الإثنين 28 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 10 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تتجه أنظار الفاعلين في كرة القدم الجزائرية، إلى المركز التقني في سيدي موسى، الذي يحتضن، صبيحة الأربعاء، اجتماع المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي يتوقع منه الإعلان رسميا عن استحالة استئناف مباريات الموسم الكروي 2019/2020، في ظل الأزمة التي فرضها “فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الشباب والرياضية قد أعلنت مؤخرا عن صعوبة استئناف النشاط الرياضي في الوقت الحالي، كما أصرت أغلب الأندية المحترفة من الرابطتين الأولى والثانية على عدم العودة إلى المنافسة الرسمية، خلال اجتماعاتها مع رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم في شهر جوان الماضي، لعدة أسباب منها الأزمة المالية وضيق الوقت وغياب الإمكانيات اللازمة لتطبيق “البرتوكول” الصحي، ما دفع برئيس الفاف خير الدين زطشي، ومكتبه للتراجع عن قرار مواصلة بطولة الموسم الجاري، الذي اتخذ في اجتماع 30 جوان الماضي.

ومن المرتقب أن تتم مناقشة العديد من الاقتراحات وصيغة المنافسة التي سيتم اعتمادها الموسم القادم، خلال اجتماع اليوم، بحيث أفاد مصدر مسؤول لـ”الشروق”، أن المقترح الذي يلقى الإجماع، هو إلغاء السقوط وصعود 4 فرق من الرابطة الثانية إلى الرابطة الأولى حسب الترتيب الحالي، وهم اولمبي المدية، شبيبة سكيكدة، وداد تلمسان وسريع غليزان على التوالي، على أن يحدد عدد الفرق التي تغادر نحو القسم الثاني الموسم المقبل بفريقين.

وستتحول الرابطة الثانية التي سيبقى منها 12 فريقا إلى بطولة هواة، يضاف إليها 8 فرق من المجموعات الثلاثة التي تشكل القسم الوطني الهاوي ليرتفع العدد إلى 36 فريقا تقسم على مجموعتين، وسط غرب ووسط وشرق، مع العلم أن الفرق التي سقطت الموسم الماضي، مثل مولودية بجاية ودفاع تاجنانت ستحتفظ بصفة ناد محترف لموسم إضافي.

وستعرض كل الاقتراحات منها إمكانية تحديد بطل للموسم الكروي من عدمه، على أعضاء الجمعية العامة للتصويت عليها، بحيث ستعقد جمعية استثنائية في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر أوت المقبل على أكثر تقدير، علما أن إدارة شباب بلوزداد، تطالب بمنح لقب البطولة لأبناء لعقيبة كونهم يتصدرون الترتيب منذ بداية الموسم، بحيث يحتل الشباب المركز الأول بـ40 نقطة وبمباراة متأخرة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف وفاق سطيف ومولودية الجزائر، التي تنقصها مباراة أيضا.
ب.و

الفاف المكتب الفدرالي وزارة الشباب والرياضية

مقالات ذات صلة

  • الأندية تتحمل مصاريف اختبارات الكشف عن كورونا

    الفاف.. هذه الحالات التي سيتم فيها تأجيل مباريات البطولة

    حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الشروط الصحية الواجب إتباعها من طرف الأندية المحترفة قبل استئناف البطولة المحترفة في العشرين نوفمبر المقبل، والتي وصفها متابعون بالصارمة…

    • 459
    • 0
  • مولودية الجزائر

    سعدو يعود وفريوي يُجدّد

    أمضى اللاعب نبيل سعدو، الخميس، عقدا يلعب بِموجبه لِفريق مولودية الجزائر حتى صيف 2022. وسبق للمدافع نبيل سعدو (30 سنة/ الصورة: من اليسار) أن نشط في…

    • 291
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close