-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال إطلاق برنامج "Africa by IncubMe"

الجزائر تطمح للتحول إلى قطب لتمويل المؤسسات الناشئة في إفريقيا

الشروق أونلاين
  • 1201
  • 3
الجزائر تطمح للتحول إلى قطب لتمويل المؤسسات الناشئة في إفريقيا
أرشيف
ياسين وليد

كشف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، عن احتضان الجزائر لبرنامج حاضنة المؤسسات الناشئة الإفريقية “Africa by IncubMe”. 

وأوضح الوزير خلال حفل التقديم، الذي نظم الخميس، أن هذا البرنامج “فريد من نوعه في إفريقيا وسيجعل من الجزائر قطبًا أفريقيًا حقيقيًا للابتكار ومركزًا للمشاريع المبتكرة”.

وسيتمكن المرشحون من تقديم مشاريعهم في مجالات مثل الأشياء المتصلة أو الصحة أو المحروقات أو التكنولوجيا المالية أو التكنولوجيا الفلاحية.

ومن المتوقع أن تبدأ الحضانة، حسب المبادرين بالمشروع، في شهر أفريل المقبل وستدوم ستة أشهر.

وستقام في الجزائر بتكفل كامل من الحاضنة من حيث التذاكر والإقامة والتدريب والتوجيه وحتى الزيارات.

و سيتم فتح باب التسجيل في البرنامج خلال 10 أيام وسيتم ذلك على الموقع www.africabyincubme.com.

وسيستهدف البرنامج إفريقيا في المرحلة الأولى، ثم منطقة الشرق الأوسط في مرحلة ثانية للوصول إلى حوض البحر الأبيض المتوسط كهدف نهائي.

وكشف الوزير أن الهدف من هذا البرنامج هو تمكين حملة المشاريع من مرافقة الشركات الجزائرية والأجنبية التي تنشط في “الابتكار المفتوح” و مساعدتهم على إيجاد حلول ذكية للقارة.

من جهته أكد عادل أمال أحد مؤسسي برنامج IncubMe، أن هذا الأخير الذي تشرف عليه الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ووزارة الشؤون الخارجية، سيسمح لـ 20 من أصحاب المشاريع المبتكرة من القارة الأفريقية بالاستفادة من مرافقة على جميع المستويات من أجل تطوير أفكارهم.

وأوضح المتحدث أن المؤسسات الناشئة العشرين التي سيتم اختيارها للانضمام إلى هذا البرنامج ستمر بمرحلتي انتقاء، موضحًا أن المرحلة الأولى ستشهد اختيار 400 مشروع من بين 1200 طلب متوقع، بينما سيتم الاختيار النهائي بالتشاور مع مختلف الشركاء في هذا البرنامج، حسب احتياجاتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Abdelkader Mentefa

    نحن ننتظر هذه المبادرة القيمة لرفع القيمة و ايضافتها بالانتاج و العمل. نعم نستطيع رفع التحدي و ما ينقصنا الا الاهتمام و الدعم ،.
    انا صاحب المشروعين الابتكاريين، ( البلوعة الذكية) هدفها خماية النسيج العمراني من الفيضانات و الصحة العمومية من القوارض و الروائح الكريهة المنبعثة منها.
    ( وحدة متنقلة لصيانة الطرقات و الطرق الحضرية)،. هدفها ، الصيانة الكلية و التزيين لطريق بتكلفة مفيدة و مربحة و غير مكلفة لدولة و الجماعات المحلية، و هذان المشروعين من اهتمامي من الضروف المعاشة داخل مدننا و كوني مختص مهنيا في التهيئة العمرانية و الطرقات... السلام عليكم.

  • Abdelkader Mentefa.

    نعم في الانتظار و الترقب بدا هذه الثورة الاقتصادية التي طالما نبحث عليها، انا شخصيا بخوزتي مشروعين مهمين جدا في البيئة ( بلوعة ذكية، للحماية من فيضانات و كذا امور صحية داخل النسيج العمراني ) و وحدة متنقلة لصيانة الطرقات و الطرق الحضرية. افكار جد معتبرة ترفع الغبن عن المواطن ،و تقليص النفقات من ميزانية الدولة فيما يخص الصيانة لطرقات...
    نترقب منكم الجواب لتوجيهي لتجسيد هذان المشروعين... سلام عليكم.

  • اقتربت الساعة

    هههههههههه
    و الله غير مرضى نتوما
    واحد حاير في روحو
    و يقول كلام كبير عليه
    واش خصك يا لعمى خصني الخاتم.