الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أكد وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد بالإمارات العربية المتحدة لدى حلوله بدبي للمشاركة في تظاهرة “تحدي القراءة العربي”، المقررة الأربعاء، بمشاركة وزراء التربية والتعليم العرب، أن مشاركة بطلة الجزائر نعيمة كبير ووصولها إلى المراحل النهائية يعد فخرا لكل طالب جزائري قارئ، قائلا “ابنتنا نعيمة كبير خير مثال عن الشباب العربي المثقف والمتعلم والمثابر”، متوقفا عند مشاركة الـ 30 مليون طالب وطالبة في تحدي القراءة العربي منذ إطلاقه قبل أربع سنوات.

وفي السياق، قال بلعابد إن المبادرة تلعب دوراً مهماً في خلق حراك ثقافي ومعرفي في العالم العربي، لأنها أيقظت روح المنافسة الهادفة وأبرزت أحد الجوانب الإيجابية في الوطن العربي وما يزخر به من مواهب صاعدة كما جعلت منهم مثال يقتدى به في التعليم الذاتي واكتساب المعارف، في وقت تحتفي فيه الإمارات العربية المتحدة بأبطال المبادرة عبر الحفل الختامي مساء الغد بأوبرا دبي التي ستكشف تتويج الفائز باللقب من 49 دولة بعد خروج الطالبة الجزائرية ممثلة في نعيمة كبير التي كسبت نقاطا كثيرة في التصفيات.

وفيما أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أن رقم “13.5 مليون طالب في تحدي القراءة العربي.. 13.5 مليون رائد معرفة وفكر.. نحن أقوياء بشباب عربي قارىء يؤمن بقوة الحرف والكتاب”، فإن الموعد سيكون اليوم خاصا ببطل الدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي ، لخصه محمد عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالقول أن “تحدي القراءة العربي هو رهان محمد بن راشد على شبابٍ عربي يحمل لواء المعرفة والكلمة”.

للإشارة، فإن التصفيات قبل النهائية دارت بين الأبطال الـ16 المتوجين باللقب في بلدانهم، وأسفرت عن تأهل 5 أبطال للتنافس على اللقب في الحلقة الثامنة والأخيرة في رحلة التتويج بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019 من البطلة هديل أنور من السودان، والبطلة جمانة المالكي من السعودية، والبطلة فاطمة الزهراء أخيار من المغرب، والبطلة آية بوتريعة من تونس، والبطل عبد العزيز الخالدي من الكويت، وذلك بعد خروج كل من البطلة مزنة نجيب من دولة الإمارات والبطلة نعيمة كبير من الجزائر، وعدم تمكنهم من استكمال مسيرتهم نحو التتويج باللقب على مستوى الوطن العربي.

تحدي القراءة العربي عبد الحكيم بلعابد نعيمة كبير

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close