-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برتوكول جديد يقضي بتشديد الرقابة على الرحلات الجوية

الجمارك تحجز 14 قنطار من الملابس المستعملة قادمة من إسبانيا

منير ركاب
  • 2150
  • 9
الجمارك تحجز 14 قنطار من الملابس المستعملة قادمة من إسبانيا
ح.م
الملابس المستعملة المحتجزة بميناء وهران

تمكنّت أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بمفتشية الأقسام، بميناء وهران، الأحد، التابعة للمديرية العامة للجمارك، من التصدي لمحاولة إدخال أربعة عشر قنطار من الملابس المستعملة محملة من طرف مسافر في سيارة سياحية، قادمة من “أليكانت”  الإسبانية على متن الباخرة طارق إبن زياد، حسب ماورد في صفحة المديرية بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك”.

وكان أعوان المديرية الجهوية للجمارك بوهران، قد تمكنوا في السادس سبتمبر الفارط، من التصدي لمحاولة إدخال كمية هامة من قطع غيار المستعملة، وبضاعة ذات طابع تجاري، وبضائع حساسة من طرف مسافرين قادمين من “أليكانت” على متن الباخرة طارق إبن زياد، والمتمثلة في ثلاثة محركات لسيارات، وسبعة بيوت الإشتعال، والصمامات، بالإضافة إلى لوازم الذاكرة الإلكترونية، ودراجة نارية ذات محرك صغير، وثلاثة آلاف وحدة من الخبز من نوع “تورتيلة”، مع قارورة الغطس البحري ولوازمها.

من جهة اخرى أعلنت المديرية العامة للجمارك، على برتوكول جديد يقضي بشديد الرقابة على الرحلات الجوية التي تربط بين الجزائر وأربع دول، وهي فرنسا، ودبي وتركيا وإسبانيا، من أجل التصدي لعمليات التهريب للعملة الصعبة، التي وصلت حسب تصريحات مصالح الجمارك،  إلى  إحباط محاولات تهريب للعملة الصعبة، وصلت نحو 4 ملايين أورو، منذ شهر جانفي المنصرم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • متذمر

    الملابس المستعملة للفقراء فهذه الدولة الخبيثة تترك الكوكايين تدخل لكن لباس الفقراء لا خلي الفقير يمشي عريان الله يلعنكم

  • salmir

    il est bizarre ce pays ,tout est est interdit,même un mobylette ,vous avez besoin des rentrées d'argent alors laisser les gens importer et qu'ils paye les taxes douanières ,un moteur de voiture ,interdit pourquoi même dans les pays développés on peut acheter un moteur d'occasion sans problème ,ou peut être c'est le monopole de quelques généraux ,de toute façon ce régime v n'a pas pour longtemps inchallah,et j'espère que vous me censurer pas,pour que la mafia lise mes commentaires.

  • الجيلالي بوراس

    جئنا الى المثل الشعبي الذي يقول ما ارحم ما اترك رحمة ربي تنزل يا سادة كل ممنوعاتكم في كفة ميزان و الشيفون في كفة المقابلة نستطيع ان نسميها بلد ممنوع اتركوا الفقراء تلبس و الناس تسترزق فمن اين للفقير ان يشتري من الفترينا السروال الرخيس ب ٥٠٠٠ دج

  • سمير

    هذي هس حيات الترف التي كان يتحدث عنها مجبر على الشيتة بعد القرائة

  • العباسي

    محمد☪Mohamed المخربي هادي يسموها الجزائر ماشي معابر ىالعار سبته ومليليه الخرده و السموم والخمور المنتهية الصلاحيه وملابس داخليه مستعمله كما تقولون ماشي بحال بحال والله حتى بضاعه مثل ما يدخلها النساء البغلات كما تسميهم اوربا المغربيات من يدخلن البضاعه من سبته و مليليه الى المخرب

  • البرج

    برتوكول جديد يقضي بشديد الرقابة على الرحلات الجوية التي تربط بين الجزائر وأربع دول، وهي فرنسا، ودبي وتركيا وإسبانيا، من أجل التصدي لعمليات التهريب للعملة الصعبة!!!!!

    يعني بصريح العبارة 4 وجهات يعسوها ملا راهم قالولهم إن أردتم تهريبها فما عليكم سوى تجنب هاته البلدان الاربعة
    حاجة لازم يعلمها الشعب الجزائري فهاته العملة الصعبة تاع المهاجرين ما تسالش فيها الدولة حتى فلس وليست اموال الشعب كما يروجون له ما يغلطوكمش ولا تأثير لها على الاقتصاد الجزئري بالعكس، بل أموال الشعب هي عائدات التصدير تلك اللتى تترك في بنوك العالم ويسرق منها مباشرة من طرف حداد وجماعتو

  • كريم

    تحاول الجمارك اظهار بطولاتها على المساكين اما اصحاب السمو الملكي المسؤولين فهؤلاء يخرجون ملايين الاورو و يدخلون كل شئ و لم نسمع يوما عن خبر يخص احدهم .
    ماذا يعني ادخال ملابس مستعمله ؟ هل خبأها في جيبه مثلا ؟ قدروا قيمه الجمارك و ليدفعها و السلام و ان رفض الدفع صادروها هل الملابس المستعمله و محرك سياره اصبحت مخدرات ؟
    ثم اي تشدد على الرحلات اكثر مما هو قائم ؟ المسافر يفتش عده مرات فما هو الاكثر ؟ امنعوا السفر و خلصونا . اصبحتم مكروهين لانكم تتصورون كل المسافرين مهربين..
    تدخل اطنان المخدرات سنويا و الدليل نصف شبابنا مسطول ياريت نشوف عنترياتكم في هذا المجال

  • أبو : شيليا

    الملابس المستعملة يمنع دخولها للجزائر ***حتى يتسلى الأغنياء بعورات الفقراء

  • محمد☪Mohamed

    هل تذخل الملابس المستعملة في الممنوعات أعتقد طبعا لا
    تقصير من طرف الدولة والجارك
    يجب إعلام الجزائرين في مواقع سفارات و الجمارك و المطارات كل شيئ ممنوع
    نحن ليس لنا علم بما هو ممنوع
    يوجد منتوجات تباع عالنيا و بشكل طبيعي في أسواق أوروبا ممنوعة في جزائر بدون تفسير