الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

احتل الجيش الجزائري المرتبة الأولى عربيا والتاسعة عالميا من حيث التعداد وبلغ عدد أفراده 512 ألف جندي، حسب تصنيف نشره موقع “غلوبال فاير باور” العالمي المتخصص في شؤون القدرات العسكرية للدول لسنة 2015.

واعتمد التصنيف الجديد الذي شمل أكثر من 126 دولة على أعداد القوات العسكرية العاملة في كل دولة، وهي من الركائز الاساسية للقوة العسكرية لأي بلد، وذلك إضافة للمعدات العسكرية والآليات والأسلحة الحديثة.

وتناول الموقع تصنيف قوة جيوش الدول من حيث القوات العسكرية العاملة، وتعداد السكان ومساحة الدولة وحدودها المشتركة والشواطئ والممرات المائية، بالإضافة إلى العتاد العسكري، والقوات الجوية والبرية والبحرية بأنواعها، والإنفاق العسكري والاحتياطي النفطي وعدد القوات بالخدمة وبالاحتياط، وعدد الذين يدخلون في سن التجنيد سنويا.

وجاءت الصين في المركز الأول من حيث عدد القوات العسكرية العاملة إذ بلغت 2 مليون و333 ألف جندي، أمّا الولايات المتحدة الأمريكية فقد احتلت المركز الثاني إذ أن قواتها العاملة تضمّ مليون و400 ألف.

وجاءت الهند في المركز الثالث بقوات عسكرية عاملة بلغت مليون و325 ألف، ثم تأتي روسيا من بعدها، والتي يبلغ عدد جيشها 766 ألف جندي. واحتلّت باكستان المركز السابع مع عدد قوات عسكرية عاملة بلغ 617 ألف، وجاءت إيران في المرتبة الثامنة حيث بلغ عدد عناصر جيشها 545 ألف، وبدورها، احتلت الجزائر المركز التاسع إذ بلغ عدد جيشها 512 ألف عنصر.

واحتلّت مصر المركز الحادي عشر عالميا، حيث بلغ عدد عناصر جيشها 468500، وجاءت تركيا في المركز 14 بعدد جنود قدره 410500. واحتلّ العراق المرتبة 21 بعدد 271500 جندي، لتأتي من بعده المملكة العربية السعودية في المركز 24 حيث بلغ عدد عناصر جيشها 233500 جندي. أما سوريا، فقد جاءت في المرتبة 32 نظراً لأن عدد جيشها بلغ 178 ألف عنصر، وجاء لبنان في المركز 40 بعدد جيش بلغ 131الف، أما الإمارات العربية المتحدة، فقد بلغ عدد عناصر جيشها 65 ألف، وجاءت في المركز 64.

مقالات ذات صلة

98 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • HOCINE

    الله يبارك ويزيد من تطوير قدرات الجيش الوطني الشعبي الذي هو دائما في خدمة الوطن والحافظ الامين على حدود الجزائر من كيد الكائدين والضالين المضللين والمهربين الذين عتوا في الارض فسادة .

  • صياد المخازنية

    الله يبارك و زيد. جيشنا الوطني سليل جيش التحرير سيكون درع الامة الاسلامية قاطبة يضرب به المثل ان شاء الله دفاعا على القارة الجزائرية و سد ضد اعوان الصهاينة بالمنطقة. الله يحفظ بلادي و جيشه من العين و الحساد و الاعداء

  • SoloDZ

    الجيش العراقي كان حقا قوة اقليمية و لو لم يكن كذلك لما تعرضت العراق لحصار قارب العقدين و حربين بمشاركة اكثر من 30 دولة منها عربان دويلات الجوار العراقي ثم ان سبب سقوط بغداد كان انقسام الشعب العراقي و هذ ما ركز عليه الغرب بالموازاة مع ضرب القوة العسكرية العراقية استهدفوا وحدة الشعب العراقي قبل غزوهم للعراق اما بخصوص جيشنا الوطني الشعبي فلو تنجح دولته في الحفاظ و حماية الوحدة الوطنية و وحدة الشعب الذي يتعرض لمؤامرة مكشوفة لا يهم ترتيب جيشنا بالرغم من فخرنا بالمرتبة التي يحتلها و لكن وحدة الشعب اهم

  • mahfoud

    المرتبة الاولى تعني الضربة الموالية

  • نوال

    اليوم لما اصبحت كل الدول المتطورة تطور النووي وتخوض حروبا من نوع آخر : حروب إعلامية، حروب فكرية، حروب أدوية ….تقولون أن جيشنا من أقوى جيوش العالم…..يا لفرحتنا كم هي كبيرة

  • عادل

    بسبب البطالة .

  • SoloDZ

    اظن ان الذي يفوقنا تعداد هو فقط الذي لديه اكثر من 40 مليون جندي

  • الحروب النووية لا يمكنها الإندلاع لأنها حرب مدمرة سيتأثر جميع سكان المعمورة من أثارها ، لعلمك يوم أنفجر مفاعل شيرنوبيل وصلت الإشعاعات حتى لألمانيا ولشمال فرنسا وأصيب الكثيرون بأمراض خطيرة كالسرطان فقط لأن الرياح نقلت الإشعاعات بإتجاه أروبا الغربية فما بالك بتجفير المباشر ضد الأهداف وحتى الأن لم يتمكنوا من السيطرة على هذه التكنولوجية زيادة على تكاليف إنتاجها وكذا حفظها الباهضة جدا جداوألا فأول من سيستعملها ضدنا هي إسرائيل.

  • Farid

    الدول المتقدمة تتباهى بقوة عدالتها الأجتماعية وحريتها والجزائر دائما تعيش في الماضي. اتق الله يا هذا

  • ا

    ربي يبارك و يزيد ، لكني راني نبكي على الجيش العراقي السابق، خسارة كبيرة على الامة العربية و الاسلامية قاطبة ، اعظم جيش بناه العرب و المسلمين منذ عهد الرسول ، تكالبت عليه امريكا و كل النصارى و اليهود و العملاء الاغبياء من حكام القراقوز العرب ، ومع كبر سني فاني ساموت و لن ارى جيش مثله عند الامة العربية ، القلب حزين و الخاطر غاضب و لعنة الله على من كان السبب في تدميره …

  • الابراهيمي

    يا نوال احشمي شوية ، انت تتحدثين عن جيش، هذ الجيش هو الذي يفر لك الامن و الامان في وفت عز فيه الامن ، هو الذي يجعلك تنامين نوما هادئا، و تحلمين الاحلام الوردية بينما افراده تبيت الليالي منتشرة على طول الحدود الملتهبة تحرسك.
    *اما حديثك عن الدول المتطورة ، فالجزائر ليت من تلك ….
    *و اما الحروب فالجزائر ليت اهلا للحرب مهما كان نوعها ، هي دولة تنشد السلم و السلام،

  • SoloDZ

    المرأة الجزائرية زمن حرب التحرير وقفت الى جانب شقيقها الرجل مطبقة اوامره دون تفلسيف لأنها تحترمه و تثق فيه و تطبق قيم المجتمع الذي تربت عليها اما اليوم المرأة زادت عندها الفهامة و اصبحت تناقش امور ليس من اختصاصها الى درجة اصرارها على ان تفرض رأيها و لو سئلناها عن “الكوزينة” تبدا تتلعثم

  • هشام

    حيروني كيفاش عرفو هد المعلومات على الجيش تاعنا
    قالك بالإضافة إلى العتاد العسكري، والقوات الجوية والبرية والبحرية بأنواعها، والإنفاق العسكري والاحتياطي النفطي وعدد القوات بالخدمة وبالاحتياط، وعدد الذين يدخلون في سن التجنيد سنويا. زيد واش راهم ايوكلوهم وايشربوهم ولباسهم …..
    انقولكم هكدا رانا محتلين

  • mami

    لكن الجندي الجزائري عليه ان ينتج سواء بغرس السد الاخضر و الاشجار او حتى فيالقطاعات الاخرى الصعبة كالطرقات في الصحراء و السدود و غيرها و هدا حتى يتسنى على الجندي على العيش فيالظروفالصعبة و يستطيع ان يكون بعد الخدمة الوطنية معولا عليه و هدا ما كان في عهد بومدين بفضل الكشافةو الخدمة يكن لها فردا قادرا على كل شيء .

  • جيلالي الحيرش

    جميل جدا لكن معيار القوة الحقيقية في العصر الحديث ليس قوة السلاح والعسكر فقط ، وإنما هي قوة العلم وما ينفق من أجله من أموال .
    قديما كان يقال: البقاء للأقوى.
    الآن صار يقال: البقاء للأعلم.

  • جمال

    الله ايبراك في جيشن الوطني 512الف جنداي زيدلو الاحتياطين والقوة المشتركة الاخر الدرك الوطني والشرطة والجمارك والحرس البلدي وادارة السجوان والبتريوة والشعب الجزائري كله في فيدا الوطن

  • SoloDZ

    نحن كلاهما اهل للحرب و ننشد السلم في نفس الوقت

  • HOCINE

    حتى الجيش نتباهى به و هو حامي حمى البلاد و ما هي جنسيتك يا هذا

  • العباسي

    نعم رقم واحد عربيا رغم انف الاعداء

  • كيف نكون قوة وهم لديهم كل المعلومات علينا عسكريا واقتصاديا حتى نوعية الاكل والكمية انهم سابقين بخطوات بالمقابل نحن نجهل ادنى معلومة عليهم

  • HOCINE

    رقم واحد عربيا و افريقيا رغم انف الاعداء المعروفيين عند العام و الخاص

  • ومن قال لك اننا نعطيهم المعلوماتت و هل الجزائر قربي و لا

  • samir

    الجزائر تملك قوة لا يملكها اي بلد هو الفرض الجزائري الدي اقحم الروم علي يد تيفاس و يوغرطا و تاكفريناس هو الدي هجم علي روما مع هانيبال هو الدي فتح الأندلس علي يد البربري من بسكرة طارق هو الدي فرض الجزية علي الاسطول الانجليزي علي يد برباروس هو الدي اعطي درس لفرنسا و الحلف الاطلسي في ثورة الجزائر هو الدي حارب الارهاب لوحده في التسعينات هو الدي انتصر علي الغواصة الامريكيا علي اقليم جيجل الجيش الوحيد و الشعب الوحيد الدي يكره إسرائيل الجزائري بالسلاح او بدون سلاح هو جندي موهوب تارخه كله حروب له خبرة

  • خليه……خليه….يخلط…و يجلط.

  • امير

    الله يبارك و يزيد
    الله سبحانه و تعالى قال .. و أعدّوا لهم ما أستطعتم من قوة … و نظرا لشساعة الاراضي الجزائرية و تنوع خيراتها يجب تطوير هذا الجيش أكثر و إحاطته بكل العناية اللأزمة . بهذا الجيش نحن الجزائريين لا نهدد أحدا ، لكن الأعداء المتربصون بنا و المعلومون لدى القاصي و الداني و منذ زمن بعيد عليهم التفكير ألف مرة قبل أن يقدموا على حماقات مثلما فعلوها سابقا غداة الاستقلال لأن هذه المرة ستكون نهايتهم و سيحذفون من سجل البشرية . قهذا الجيش الجزائري سليل جيش التحرير هو سيف الشعب المسلول و شكرا .

  • فاروق

    في ظل الوضع الاقتصادي الذي يعيشه عامة الشباب يمكن وفي لمح البصر تحويل العدد الى مليون جندي جزائري…………….افسحوا المجال وسترون.

  • بوخروبة

    اد كان مصروف كل عسكري سنويا وبنسبة متوسطة :10000 دولار فان الميزانية هي : 5 مليار§،ناهيك عن الخدمات المباشرة وغير مباشرة..:5 مليار§، اي اننا نصرف 10مليار في الاكل والشراب لفئة لا تنتج شيئا !!!ناهيك عن مصاريف العتاد والفساد العسكري باكثر من 10مليار§..هنا على المواطن التساؤل حول التبدير الغير منتج لشعوب الجزائر لأن خيرات البلد ستنقرض قريبا كالدينصور!!؟؟

  • مصرى مسلم علمانى

    دولة لديها 1300 طائرة و 300 مروحية.. منهم 250 طائرة f16 block 52.. و 48 طائرة mirage 2000 .. و40 طائرة mig 29 .. وتعاقدت على 40 رافال … 24 طائرة mig 35… و مدمرتان من طراز فرييم … و 6 طرادات فرنسية من طراز جاويند .. و4 غواصات type 209 … ده غير تصنيع لمروحيات والدبابات محليا يعنى لايوجد مقارنة بين الجيش المصرى و جيش الميج 21 و التى 72

  • نحن أحسن من فرنسا و إنجلترا و إيطاليا التي عند هم حاملة الطاءرات و التكنولجيا ؟؟؟؟؟؟!!!!!واش قالوا في الجرنان غير الخرطي

  • نبيل

    الجيش الجزائري و الحمد لله يسعى للاحترافية و بالنضر الى المشاريع المنجزة و المسطرة في تصنيع الاسلحة من دبابات ت90 ومدرعات فوكس 2 و نمر بالاضافة الي شاحنات و سيارات مرسيدس ناهيك عن الاسلحة الخفيفة مثل رشاش كراكال …….و ما خفي اعظم تبقى عقيدة الجيش الجزائري الدستورية هي الحفاض على وحدة و سلامة التراب الوطني و الى المنتقدين فاليعلموا ان كونهم ينعمون بالسلم و الامان وبفضل من الله فهناك افراد من الجيش و الاسلاك الامنية من قدم حياته لاجل هذا ……..الله يرحم الشهداء

  • حمدان

    احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى عالميا في التصنيف كالمعتاد، تلتها روسيا ثم الصين ثم الهند، وبعدها المملكة المتحدة ثم فرنسا، وبعدها كوريا الجنوبية ثم ألمانيا فاليابان، وجاءت تركيا في المرتبة العاشرة عالميا.

    واحتلت تركيا المرتبة الأولى في الشرق الأوسط، تلتها إسرائيل في المركز رقم 11 عالميا، ثم مصر في المركز الـ18 عالميا، ثم إيران في المركز لـ23، فالسعودية في الـ28، تليها سوريا في الـ42، ثم الإمارات في الـ50 والأردن في الـ64، ثم سلطنة عمان في الـ69 والكويت في المركز 71 عالميا.

  • الحاج عبد الحق

    الكثرة والربااا جيوش ما شفناها تستعمل غير في شعوبها .الله يبقي علينا وعليكم الهناء والستر..

  • ali

    kima djech sadam et kadafi

  • بن سعدي ساسي

    الله يبارك عليهم

  • تلمساني

    والجيش ماله ياخي فاهم

  • تلمساني

    تحيا الجيش الرجولة ياخواني تعلموا من هواري بومدين وانضروا ماد صنع في الستينات والسبعنات التاريخ يشهد على دالك لويتركو الجيش مسؤلية تنضيف الاحياء وتعديل الطرقات وووو لا اصبحنا من الدول المتقدمة تدكروا السد الا خضر واشياء كثيرة صنعها الجيش يريت يرجع دالك الوقت

  • امين العاصمة

    الجيش الوطنى الشعبي سليل جيش التحرير الوطنى هو العمود الفقري لدولة انا كنت اعرف انه الاقوي عربيا و افريقيا قواتنا الجوية لها احسن المقاتلات من امثال سوخوي 35 و ميغ 31 الخ من عتاد و حتى جغرافيا الجزائر تساعدها عسكريا و الاهم من كل ذالك هو عقيدة افراد جيشنا يقاتل من اعتدى على الجزائر حتى الشهادة او النصر و قوة جيشنا تقلل بعض الاطراف من بينها اسرائيل و مصر التى لم تتقبل ان يكون للجزائر اقوي جيش عربي و اقول لهم الشعارات و الاكاذيب لا تبني اوطان و لا جيوش تحيا الجزائر و فلسطين .

  • متتبع

    لا تنخدعوا لأرقامهم و تصنيفهم لجيشنا ، فأسألوا أنفسكم ما الهدف من هذا التصنيف لجيشنا ؟ انهم ينفّخوننا من جهة لدفع جيشنا للفيام بمهام خارج الحدود نيابة عنهم من جهة ، و لاستفزاز دول أخرى بسبب الغيرة و الحسد الى شراء أسلحة و رفع تعداده ليس الّا ، فالأمر مدبّر ، تذكّروا الجيش العراقي نفخوه نفخوه ثم حطموه و لكن بعدما باعوا اسلحة خردة للدول الخليجية بالملايير ، و يزوّدون اسرائيل بآخر التطورات التكنولوجية العسكرية . انتبهوا للخرطي يرحم والديكم .

  • قاسم

    اعجبني التعليق رقم 3 .. المرتبة الاولى معناه تضخيمه ونفخه ليكن هدفا لضربات وليس ضربة موالية ..لذا على قيادة الجيش ان تدرك ذلك جيدا وتساهم بثقلها في تقوية الجبهة الداخلية من خلال ترسيخ دولة القانون ومحاربة النهب والفساد وتنظيم ندوة توافق وطني يساهم فيها كل ابناء الوطن دون استثناء لايجاد حلول لحالة الانسداد ومعالجة كافة المعضلات بين السلطة والمعارضة والاستماع لصوت العقلاء قبل فوات الاوان ..ان استغوال المافيا المالية سيؤدي الى الكارثة التي يحذر منها الجميع.. اللهم اشهد فقد بلغت .

  • تمنيت لو كنا الرقم واحد اقتصاديا

  • فريد

    الجزائر أصبحت 512جيقا بايت يعني سرعة التدفق بطيئة اما الصين وامريكا فوق 2جيقا بايت لا نقدر على موكبتهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .هم يبيعون لنا أسلحة وعندهم مضادتها ولا يبعون لنا أسلحتهم المتطورة جدا لانها حصنهم المنيع.

  • حسبنا الله

    الأمم تتقدم بالعلم و التكنولوجيا
    وأنتم تخوفون الشعب
    بالجيش و الشرطة
    ثم اعلموا
    أن الله أقوى من جيشكم
    ومن أمريكا و فرنسا
    الله يحمينا ان شاء الله
    من شر عباده
    وهو حسبنا و نعم الوكيل.
    لا للغاز الضخري

  • berbere

    occupe de ton mimi 6 c'est mieux pour toi parce que il joue avec le feu..alors préparez vous vous aller gouter de l'enfer !!!!

  • نسيم

    لكننا نريد أن نصير في المراتب المتقدمة في العلم و التكنولوجيا لأن جيش بتعداد كبير و لا يستطيع رد ضربة تأتيه من أروبا بصواريخ بعيدة المدى ما الفائدة منه ؟ و رغم ذلك تحيا الجزائر

  • JAWDASHAMILA

    …الجيش الجزائري اكثر الجيوش العالمية تخلفا من حيث التنظيم والهيكلة الحديثة…وهل اصبحت القوة العالمية تقاس بعدد المجندين؟ هذا غباء الصحافة الجزائرية ! … القوى العسكرية العالمية حاليا اصبحت تقاس بالفكر العسكري الاستراتيجي ونظم العلومات والمعرفة الالكترونية والذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة والاقمار الصناعية والتقنية النووية ذات التحكم عن بعد، يا صحافة الزمان وليس بسلاح الكلاشينكوف الفردي الروسي القديم الذي اصابه الصدء…والله… الاسم العالي والمرتب الخالي…

  • عماد

    العدد الله يبارك الشبيبة كاملة خدمة عسكرية لكن الإحترافية مازالت بعيدة سنوات ضوئية و الله

  • ملا كيفاه عرفوا الارقام نتا الصين والماريكاان ……………….؟؟؟؟؟؟؟؟

  • jitex

    Ce genre de classement n'est pas innocent et quand on veut mettre en cible un pays on commence a faire ce genre de propagande comme on a fait pour Saddam Hussein en classant son armée très puissante et la troisième armée du monde afin de préparer leur opinion publique a une attaque ligitime et llah yastar el djazair.

  • سمحمد

    عند الامتحان يعز المرء او يهان رغم التعداد والسلاح. في الحرب يكون الخسران .الحرب خدعة يا عشرة في عقل

  • جندي

    شعور بالنقص

  • جندي

    جيشنا الباسل اقرب الى الشعب والشعب اقرب اليه من جميع رجال السياسة حكام ومعارضين
    هو مصدر الامان الوحيد في البلاد

  • karim

    مشاء الله افتخر بجيشنا القوي قوي الفكر له الخبرة في المكافحة
    المثل يقول اعطيني
    فاهم لاهلا قرئ

  • bousetta

    اللهم أحفض جيشنا وشعبنا وطننا عاشت الجزائر وتحيا الجزائر

  • الطنز البنفسجي

    ماذا لو اتحدت جميع القوات العسكرية العربية في جيش واحد وكانت عاصمته الفيدرالية القاهرة.. هل سيقدر أي قرد على التعدي على حرمة الامة ولا أمنها واستقرارها.. هل ستبقى ليبيا ولا سوريا ولا اليمن على هذه الحالة..
    الخليج اتحدو عسكريا وشكلو قوة ردع.
    مصر والجزائر والمغرب يشكلون قوة أعظم من قوة الخليج ومع ذلك لازلنا سعيدين بحالة التشرذم والتفرقة.. لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • fadjr

    الثقة و الوفاء و الاخلاص هم سر قوة الجيش و ان كان صغير(حماس) & الخيانة و النفاق و الخديعة هم سر ضعف الجيش و ان كان كبيرا (جيش صدام العراقي).

  • العباسي

    الجيش الوطني الشعبي شرف لكل مواطن جزائري يراقب و يحرس حدوده كامله لم يتسوط في جزيرة من جزره وهي كثيرة مثل جيش الجيران مشركين الفم

  • HOCINE

    اي ماضي هذا انت تتكلم عنه. انت وحدك تتخيل هذا الماضي. لولا التخطيط الاستراتيجي والنظرة المستقبلية التاقبة للجيش الجزائري لما اكتسب هذه التكنولوجية المتطورة والتجهيز الفعلي بعتاد جد متطور وسلاح جوي عال جدا. واشياء اخرى لم يفصح عنها يا س…….. فريد.

  • عبد النور

    الى الاخ المصري ادي حكايتك و روح جيشكم هزم في اسبوع من طرف الصهاينة لولا تدخل اللرجال لكانت ارضكم اليوم يهودية
    لكن يا اخي ابشرك بانكم انتم التالي في المخطط الصهيوني ففي خريطة بني قردة تضم اسرائيل كل من الاردن و نصف من سوريا و العراق و مصر و فلسطين التي هي على مشارف احتلالها بالكامل اصبحت 98/100 من الراضي تابعة لليهود بسبب الخونة من حكامكم
    لكت لا تقلق فانتم التالي في مشروع دولة اسرائيل

  • ولماذا لا نحرر فلسطين?

  • dz

    الجزائر تملك قوة لا يملكها اي بلد هو الفرض الجزائري الدي اقحم الروم علي يد تيفاس و يوغرطا و تاكفريناس هو الدي هجم علي روما مع هانيبال هو الدي فتح الأندلس العربي المسلم بسكرة طارق هو الدي فرض الجزية علي الاسطول الانجليزي علي يد برباروس هو الدي اعطي درس لفرنسا و الحلف الاطلسي في ثورة الجزائر هو الدي انتصر علي الغواصة الامريكيا علي اقليم جيجل الجيش الوحيد و الشعب الوحيد الدي يكره إسرائيل الجزائري بالسلاح او بدون سلاح هو جندي موهوب تارخه كله حروب له خبرة

  • العباسي

    نخن احسن في المنطقه على الاقل مناش نتسولو او نطلبو الصدقه مثل شي وحود الحمد الله

  • HOCINE

    روح حررها انت او قول لM6 يحررها بجيشه المزطول او يستشر ازولاي عن قضية فلسطين هههههههه.

  • لطفي

    ما زلنا في عهد البقاء للأقوى. العراق أراد أن يكون الأعلم فجاءت القوة ودمرته. عالمنا ما زال غابة الأسد فيها هو أمريكا. تتركك تحلم و تسعى نحو ديمقراطية حالمة. فتعتقد أن العالم “الحر” وديع و مسالم و يحب كل الناس. و لكن بمجرد انتهاجك طريقا صحيحا نحو العلم و القوة تقوم الدول الغربية بتدميرك. أنظر مثال العراق – ليبيا سوريا …

  • عندما تحرر سبتة و مللية و تحرر الصحراء الغربية ثم يتحرر الشعب المغربي من العبودية و الانتهازية و بعدها تتوحد الدول العربية بجيش واحد حنها نتقدم الى الامام لنحرر فلسطين هل فهمت

  • امازيغي

    هذا العدد هو عالة الشعبالجزائري، تكلفته كبيرة جدا، كما أن ترتيبه من حيث القوة والفعالية واكتساب التكنولوجية والتطور لا ترتيب له في الدول التي لا تملك هذا العدد ؛ مثلا اسرائل وكورية ومصر وغيرها…..

  • لطفي

    هيا انهض و قم أنت و اصنع لنا الأسلحة المتطورة يا شاطر.

  • HOCINE

    الى هذا المعلق ان كان مصري او مخربي متنكر. جوابي على تعليقك هوكالتالي * انت تتفاخر بمشتريات كلها بالديون حتى الاذن هههههه….

  • ابو محمد

    ما أردت قوله قاله رقم 27 بارك الله فيك كلامك عين الصواب فانتبهوا .

  • khaled

    قوة الجيش الجزائري لا تكمن في الاسلحة بل في العقلية المتصلبة التي لا تعرف الرجوع الى الوراء وكذلك حنكة مقاتلينا ورجولتهم….فرنسا لم نطردها بالاسلحة فقط بل بالقلب والشجاعة والنخوة وحب الوطن …. الذي اثمر بالاستقلال.
    أما السلاح وسيلة فقط . وماذا تفعل بالسلاح ان والشجاعة منعدمة؟؟؟ فهنيئا للامة الجزائرية العظيمة امن العرب ودخرها

  • HOCINE

    اظن ان هذه المعطيات الرسمية للجيش الجزائري لم تروق بتاتا للنظام الملكي المخزني ولهذا صار يتربص ويتتبع كل كبيرة وصغيرة عن قدرات هذا الجيش العظيم والذي ابهر حتى الصهاينة. ومؤخرا صاروا متخوفون من نمؤ وتطور الاسطول البحري الجزائري باقتنائه لخواصات جد متطورة تكنولوجيا وقادفات للصواريخ البليستية جد دقيقة. ههههههه…

  • يوسف

    الحق شبعتونا مقروض و الملوي خطرة الأول و خطرة الثاني لكن صراحة حب الجزائر لا يختلف عليه إثنين و أنا نقولكم اظن ان الذي يفوقنا تعداد هو فقط الذي لديه اكثر من 40 مليون جندي كما قال أخونا solo dz وتحيا الجزائر كيما ماتو عليها أجدادنا مستعدين تمام الإستعداد أن نموت من أجل الجزائر الشريفة

  • ALGERIEN

    يا المروكي على الاقل جيشنا ليس قاعد في قاعات الانتظار مند 500 سنة لينتظر الفرصة المناسبة ليحرر سبتة ومليلية هههههه جزيرة ليلى وهي سوى صخرة صغيرة تبعد عنكم 100م ولم تستطيعو تحريرها فما بالك بالجزائر راهي بزاف عليكم مليشيا صغيرة كالبوليزاريو جعلت جيشكم يختبئون كالجردان من خلف جدار العار

  • Abdelkader

    Prennez conscience,la seule institution qui reste unis et que certains veulent discrédités c'est bien l'ANP, malgré toutes les divergences au sein de la classe politique le front interne reste encore solide,ce qui compte pour le moment c'est de laisser l'armée s'occuper uniquement de sa mission principale proteger nos frontiéres de toute intrusion externe.Ce classement doit nous incitez à faire plus attention,l'Armée Irakien à été victime de cette abération avant sa déstruction totale.MEDITER

  • mohamed

    قالها الشيخ عبد الحميد بن بديس رحمه الله تحيا الجزائر و العرب

  • aala ras israel , baaid el shar .. mazal ma yaarfouch el jazaiir. akhtiwha antouma men el mouamarat wa el moudhaharat.. taslek.

  • khaled bousaadien

    الله ينصرهم

  • اسامة

    قوة اى جيش عربى قوة لكل العرب يا…………………………عرب

  • ضد المخازنية

    واضح الغيرة تهدر و الغيرة تقتل العجوز الكبيرة مثل ما نقول عندناو انت اخر واحد ممكن يتكلم عن الحرب و الحرب خدعة و احسنلك تحط بنانة في فمك و تخرص لانه انتوا المراركة عند الامتحان اهانوك الاسبان و خذلوكم في سبتة وًمليلية و الجزر الجعفرية منذ 600قرن و لحد اليوم ماشي قادرين تحرروا مدنكم و قال الحرب خدعة هههههه و لا سفير فرنسا الي قال ان المروك 'مثل العشيقة التي نجامعها كل ليلة، رغم أننا لسنا بالضرورة مغرمين بها و مع هذا مزال هذا السفير يسرح و يمرح في المروك فعن اي عز تتكلم بالي بلا عقل ههههه

  • Chagall

    أنسى الوضع كثير مخلخل و ما نقول غير الله يجب الخير و السلامة للجزاير و المروك اما باقي الدول فقد أكلوا

  • salim

    العسكري على الاقل لايخون وطنه والدليل العشرية الحمراء جنود احتياط لكن بواسل الي راهم ايفسدو هم اصحاب ربطات العنق كيما سي شكيب لا بد ان يكون في كل ولاية ضابط كبير يراقب الوالي والمديرون التنفذيون هكذا على الاقل المشاريع تتتنفذ ونحافض على المال العام

  • مغربي

    ما يحز في النفس ان بعض المعلقين الجزائريين يقحمون اشقائهم المغاربة في كل كبيرة وصغيرة ولو من باب تفريغ شحناتهم وليعلم الجميع ان المغاربة يفتخرون باي انجاز يقوم به اشقائنا في البلاد العربية والاسلامية مهما كان نوعه شريطة ان يكون لفائدة الشعوب كما نشعر بالالم والحسرة على التشرذم والتفرقة والقتل بين الاخوة في البلد الواحد وما سوريا والعراق واليمن وليبيا ومصر الا دليلا قاطعا ان الغرب يخطط منذ زمان لتشتيت الامة العربية والاسلامية ومدها بالاسلحة لتنتحر بها فما الفائدة بالتفاخر ضد بعضنا البعض بالقوة

  • العبرة ليست في العدد

  • عبد القادر هيشور

    الحمد لله لقيت واحد فاهم شوية، اما الهمج اللي راهم يعلقوا بدون فهم ومعرفة يروحوا يبلعوا فامهم خير.
    تصنيف القوة العسكرية اللي راه في هذا التعليق تاعك هو الصحيح، حسب موقع
    http://www.globalfirepower.com/countries-listing.asp
    أما التنصيف اللي راه في المقال فهو خاص بالتعداد فقط لا غير

  • Imen Tunisienne

    J'aime bien voir la tête des marocains quand ils lisent cet article:) Que Dieu protège l'Algérie et ses hommes 🙂

  • ahmed

    c'est vraiment regrettable que les capacités économiques et financières du pays soit consacré de cette façon seulement a l'armée, c'est vrai qu'il est légitime d'avoir une armée forte mais ce qui n'est pas toléré c'est qu'elle soit une des raisons handicapes pour le développement du pays dans d'autres secteurs par ce que des budgets colossales sont attribué a cette institution une comparaison facile avec d'autres pays par nombre d'habitants et le bip nous l'erreur qu'on est entrain de commettre

  • أبو وائل

    نسأل الله أن يجعل هذا عزة للإسلام والمسلمين
    و يذل به الشرك وأهله
    وأن يكون سهما في نحور المتربصين بهذه الأمة
    وأن يتذكر كل أحد أنه مسؤول عن كل بادر منه ألا فليقل خيرا أوليصمت
    والدعاء بالصلاح لولاة الأمروقادةالجيش أفضل من التنقص منهم والطعن فيهم فتخيلوابلدنابجيش هزيل لاسمح الله ماذا سيحدث؟نسأل الله أن يديم نعمه علينا
    وأن يوفقنا لشكرها-والسعيدمن وعظ بغيره كيف وقدكنا عبرة لغيرناقبل سنين فمتى نعتبر؟

  • خالد

    واعدوا لهم من قوة

  • مسكين راك تشف يادخيل

  • amin

    ان الذي جعلهم يصنفون ج.و.ش اقوى جيش عربي هو التماسك اللامتناهي بين وحداته وأفراده رغم شساعة الجزائر وتنوع اعراقها وقد أثبت ذلك خلال العشريتين الأخيرتين التي حاولوا فيهما ضرب الجزائر بأبنائها ولازالوا؟ بأنه سد حصين أمام أطماع الطامعين وخيانة المتاءامرين ليس لكثرة تعداده أو حداثة عتاده بل الدم الذي يجري في عروق الجزائري عامة وأفراد ج وش خاصة ومن وراءه مدد عظيم شعب مخلص يرى المذلة كفر بواح. هذا هو سلاحنا وسر قوتنا يامن تعتقدون ان العتاد هو مفتاح النصر رغم أني لاأنكر قيمة التكنولوجيا.فلا تبخسوه حقه

  • الياس

    ما شاء الله على الجزائر تعداد جيشنا منطقي جدا ولزم يكون أكثر لمن لم يعلم فان الجزائر تحتل أيضا المرتبة التاسعة عـالميا من حيث المساحة ما شاء الله ماشاء الله ما شاء الله عليك يا امنا الجزائر

  • الياس

    frère Ahmed commentaire n 56 il n y a aucune exagération concernant le budget alloué à l'ANP il ne faut oublier que l'ALGERIE occupe la 9eme position mondiale par sa superficie (ma chaa ALLAH) 2 381 741 Km2 et 7600 Km de frontiere y compris la mer……

  • ز.ف عبدالقادر

    جيشنا عظيم و منه لا يوجد كثير.فيه رجال اشاوس صناديد يرهبهم العدو و الصديق و الشقيق و الجار بالجنب و البعيد. جيشنا كبير اقليميا و قاريا و عربيا لا يخفه لا مروك و لا صهاينة و يفعل فيهم الافاعيل.جيشنا رجاله مغاوير لا يخافون العباد و يخافون الا رب العباد. سيحرروا فلسطين مستقبلا ان بقى للعمر بقية و كان لديهم عبور ليبيا و مصر و يذهبون حتى سوريا. الجزائر دولة كبيرة اقليميا و لهذا جيشها يجب ان يكون بقدر قوتها و ووزنها عالميا و فاريا و عربيا و مغاربيا.اقليمنا شاسع و قواتنا تحميه لايمكن لاي احد ان يخترقه

  • عمر

    رقم 1 عربيا يعني الجيش الجزائري و الدولة الجزائرية هو المستهدف القادم من طرف اسرائيل
    لا يرضيها و لن يرضيها وجود قوة يمكن ان تصبح في مواجهتها في ميدان الحرب
    إن كان الامر صحيحا فل تستعدوا يا جزائرين لعيش الحياة الجديدة مثل العراق و سوريا.

  • oussama

    تحيا الجيش الوطني اشعبي الجزائري

  • oussama

    جيشنا عظيم و منه لا يوجد كثير.فيه رجال اشاوس صناديد يرهبهم العدو و الصديق و الشقيق و الجار بالجنب و البعيد. جيشنا كبير اقليميا و قاريا و عربيا لا يخفه لا مروك و لا صهاينة و يفعل فيهم الافاعيل.جيشنا رجاله مغاوير لا يخافون العباد و يخافون الا رب العباد. سيحرروا فلسطين مستقبلا ان بقى للعمر بقية و كان لديهم عبور ليبيا و مصر و يذهبون حتى سوريا. الجزائر دولة كبيرة اقليميا و لهذا جيشها يجب ان يكون بقدر قوتها و ووزنها عالميا و فاريا و عربيا و مغاربيا.اقليمنا شاسع و قواتنا تحميه لايمكن لاي احد ان يخترقه

  • ايمن

    كما قال الاخ نحنو ليس لنا 512 الف عنصر بل 40مليون وهاذ ماجعل الجزائر بلد مميز على دول العالم وخصوصا على الدول العربية

  • مداس رابح

    ماشاء الله على الجزائر

close
close