-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجوية الجزائرية ترد على الجدل القائم حول أسعار الرحلات

الشروق أونلاين
  • 42031
  • 17
الجوية الجزائرية ترد على الجدل القائم حول أسعار الرحلات

أكدت الخطوط الجوية الجزائرية أن أسعارها تعتبر الأقل ثمنا مقارنة بأسعار الشركات المنافسة لها نحو نفس الوجهات.

وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” أن أسعار تذاكرها تعد الأقل ثمنا مقارنة بالاسعار التي تقدمها الشركات المنافسة بالنسبة لنفس الوجهات.

وحسب معطيات حصلت عليها وكالة الانباء الجزائرية من الشركة فإن الخطوط الجوية الجزائرية اقترحت خلال شهر أوت  أسعارا أقل مقارنة بشركات الخطوط الجوية المتوسطية بخصوص الرحلات التي تربط الجزائر بالعواصم الأخرى.

وبخصوص وجهة فرنسا، تقترح شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وفق معطياتها سعر تذكرة الجزائر العاصمة-باريس بـ 45240 دج ذهابا فقط في حين أن نفس التذكرة لدى شركة الخطوط الجوية الفرنسية اير فرانس يقدر بـ 60107 دج في حين شركة ASL للخطوط الجوية (فرنسا) تقترح نفس التذكرة بسعر 70500 دج حسب ذات المصدر.

وبفرنسا، تباع نفس التذكرة (ذهاب فقط) من باريس نحو الجزائر بـ 471 أورو من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية و763 أورو من طرف شركة الخطوط الجوية الفرنسية اير فرانس و480 أورو من طرف شركة ASL ايرلاينس.

وبخصوص وجهة اسبانيا، يكفي دفع 22400 دج لدى الشركة الوطنية مقابل 58510 دج لدى شركة الخطوط الجوية الاسبانية Vueling Airlines بالنسبة لتذكرة الجزائر-برشلونة ذهابا فقط.

وانطلاقا من اسبانيا، يبلغ سعر التذكرة برشلونة-الجزائر ذهابا فقط 268 أورو لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية مقابل 463 أورو لدى Vueling Airlines حسب معطيات الشركة الوطنية.

وينطبق نفس الأمر بالنسبة لوجهة ايطاليا حيث تم تحديد أسعار التذاكر بـ 30660 دج بالنسبة لرحلة الجزائر-روما ذهابا فقط مقابل 42560 دج لدى شركة Alitalia .

أما بخصوص رحلة روما-الجزائر فقد حدد السعر ذهابا فقط بـ 342 أورو من طرف الخطوط الجوية الجزائرية مقابل 554 أورو من طرف شركة Alitalia .

وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي منشورا يظهر أن ثمن تذكرة رحلة الجزائر-باريس عبر الخطوط الجوية الجزائرية أعلى بـ 10 مرات مقارنة بنفس الرحلة من تونس والمغرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • alibaba

    arretttttter vs connerie transavia aller retour -paris oran meme pas 90 euros 5 mois avant le depart

  • عطية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي اذن اننا نحن المشكل و نحن الخل، نحن المشكل لاننا نرضا بهذه الأسعار الرهيبة و نتركوهم يسلهوننا و نحن الحل يمكننا أن ننظم مقاطعة الخطوط الجوية الجزائرية و نسافر فى الخطوط الأخرى مهما كلفنا الثمن هكذا ربما تفلس الشركة و ترذخ لنا

  • فيغي

    حسبنا الله ونعم الوكيل ...ان الله يمهل ولايهمل...ان شاء الله كل دينار تاخذونه بغير حق يكون لعنه عليكم في صحتكم وحياتكم....امنوا معي....اااااااااامييييييين

  • عبد الرحمان الجزائري

    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا اعداء الشعب و الوطن و يا من خنتم عهد و امانة الشهداء

  • ammar

    لكن كيف تقارن بين سعر تذكرة باريس - الجزائر المقدرة ب 764 اورو و سعر تذكرة باريس الدار البيضاء بالمغرب المقدرة ب 74 اورو رغم ان المسافة متقاربة و كذلك الأمر بالنسبة لباريس تونس 76 اورو

  • معلق حر

    ما هاد المستوى ؟! التركيز على تذكرة الذهاب فقط، فحين أن الشركات الطيران تقترح أسعار جذابة في تذاكر ذهاب-إياب، عكس تذاكر الذهاب الحصري. حتى لا أكثر الكلام الذي سيطول لو أتعمق، الجزائريين يريدون أن يحصلو على نفس العروض مثلا الدي يحصل عليها التونسيون، فقط بالبحث عن تذكرة في الإنترنت، وجدت تذكرة ذهاب و إياب من باريس لتونس بسعر 120 يورو لشركة "transavia france" ذهاب 25 سبتمبر و عودة 3 أكتوبر، مسموح بحقيبة واحدة اليد 10 كيلو غرام. بينما الجوية الجزائرية تقترح تذكرة ذهاب ب 471 يورو، لم تقل لنا ثمن تذكرة الذهاب و الإياب، لابد و أن تكون الضعف حسب المنطق الامنطقي الدي تسير عليه، أنا شخصيا لا أريد إن تخفض الجوية الجزائرية أسعارها كثيرا، لكن السعر المناسب لتملأ طائراتها لأكثر حد قصد تحقيق أكبر نجاعة، ليس التخفيض لاإسعاد المواطنين الجزائريين. العني بالأمر " تسهيلات لصالح المستثمرين في موانئ النزهة"

  • RAHIM

    VOLEUR UN JOUR VOLEUR POUR TOUJOURS

  • جمال

    لكن الخطوط الجوية الأجنبية لا تبيع تذاكرها تحت الطاولة.

  • عبدالرحيم

    ماحشمتوش وتزيدو تحطو فيها 400اورو ، شوفو المغرب وتونس ، سينيقال 4سوايع ب 300اورو ونحل ساعة ما بين 400 و 800 أورو ، علاه ماتفتحوش السوق للمنافسة ، علاه متتجيبوش لوكوست كيما جيرانا 20اورو يهبط ويكاند ويرجع، ونتوما حاكمين السوق، كيما اقل ازور، احسن خطوط جوية في العالم ما عندها ش 3000 عامل في الجزائر عندنا 15000 عامل وتزين رايحين

  • karim

    ??et ceux de Canada et US, ne sont pas algériens

  • عبد السلام

    افسحوا المجال للشركات لتكون منافسة ما تقوله الجوية الجزائرية كذب وافتراء

  • عبقور

    الكذابين... سعر التذكرة من الجزائر إلى اوروبا ابتداءا من 7 ملايين.... اعطونا تذكرة تاع 4 ملايين نشري عشرة.

  • محمد ياسين

    الكذب اصبح عملة متداولة عند الجوية الجزائرية اسعارها عشرة اضعاف رحلة باريس تونس او باريس مراكش و حتى ان اردنا ان نشتري تذاكر الجوية الفرنسية لا نستطيع لانه بكل بساطة يجب شراءها من نقاط بيع الجوية الجزائرية في الجزائر و هذا كلام مؤكد عن تجربة الخلاصة يتم حلب المغتربين منذ زمن طويل و لا احد يهتم بهم

  • ighil

    قبل الكورونا كان سعر الجزائر باريس ذهابا و إيابا : 26000دج واليوم ذهابا فقط : 40.000دج أليست هذه سرقة مقننة ؟؟؟؟ إن شاء الله إفلاسكم القريب جدا يا Air Algérie

  • ighil

    Paris ---> Tunis : 70 Euros pour 1794 Km Paris ---> Alger : 760 Euros pour 2500 Km نريد تبريرا شرعيا لهذه الأسعار الخيالية ؟؟؟؟؟؟

  • Ahmed

    ههه نكتة هدي

  • Imazighen

    (...وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي منشورا يظهر أن ثمن تذكرة رحلة الجزائر-باريس عبر الخطوط الجوية الجزائرية أعلى بـ 10 مرات مقارنة بنفس الرحلة من تونس والمغرب.)، صحيح ما قيل في مواقع التواصل الاجتناعي، قارن بين الخطوط الجوية المغربية والتونسية والتركية ستجد الفارق الرهيب، خبر الجوية الجوية جيد مجازا، فافسحي المجال إلى التنافس النزيه مع خطوط جوية اخرى، وستعلنين الإفلاس في 3 أشهر .