الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

ليلى الشيخلي

تستعد الإعلامية العراقية ليلى الشيخلي للظهور مجدداً على شاشة “الجزيرة” التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة، بعد 5 سنوات من الغياب، تزامنا مع الظهور الأول للمذيعة الأردنية علا الفارس، التي التحقت مؤخراً بالقناة، قادمة إليها من محطات سعودية.

وأرسلت إدارة أخبار قناة الجزيرة تعميماً للمشرفين، لتأكيد جدولة ظهور المذيعات على الشاشة، وهنّ ليلى الشيخلي، وعلا الفارس، إلى جانب العائدة من بيروت إلسي أبي عاصي، وهذا خلال الأيام المقبلة، لتقديم النشرات والفقرات الإخبارية. وكانت نجمة شاشة الجزيرة لثماني سنوات (2006-2014)، المذيعة ليلى الشيخلي، غادرت الدوحة للالتحاق بقناة العرب السعودية، التي كان المرحوم جمال خاشقجي بصدد إطلاقها من البحرين، قبل أن يغتال المشروع، ويغتال هو ذاته في قنصلية بلاده في إسطنبول.وتركت الإعلامية العراقية الأصل، التي عاشت في بريطانيا والولايات المتحدة، حيث تلقت تعليمها، انطباعاً حسناً في المحطة، وعلاقة جيدة ظلت تربطها بأسرة الجزيرة، حتى بعد مغادرتها.

ليلى الشيخلي تعود إلى قناة الجزيرة ومعها خبراتها المتراكمة، وتجاربها الغنية لعملها في عدد من المحطات والقنوات الدولية مثل تلفزيون الشبكة العربية الأمريكية ANA عام 1991، وظهورها كأول وجه نسائي على محطة بي بي سي العربية عام 1994، ثم انتقالها إلى قناة إم بي سي عام 1996 في لندن، وكانت أول مذيعة عربية تقدم برنامجاً سياسياً في الإعلام الفضائي العربي.وسبق أن أعلنت في قرار استقالتها عام 2014 أن “تجربتها في محطة الجزيرة أضافت لرصيدها الكثير، وهي فخورة بكل المنجزات التي قدمتها مؤخراً”. من جانبها، ستكون الإعلامية الأردنية علا الفارس الوجه الجديد الآخر الذي سيظهر لأول مرة على شاشة الجزيرة، وتنضم لكوكبة من المذيعين ومقدمي البرامج المنحدرين من عدة دول عربية، القادمين من محطات مختلفة.

وأجرت الفارس تجارب أداء خلال الفترة الماضية، تمهيداً لظهورها على قناة “الرأي والرأي الآخر”. وكانت الإعلامية الأردنية أعلنت قبل أسابيع عودتها للتقديم الإخباري عبر قناة الجزيرة، وقالت علا أثناء استضافتها في برنامج “أول مرة”، الذي قدمه الإعلامي طوني خليفة على قناة “الأردن”، إنها ستعود للعمل كمذيعة أخبار في قناة الجزيرة.

وواجهت الفارس، التي عملت من قبل في قناة “إم بي سي” السعودية، حملة هجوم من الذباب الإلكتروني، منذ نشرها تغريدة على حسابها في موقع “تويتر” تنتقد فيه موقف العرب من قرار دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة. وقالت علا الفارس يومها في تغريدتها: “إن ترامب لم يختر هذا الوقت لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا، بل لأنه يعلم أن العرب سيدينون القرار ثم يغنون في اليوم التالي: هلا بالخميس” في إشارة إلى أغنية خليجية.

وكانت المذيعة اللبنانية إلسي أبي عاصي عادت مجدداً لتقديم النشرات الإخبارية بعد استقرارها في الدوحة، بعد سنوات من عملها مراسلة في مكتب بيروت.وتسعى إدارة قناة الجزيرة إلى تطعيم شاشتها بوجوه جديدة وشابة، ترافق نجومها السابقين، وإلى أن يكون هناك دمج بين الخبرات المتراكمة لأصحاب الخبرات مع الوافدين الجدد.

وكالات

 

الجزيرة الشروق تي في ليلى الشيخلي

مقالات ذات صلة

  • بالتعاون مع شركة موضة عالمية

    "غوغل" تطلق حقيبة ظهر ذكية

    أعلنت شركة غوغل عن إطلاق حقيبة ظهر ذكية بالتعاون مع شركة تصميم الأزياء والموضة الفرنسية "إيف سان لوران"، تحمل العلامة "جاكارد" (Jacquard) التي تجعل الملابس…

    • 204
    • 0
  • سيليا خشني آخر جزائرية بلغت نهائي مسابقة الابتكارات الرائدة عربيا..

    "نجوم العلوم 11" ينطلق بحلة جديدة.. على "الشروق TV"!

    سيكون المشاهد "الشروقي" سهرة هذا السبت، على موعد مع برنامج تلفزيون الواقع الأول في العالم العربي، "نجوم العلوم"، في موسمه الحادي عشر الذي سيعرض حصريا…

    • 414
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مراد

    مالفائدة من نقل هذا النوع من الأخبار الا لبيع الورق ؟
    لماذا هذا التركيز على كل ما هو مشارقي ؟
    سبحان الله حتى اسماء الأطفال في بلدنا صارت
    مشارقية رغم جمال الأسماء الجزائرية .

close
close