الأحد 15 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 13:19
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • تصرفات غوارديولا ستجعل الدولي الجزائري يفكر في الرحيل

لم تهضم الجماهير الجزائرية عدم اعتماد الإسباني جوزيف بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، على لاعبه الجزائري رياض محرز في اللقاء الأخير، الذي خسره أمام ليفربول بثلاثية مقابل هدف واحد، على ملعب “إنفيلد راود”، في إطار الجولة الـ 11 من البطولة الإنجليزية “البريمرليغ”.

وكان من المنتظر أن يزج غوارديولا بمحرز في لقاء الأحد في المرحلة الثانية من المباراة على الأقل، غير أن “الداهية” خالف كل التوقعات وسار على نهجه من خلال “تهميشه” المتكرر لنجم المنتخب الوطني، رغم أن كثير من المحللين كانوا ينتظرون إشراك محرز في اللقاء، والذين أكدوا بشأنه أنه كان قادرا على تقديم الإضافة لـ “السيتيزانس”.

واختلفت تعاليق الجماهير الجزائرية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي على “الفايسبوك” و”تويتر” وغيرها، إلا أنها صبت في وعاء واحد وهو السبب الذي يحول دون اعتماد غوارديولا على محرز، حيث ذهب البعض إلى تفسير ذلك على أن له علاقة بـ “عنصرية” المدرب تجاه لاعبه، فيما حاول آخرون التخفيف من أثر الواقعة باعتبار القرار يصب في خيارات المدرب التكتيكية.

يشار أن رياض محرز يخوض موسمه الثاني مع مانشستر سيتي، الذي انضم إليه صيف العام الماضي 2018 من ليستر سيتي، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، حيث اعتبر المتتبعون للشأن الكروي في “البريمرليغ” الموسم الحالي الأفضل للدولي الجزائري، على اعتبار أنه شارك في المباريات أكثر مما كان عليه الحال في أول مواسمه، غير أن محرز سرعان ما عاد مجددا إلى مقاعد البدلاء.

ولم تكن الجماهير الجزائرية لوحدها المنتقدة لـ “غوارديولا” بسبب محرز، حيث توسع نطاق ذلك إلى محبي اللاعب من العرب الذين عبروا عن تذمرهم لتصرفات مدرب السيتي، حيث كتب الإعلامي جهاد يوسف، على حسابه الرسمي في “تويتر” “أفضل لاعب في مانشستر سيتي بالشهر الماضي رياض محرز لم يستحق أن يلعب حتى دقيقة واحدة في مباراة الموسم!! الحمد لله اعتزلت “الفانتازي” من وراه معايير غوارديولا!!”.

هذا وسبق للصحيفة الإنجليزية “دايلي مايل” انتقاد المدرب الإسباني في وقت سابق، على خلفية تهميشه لرياض محرز، حيث وصفت ذات الصحيفة محرز بـ “اللاعب المنسي” في تشكيلة غوارديولا، خاصة وأنه يعد أغلى صفقة في تاريخ “السيتي”، ولطالما أشاد غوارديولا به عبر مختلف وسائل الإعلام غير أنه قليل الاعتماد عليه على المستطيل الأخضر.

كما سبق لـ “نجم” المنتخب المصري سابقا محمد أبوتريكة في دعم محرز في السابق، مبديا امتعاضه من عدم إشراكه بانتظام في “البريمرليغ”، حيث وجه أبو تريكة رسالة مباشرة إلى غوارديولا، طالبه فيها بضرورة معاملة محرز معاملة أفضل من ذلك ومنحه فرصة اللعب.

الفايسبوك جوزيف بيب غوارديولا رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • رغم إقصاء السد القطري

    بونجاح هدّافا مُؤقّتا لِمونديال الأندية

    ودّع اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح وفريقه السد القطري مساء السبت، سباق مونديال الأندية. بعد الخسارة بِنتيجة (2-3) أمام فريق مونتيري المكسيكي. واحتضنت العاصمة القطرية الدوحة…

    • 1966
    • 0
  • سوق انتقالات اللاعبين

    "البي آس جي" مهتمّ بِجلب عطال

    أدرجت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إسم اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال، ضمن قائمة الكرويين الذين ترغب في انتدابهم في صيف 2020. جاء ذلك، الثلاثاء،…

    • 739
    • 0
600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • djellal nouar

    العنصرية الاسبانو-برتغالية وسذاجة محرز انظر الي اقويرو لما ينتفض يحترمه غوارديولا

  • TADAZ TABRAZ

    بلطجية الجزائريين تجاوزت الحدود كيف لا حين يحاولون التدخل في شؤون فريق لا علاقة لهم به بل في شؤون فريق عريق في بلد سيد كرة القدم بل في بلد هو من وضع أسس كرة القدم …..وقد صدق المدرب السابق للمنتحب الوطني حين قال لا يمكن العمل في بلد فيه 43 مليون مدرب لكرة القدم فاذا قال فلاق في احدى مؤلفاته المسرحية tous les algériens sont des mécaniciens فالأصح أن يقول tous les algériens sont des entraineurs

  • rezki

    waw les arabes main dans la main comme d’ habitude

  • sebastian

    تهميش محرز في صالح المنتخب الجزائري…لان هذا يدفع محرز القديم الافضل مع المنتخب و كاس افريقيا في مصر خير دليل على ذلك

  • kamel from birine

    هنالك حل من حلين …..يا يروح هذا الغوريلا البيضاء ( غوارديولا) من السيتي …. يا يروح محرز إلى أرسولان و يخليهالهم يشبعوا بها.

  • Omar

    , MAHREZ MUST LEAVE THIS TEAM AND GO TO ANOTHER CLUB THIS IS BETTRE FOR HIM AND FOR US WE THE SUPPORTERS,

  • متفوق

    مادخلنا نحن ؟؟ هل هي قضية جوهرية إلى هذا الحد ؟؟.اليس الاجدر بنا أن نلتفت لقضايا مصيرية تهمنا و تهم مستقبل أولادنا ؟ لقد نجح الصهاينة في تحريف عقولنا ..

  • قدور0031

    المدرب حر يلعب كيفما يريد
    العيب أيضا في محرز، فهو حر أن يقرر الانتقال الشتوي لفريق آخر، وليذهب السيتي للجحيم
    أول مباراة أفرح فيها لهزيمة السيتي ضد الليفر
    يا محرز كفاك تواضعا، اذهب مثل “ساني” لفريق آخر يقيم مستواك
    لا تسمع لهذا المدرب المنافق، فهو يبحث عن النتائج وفقط، ولو على ظهرك وظهر محبيك
    يكفيك تواضعا، انتفض واذهب واتركهم يشبعون أهدافا من الفرق الكبيرة

  • عادل

    محرز لا يثق فيه غوارديولا في المباريات الكبيرة في الدوري وبكل صراحة ليس في قوة عطاء برنالدو سيلفا وستيرلينج علي الأجنحة .. لا يتوغل ولا يشوط علي المرمي ولا يشكل خطورة الا في لعب عرضيات فقط رغم أنه لاعب جناح هجومي لكن سيلفا وستيرلينج تراهم يراوغون ويتحركون ويدخلون منطقة طوال المباراة … غوارديولا يريد من يجعله يفوز وفي بداية الموسم الماضي جعل محرز أساسي في اول اربع مباريات لكن لما راي مستواه في التقديم مقارنة بالآخرين جعله يجعل محرز لمباريات الكاس والمباريات سهلة المتناول في دوري الأبطال

  • رشيد

    ترمو كل شي علي المدرب وكان ليس علي محرز دور .. وكان غوارديولا لا يريد لاعب يجعله يفوز دائما !! محرز ليس بقوة ستيرلينج أو سيلفا هولاء يتوغلون يسار ويمين وخطورة وتسديد اما محرز لا تراه يتوغل ولا يمين ولا يسار يكتفي باللعب علي الخط وبالتالي أي لاعب في مركزه اكثر منه خطورة

  • ماعلابليش

    منذ متى أصبح الجمهور الجزائري يتابع البريمير ليغ و يتدخل في خيارات المدربين و و و…أنتم جمهور لا علاقة له بكرة القدم و الدوري الجزائري من أضعف الدوريات في العالم فكيف يحق لكم أن تعبروا عن رأيكم!!!

close
close