروق أونلاين
  • 3764
  • 7
الجزائر تشتري 660 ألف طن من القمح في مناقصة دولية
أرشيف

قال متعاملون أوروبيون في تقديرات، الخميس، إنهم يعتقدون أن الديوان المهني للحبوب اشترى نحو 630 ألف طن إلى 660 ألف طن من قمح الطحين من مناشئ خيارية في مناقصة دولية أغلقت الأربعاء، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكانت التقديرات الأولية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، قد أشارت إلى شراء ما بين 500 ألف و660 ألف طن.

وقال المتعاملون إنه يُعتقد في الغالب أن الشراء جرى عند ما بين 312 و313 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن، مؤكدين أيضا تقديرات أولية الأربعاء.

وكان بعض المتعاملين قد قدر أعلى سعر لشراء القمح عند 314 دولارا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Rachid Rachid

    لما لا تستغل هاته الأموال في توفير منظومة سقي عصرية واسطول نقل من والى الصحراء الجزائرية مرورا بالعضاب العليا ولا نحتاج لا الى قمح ولا الى مزروعات الخارج...لكن أأسمعت إن ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    الاراضي الشاسعة في الهضاب العليا من تلمسان الي تبسة . عشرات الملايين من الهكتارات تزرع سنويا من طرف ملاكها بالحبوب شعير قمح فرينة و غيرها . لكن مردودية الهكتار الواحد ضعيفة جدا ز أضعف من الضعف بسبب تذبذب تساقط الامطار من شهر فيفيري الي شهر ماي من كل سنة فلاحية . الفلاح يزرع قنطار يحصد 05 كيلوغرامات . ما ينقص هو مياه السقي التكميلي لاراضي الحبوب الشاسعة . و تحلية مياه البحر و نقلها للسدود في الهضاب . و زيادة بناء السدود و ومحطات التطهير . و السقي التكميلي هو الحل لكل تلك المناقصات السرية الدولية المتزايدة .

  • tadaz tabraz

    الجزائر تستورد 660 الف طن من القمح . تستورد الأدوية وتستورد السيارات وتستورد الأسلحة وتستورد الألبسة وتستورد البن والسكر والابر وأقلام الرصاص .............. وتستورد كل شيء . لكنها لا تصدر شيئا الا أبنائها

  • الفتح الاسلامي

    شيء عجيب يجري في بلادي يشيب له الولدان
    بلد يساوي قارة تزخر بخيرات ماشاء الله،
    تقتات من قمح الغير . ويقولك سياسة ترشيد النفقات و نحن القوة الاقليمية وووو.. قتلتونا بالزوخ. حلل و ناقش يا اهل الاختصاص
    اقسم بالله العظيم لو تسير الجزائر من طرف رجال مخلصين لنهضت الجزائر في اسرع وقت و سيرى المشككون أن للحزائر رجال اكفاء و ليس هؤلاء العملاء الذين وضعوا الجزائر رهينة في أيدي الاعداء و السفهاء و الخانعين و الضعفاء.
    ألا يغارون على بلادهم؟!!!
    الرداءة في كل المجالات.

  • كمال

    حسب ما ذكر في التقرير فان سعر الطن بين 312 و 313 في حين اليوم سعر طن القمح اللين اي قمح الطحين هو 276,36 دولار و هذا للقمح الفرنسي و سعر الشحن للطن لا يتجاوز دولار او اثنين السؤال اين يذهب فارق السعر وهو حوالي 35 دولار في الطن ؟ و الكلام هنا للقمح الفرنسي في حين لو تم شراء قمح من روسيا سيكون اغلى من الفرنسي لان الروس فرضوا ضريبه 50 يورو اي 60.6 دولار على الطن .

  • قرعاج

    مبروووووك
    قالك جزاير جديدة قال

  • مواطن

    لو خرج وزير الصناعة بخرجة جديدة مثل هاذه منافصة في استراد السيارات فيكون المقال

    وكانت التقديرات الأولية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، قد أشارت إلى شراء ما بين 500 ألف و660 ألف طن.

    وقال المتعاملون إنه يُعتقد في الغالب أن الشراء جرى عند ما بين ثلاث الاف و خمسة الاف دولار شاملا تكلفة الشحن، مؤكدين أيضا تقديرات أولية الأربعاء.

    وكان بعض المتعاملين قد قدر أعلى سعر لشراء السيارة السياحية 1,2 عند اربعة الاف دولار