الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:55
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الارشيف

قوات الجيش الوطني الشعبي

  • نصف مليون عسكري و17 مليون جزائري قادرون على حمل السلاح

احتلت الجزائر المرتبة الثانية عربيا، والـ17 عالميا، كأقوى الجيوش، في تقرير نشرته المؤسسة البحثية “غلوبال فاير بوور” المُتخصصة في تقديم قواعد بيانات تحليلية عن القوى العسكرية بالعالم.

وارتكز تصنيف الجزائر من قبل المؤسسة الأمريكية، في تقريرها الذي نشرته أول أمس، على القوى البشرية والمادية، وذكرت أن المؤسسة العسكرية لديها 17 مليونا و249 قادرون على حمل السلاح، فيما يصل عدد الأشخاص الذين يصلون إلى سن التجنيد العسكري سنويا 672 ألف و993 شخص، بينما يبلغ عدد الجنود 512 ألف فرد، وعدد الجنود الاحتياطيين 400 ألف فرد .

وقدم التقرير الأمريكي، مقدرات المؤسسة العسكرية، ففي القوات البرية، قدر عدد المدافع الحربية بـ975، والمدرعات بشتى أنواعها بنحو 1898، و250 عربة مصفحة، و350 مدفع ميدان، 148 عربة حاملة صواريخ.

وفي القوات الجوية، تحوز الجزائر 451 طائرة، منها 89 مقاتلة، و99 طائرة ثابتة بجناحين، و225 طائرة نقل مختلفة الاستعمالات، علاوة على 64 طائرة تدريب، و210 هيليكوبتر، إضافة إلى 34 هيليكوبتر مقاتلة.

وبخصوص القوات البحرية، تمتلك الجزائر 96 قطعة مختلة الاستخدامات، منها 8 سفن، و6 فرقاطات، و6 غواصات، و38 سفينة مطاردة حربية.

وعالميا، حافظت الولايات المتحدة على الصدارة، متبوعة بروسيا والصين والهند والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية والكيان الصهيوني ومصر، تباعا في المراكز العشرة الأولى.

كما حافظت مصر على الصدارة عربيا، متقدمة على الجزائر، والسعودية (21) وسوريا (23)، والمغرب (39)، والإمارات العربية المتحدة (45) واليمن (49) والأردن (59) والكويت (69)، وعمان (70) وتونس (73).

مقالات ذات صلة

117 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أبوبكر

    أقوى جيش في العالم إن اتقو و آمنوا. متى انتصر المسلمون بالعدد و العدة؟

  • سام

    نريد ان تكون جامعاتنا واقتصادنا الاقوى من كل شيئ.

  • محمد بن مالك

    قال المتحدث عن الخلافة فصيح الامة ابو محمد العدناني حفظه الله :
    وأخيرًا، فليعلم القاصي والداني والشرق والغرب أننا أقسمنا وعزمنا أنه بغير دولة الإسلام لا أمان ولا سلام لا في العراق ولا في الشام ولا مصر ولا الجزيرة ولا خراسان ولا في الشرق ولا في الغرب، لن نساوم ولن نسالم, لن نفاوض ولن نقايض، فشرع الله لا يُحكّم إلا بالسيف ولا يقوم إلا على الشوكة والقوة.
    إنّ الحديد كما الكتاب منزّلٌ * إنّ الرشاد بغير بأسٍ أبترُ
    إنّ المدافع إن تخاطب تفحم * ودويها يصحي النيام ويُسهرُ

  • Moncef

    يهمنا افوى اقتصاد و تكنولوجيا و زراعة ……

  • محمد بن مالك

    إنّ المدافع إن تخاطب تفحم * ودويها يصحي النيام ويُسهرُ
    ومتى الرصاص يقعقع الآذان تصغي * كذا العقول بزخه تنورُ
    سكب الدماء يزيل أدران الأمم * وبنضحه تزكو القلوب وتطهرُ
    هذا منهجنا وهذه عقيدتنا, لن نغير ولن نبدل, وما زالت أقدامنا ثقيلة وهذه الساحة لن نرضى بنظامٍ أو دولةٍ لا تحكِّم شرع الله, ولو كان الدين تسعًا وتسعين بالمئة لله فلن نرضى ولن نقنع ولنسعِّرنّ القتال ولنقاتلنّ جيوش الأرض حتى يكون الدين مئةً بالمئة كله لله في جميع أرض الله, ولتجتمع علينا أمم الأرض قاطبة

  • محمد بن مالك

    (فَعَلَى اللّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُواْ أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءكُمْ ثُمَّ لاَ يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُواْ إِلَيَّ وَلاَ تُنظِرُونِ)، (إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ)
    انتهى

  • Tirichin

    الجزائر في المرتبة 27 وليس 17 حسب الموقع الرسمي الذي ذكرتموه وترتيب 2016. قليلا من الإحترافية من فقلكم فمثل هذه الأخطاء ليست مسموحة في هذا المجال.

  • العباسي

    الله اكبر الحمد الله جيشنا في خدمة وطنه و شعبه لا العائله و لا الحاشيه ولا يتعدى على الغير ولا يستخدم لتسول والطلبه ولا يتدخل في شؤون الغير

  • ــــ/ لايهمنا الترتيب حتى لو وضعونا في المرتبة الاخيرة لاننا نعرف قدراتنا هدفنا الوصول الى 06 جيوش بتعداد يصل الى 300 الف جندي في كل ناحية ع

  • هواري بومدين

    يجب الوصول الى المراتب الخمسة الاولى

  • هواري بومدين

    تحيا الجزائر

  • SoloDZ

    قوة الجيش الجزائري تكمن في ثلاثة نقاط اولا كونه جيش شعبي وثانيا كونه سليل جيش التحرير وثالثا القسوة التي يتميز بها في ضرب العدو أما بخصوص الخبرة والتجربة والتمرس فإنه ليس بجديد على الشعب الجزائري اي الجيش الجزائري المكافح المجاهد المقاتل المناضل على مر الازمنة لم يتوقف الشعب الجزائري عن الجهاد والاستشهاد في الدفاع عن بلاده بالتوازي مع عشقه للحياة إنه نمط عيش فريد يتصف به الجزائريون ويستمرون في ذلك وقد يكون هذا قدرا محتوما و يا له من قدر عشق للحياة وختمها بالشهادة حالة استثنائية ناذرة في العالم

  • بقوا ستر على رواحكم

  • وجيش صدام كان 7 اقوى جيش و كذلك كان الجيش السوري الذي لازال ينزف!!!

  • العباسي

    الله في كتابه العزيز ذكر العده و العدد ولا يوجد شعب في المنطقه يعيش بكرامه و عزه مثل الشعب الجزائري الحمدالله

  • amine

    الله اكبر نحن في المرتبة الثانية ولقدر الله و اصبحنا نصنع الاسلحة في البلاد سنكونون في المرتبة الثالثة وراء امريكا و الروس….قالك المروك المرتبة 39 انا لا اتفق مع هذا الترتيب هوما ما يستاهلوش 39 انا اصنفهم المرتبة الاخيرة لانهم مزال يوجد عندهم مدينتين جميلاتان محتلة من طرف الاسبان وليس لهم جيش وطني يحررها بل جيش ملكي يحمي الا العائلة الملكية منها ميمي6 و اعمامه وخلاته و وو

  • بلقيس جزائرنا

    دولة اسلامية على منهج امريكا ونتن نياهو خليفة وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما تحية لجيشنا المجاهد في سبيل الله حماة الارض والعرض

  • MED31

    من اعططاهم هذه المعلومات الذي اع
    رفه هو سلاح الجزائر روسي

  • مراد

    مصر تتفوق على الجزائر فقط بعدد الجنود ؛لكن لو نحسب عدد جنود الإحتياط سنحشد عشرة مليون جندي خلال أشهر ولو نحسب عدد النساء المدربات لا نبالغ إدا قلنا أن الواحدة منهم بعشرة جنود أجانب ؛ثانيا كنا نود قبل كل شئ بناء إقتصاد قوي منتج يصنع يزرع يتاجر قبل أن ننكب على بناء جيش من أوائل القوى العالمية لما لا ثاني قوة ؛وحش مدجج بأسلحة تقليدية وأنياب نووية ؛حتى نلتهم العالم العربي كله ونعيد الخلافة وبالطبع أنا هو الفوهرر وصولو نديروه يحكم المروك ؛كه كه هه يمنع عليهم الحشيش والصنايع المشهورين بها ولا لالا

  • LALAHOUM52264

    الجيش العراقي كان أقوى جيش عربي وأين هو الآن ،الشعب الذي يحب وطنه يقظي على أي قوة والجيوش التي قهرت شعوبها ،سيتركها شعبها تحارب وحدها

  • احمد

    دخل الحكم العسكري إلى البلاد العربية والإسلامية بعد خروج الاحتلال الأوروبي تدريجيّا، حيث كان من المستحيل بقاء الاحتلال الأوروبي العسكري في بلاد المسلمين؛ لأنه يجرح كبرياء الشعوب المسلمة فتستمرّ في مقاومته لتكبّد الدول الأوروبية خسائر كبيرة ومع انتهاء الحرب العالمية الثانية خرجت القوى الأوروبية منهكة ضعيفة، فتحوّلت وجهتها إلى لملمة جراحها وترميم قواها المتصدّعة، وكان أن حاولت الاستعاضة عن الاحتلال المباشر باحتلال غير مباشر، وذلك من خلال إيصال نخب علمانية عميلة لها إلى سدّة الحكم……….يتبع

  • { تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوّ اللَّه وَعَدُوّكُمْ }

  • فريد

    الحمد لله على هذه النعمة ربي يحفظ جيشنا القوي

  • احمد

    كانت الأداة الأكثر فاعلية لضمان الهيمنة الأمريكية على المنطقة العربية هي السيطرة على النخب الحاكمة، على أن تكون هذه النخب الحاكمة نخبا “عسكرية”؛ لأنها هي التي تسيطر على “الجيش”، القوة الماديّة الأعلى في البلاد. وهكذا، من خلال نخب عسكرية عميلة ارتمت في أحضان المحتلّ، استطاعت أمريكا أن تحافظ على مصالحها في المنطقة، إلى جانب رعاية “الملكية” التي حلّت مكان الدولة العثمانية في الجزيرة العربية والأردن وبلدان أخرى إلى مدى معيّن

  • akhir zaman

    ربي يجيب الخير راهم ينفخو فىنا كيما نفخوا الجيش العراقي ايام صدام رحمه الله ..نسال الله العافية .اقترب زمن الا عور الدجال ..اكثرو ذكر الله .تفلحوا..!!

  • جزائري حتى النخاع

    الترتيب على حسب عدد الجنود والضباط و العتاد العسكري مقارنة بعدد السكان 40 مليون المرتبة 17 عالميا و 2 عربيا بعد مصر 90 مليون نسمة وجيشنا بقي محتفضا بنفس المرتبة منذ سنوات من أقوى الجيوش و لكن راه في المرتبة 1 عربيا من حيث نوعية التسليح وللأسف كل الأسلحة الثقيلة مستوردة مما يعني أننا نعتمد على الخارج وهذا خطأ و خطر كبير لا يضمن أمننا و لو كان عندنا حكومة فيها إطارات كفؤة و نظيفة و منتخبة من الشعب لو كان منذ مدة أقمنا شركات لصناعة الأسلحة وخططنا للمستقبل كي كٌنا في بحبوحة مالية ألم يحن الوقت بعد؟

  • لا عجب ان تصير الدولة الوحيدة التي تقاتل امريكا و كلابها دولة عميلة لامريكا
    كما لا عجب ان يصير الطواغيت مجاهدين في سبيل الله
    فعلماء السلف اتهموا بالعمالة في زمن احسن من زماننا
    قد سبقهم بها فرعون حين اتهم موسى عليه السلام بالفساد و تبديل الدين

  • احمد

    لم يكن ممكنا بالنسبة لأمريكا إعطاء هذه الشعوب الفرصة لتفرز قيادة سياسية ستكون – ولا شكّ – مناوئة لسياستها ومصالحها، أو على الأقل؛ أقلّ تعاونا من النخب الفاسدة المستبدّة. ولذلك كان الخيار الاستراتيجي الأمريكي هو الإبقاء على الملكية في البلاد التي تناسبها الملكية والتوريث كصيغة من صيغ الاستبداد، والحفاظ على هيمنة جنرالات العسكر التابعين لها في البلاد التي لم يعد للملكية فيها مكان. تمّ ذلك من خلال انقلابات عسكرية تسندها أمريكا ويتمّ الترويج لقادتها أمام الشعوب على أنهم “أبطال” و”مقاومون”

  • احمد

    من خلال انقلابات عسكرية تسندها أمريكا ويتمّ الترويج لقادتها أمام الشعوب على أنهم “أبطال” و”مقاومون” معادون للإمبريالية العالمية المتمثّلة بأمريكا، هكذا في الظاهر، أمّا تحت الستار فقد كانت الهيمنة الأمريكية تتوغّل شيئا فشيئا بواسطة هؤلاء القادة العسكريّين الفاسدين، وصولا إلى سيطرتها التامّة على المسار السياسي والاقتصادي بل والاجتماعي والثقافي لأنظمة حكم تلك البلاد

  • أنا ما عجبنيش الترتيب و حتى الحدود ميش عاجباني

  • سام باتنه

    انت تستدل بكلام الارهابيين

  • salim

    وسوريا (23)،…………. واليمن (49) والأردن (59) شوية عقل حمبوكم، هل هناك جيش يمني و لا ميلاشيات حوتية مع مخلفات جيش صالح اللذي يشبه فرقة حسب الله ، و اين قوة و عدد الجيش السوري المتفتت و المدعوم بجيوش روسيا و اسران و حزب الله..تقرير مؤسسة “غلوبال فاير بوور” يقدر الجنود و العتاد، اما العتاد العسكري فهو سر ليس للنشر

  • احمد

    اخيرا الحقيقة أنّنا بصدد بعض النخب التي تصوّر الدولة المدنية تصوّرا يجعلها دولة الحكم بالوصاية على الناس، أي دولة دينية ثيوقراطية، دينها العلمانية، وتريد هذه النخب من الجيش أن يحمي مشروعها. وتلك مفارقة، فبعد ثورات شعبية رائعة منذ اكثر من قرن ، يريد البعض بناء ديكتاتورية جديدة، تحت عناوين مضلّلة، مثل عنوان الدولة المدنية، الذي يراد به عكس ما يفهم من معناه، فكيف تكون الدولة مدنية، ويفرض فيها الوصاية على الشعب، ويحمي الجيش هذه الوصاية المفروضة على الناس؟

  • الجزائر المرتبة الثانية عربيا و المرتبة 17 عالميا السعودية الثالثة عربيا و 23 عالميا انتم المخاربة المرتبة 39 عالميا واش راك مصدوم قبضاتك الحمي الباردة

  • salim

    وفاة 12 جنديا إثر تحطم مروحية برقان ..الله يرحمهم ان كانوا محسنين..هذي المأساة تعبر غن المقدرة التقنية البشرية و عن صلاحية العتاد العسكري المتراكم في التكنات !!

  • Z

    لقد خسرتم مدينة تدمر وتقلصت مساحة دولتكم الإفتراضية لقد إقتربت نهايتكم بعدما إستعملتكم بعض الدول لقضاء الحاجة بإسم الإسلام يالي الأسف كما إستعملت القاعدة قبلكم وسنرى مذى سايستعملون في المستقبل بعد التخلص من ورقتكم وحرقها، أضنك سمعت ما قاله مؤسس الدولة الإسرائلية بن قوريون لعنه لله قال لكي نتخلص ونضعف البلدان العربية المسلمة هناك طريقتان وهما الطريقة الأولى الدين المتطرف يعني بأمثالكم الذين تكفرون كل شيئ والطريقة الثانية النساء الدعارة و التبرج قوانين حقوق المرأة. وهاو كل ما قاله يتحقق عجيب.!

  • HOCINE

    مصيبتكم انكم لا تفقهون في الدين شيئا وتقتلون الابرياء من المسلمين العزل بغير حق . لقد خربتم الاوطان والبيوت والممتلكات بغير سبب . وسفكتم الدماء وازهقتم الارواح ونشرتم الفتنة بين الناس .

  • abdekrimtawi

    الجيش القوي بالله اولا ثم العدد و العدة ثانيا

  • قطيع ازولاي

    وعائلة العلويين الفاسدة من يحميها ؟ طبعا ازولاي ومن غرسه

  • قطيع ازولاي

    كيف يكون جيش ميمي6 ستة مصنف وهو لم يتجرا على تحرير سبتة و مليلة من اسبانيا ..هل يوجد في العالم جيش يتباهى بالقوة وارضه مستباحة من جنس اخر وهو ممنوع من دخولها ..لم يحدث هذا على مر تاريخ الانسانية ..صحيح:في المغرب لا تستغرب !!

  • SoloDZ

    يعني ما لقيت غير ضيعة شماله مخدرات وجنوبها دعارة ووسطها عبيد تعطيلي نحكمها؟
    وعلاه ما نحكمش سوريا ولا خفت نخلي مورايا ألف حفيد هههههه وزيد انت هو الفهرر
    يا سلام راح تكون دولتنا هذه خالية من اي جنس عدى الجنس الابيض على حساب كلامــك
    اواه لازم نحكموها كامل مع بعض بمجلس شورى ديمقراطي قراراته ستكون قوية فعالة
    اما بخصوص مصر فغنني اوافقك الرأي فهي تتفوق على الجزائر فقط في عدد الجنود و
    بعض الزيادة في بعض المعدات مثل الدبابات و الطائرات و لكن من حيث الخبرة و التجربة
    فلا من يضاهينا عربيا و افريقيا

  • Z

    حاشى لله أن تكونون أنتم كما كان علماء السلف وحشى أن تكون أنتم مثل سيدنا ونبينا موسى عليه السلام هذا ما يعلمونه لكم أسيادكم وأمرائكم في داعش حقا لقد وجدوكم وعرفو حقا أنكم حمقى وأغبياء وفي نفس الوقت وجدوكم عاطفيين النوايا تفعلون كل ما تؤمرون به لدخول الجنة ورؤية حور العين أنصحك أن تعود لرشدك يا تايه هناك ألاف الأعمال الخيرية تستطيع القيام بيها مثل مساعدة الفقراء والمعوازين والمرضى وهذى يسمى جهاد أيضا لاكن لإنقاذ الناس ليس لقتلهم فمن من الجهادين هو المفضل عند لله وأترك لك الجواب.؟

  • Fennec

    معنى شرع الله يا مغفل؟هل تعلم أن التفاسير هي مجرد إجتهادات
    وتعكس عقلية لحقبة ما؟ هل تدري بأن التفاسير هي مجرد وجهة نظر
    عن نص أصم؟ هل تعلم أن التفاسير والسير والأحاديث كتبت بعد ثلاث
    قرون من وفاة الرسول بأمر من الملوك والحكام آنذاك؟هل قرأت يوما عن
    حديث يتكلم عن التدبر والإمعان في الخلق والتأمل؟كل الأحاديث تتكلم عن
    السبي والحرب والإغتصاب والإستعمار وقتل المرتد وهي أمور خدمت الملوك مثلما تخدم إرهابييكم؟

  • اعطني بريئا واحدا قتلته الدولة الاسلامية
    كيف حكمت هكذا على الدولة الاسلامية ، هل شاهدت اصداراتهم ، هل لقيتهم
    ام انك ببغاء تردد كلام اوباما و بوتين

  • الله يرحم هذاك الفم و اليد اللي كتبوها نريد علماء و اقتصاد و تعليم قوي نواجه به مصاعب الحياة آخرها هذه المعدات مستوردة لكن الإقتصاد المحلي و العلم و التكنولوجيا من رجال و نساء جزائرية هي التي يدوم وجودها و نبني به مستقبلا زاهرا

  • و لماذا لم تذكر ان بن غوريون قال سننصب على المسلمين عملاء خونة يخدموننا

  • وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر

    بارك الله فيك، هكذا قيل عن الجيش العراقي من قبل ( ضبحو عليه صبح و عشي)، حتى دمرت العراق بكاملها. فمن الغباء اعتبار ذلك التقرير جاء من اجل التصنيف بل هو عملية لحساب القدرات العسكرية و القتالية للجزائر جيشا و شعبا و خاصة دراسة شخصيتة الشرسة في القتال نظرا لتاريخه المجيد و الطريقة التي هزم بها الارهاب.

  • الشعب يريد كتابة لا إله إلا الله على الراية الجزائرية على خلفية شكل الهلال

  • hn

    Ce que nous ne produisons pas dans nos usines ne nous servira pas à grand chose car en temps de guerre il sera épuisé en quelques semaines ou en quelques mois.
    un avion produit chez nous vaut mieux que 100 importés.

  • وحتى يكون الأقتصاد أقوى والعلم أشمل وأعظم يتعين أن يتمتع الوطن بالحماية الأقوى والأمن الأشمل والنظام العام الأكثر حفضا ولا يتأتى ذلك إلا عن طريق حيش أقوى تنظيما وتكويتا وتسليحا وأمنا أكثر فعالية وشعبا أكثر وعيا وطنيا.

  • ikbal

    يتمسخروا بينا ولا برواحهم الجيش المصري مصنف أقوى من تركيا و ايران هههههههههههههههههههه مين جاتو القوة الجيش المصري كذابين حتى الاحصائيات سيسوها

  • جيشنا بتلك الصاف وأكثر فهو أكثر الجيوش حبا لوطنه الجزائر.

  • هاذوك سوريين وعراقيين بصح أحنا جزائريين ونختلف عليهم اختلافا كليا وإن انتميا دينيا ولا علاقة ذاك بذلك وسنبرهن لأمثالك على ذلك يوما.

  • said

    17eme

  • tati reda

    لكن بدون أمن لن يكون لنا ذلك.

  • Malcolm x. قال كلمة شهيرة (اذا غضب الله علشعوب حكمهم العسكر) الجيوش العربية لا تصلح الا لامر واحد قمع الشعوب او محاربتهم ولكم المثل الكبير في السيسي والقذافي وبشار الشبيح وعلي صالح والبقية في الايام القادمة ستكشفهم الايام لا يوالون الا الكرسي والغرب اما الشعب فهو العدو الاوحد

  • راك غالط آسي محمد .من يقارن الجيش الجزائري بالجيوش العربية إنسان يتوفر على قدر عال من الغباء الوراثي المزمن(الجيش الجزائري جيش وطني من نوع خاص ففي وقت الإرهاب أظهر الجيش الجزائري أنه جيش يتميز بانضباط وروح وطنية عالية رغم قلة الإمكانيات وقتها، قد لا يتوفر عليها أي جيش في العالم وأبهر حتى الجزائريين أنفسهم فقد خيب ظن تيار الفيس الإرهابي رغم همجيته المفاجئة والذي راهن على انتصاره باستعمال الدين كسلاح غير أن الجيش الجزائري جسد أن حب الوطن وحمايته هو الأيمان بعينيه ونجح) اللهم اجفظ الجزائر بجيشها

  • مغربي

    الحروب وحدها هي المِحَكُّ الحقيقي لمعرفة قوة هذا البلد أو ذاك عسكريا. وقد صدق المثل القائل :”سنعلم عندما ينجلي عنك الغبار ،اَفَرَس تحتك أم حمار. وهاته التقارير ما هي إلا حيلة ووسيلة كي تدفع بالدول المحتلة للصفوف الأخيرة لاقتناء الأسلحة التي يصنعها الغرب ليتقاتل أغبياء العرب بها

  • khemissi benkhiat

    الجزائر مستهدفة من اليهود و العرب قبل اليهود بسبب جيشه القوي و يحتل المرتبة الاولى عربيا و افريقيا من حيث التسلح و لهذا ربي يستر راهم لعيون بزاف يحسبو للجزائر و خاصة بعض الدول العربية الجيران والله لو استطاعوا ان يتحدو مع الشيطان ضد الجزائر لاتحدو معه على ان يسقطو الجزائر لكن الحمد لله على نعمة اعطاها الله للشعب الجزائر وحده و لا يعرفها الا الشعب الجزائري.

  • Jamal

    أراضي إسبانيا ( جبل طارق) لحد الان مستعمرة من طرف بريطانيا. هل تريد أن يدخل المغرب في حرب ضدا إسبانيا و الحلف الشمال الاطلسي ( الناتو)

  • الفوكس و الفرناس في دحر عصابة بني عداس

    هههه الجيش الجزائري سطر برنامجا جادا و طموحا لصناعة سلاحه و قد بدأ بتطبيقة منذ سنوات بالشراكة مع دول صديقة و دول محترمة و ليست صعلوكة. من هذه الدول المحترمة التي ترافق الجيش الوطني الشعبي في التصنيع و البحث العلمي على أرض الجزائر نذكر جنوب افريقيا (طائرات بدون طيار و طائرات الهيليكوبتر) جمهورية التشيك (طائرات التدريب) ألمانيا (عربات مرسيدس بانز و مدرعات فوكس الشهيرة) و قريبا روسيا لتجميع دبابات T-90 و زد على ذلك بناء السفن الحربية الخفيفة منذ مدة بأياد جزائرية خالصة. أيا ما تزيدش تعاود يا نويخع

  • جزائري هاي كلاص

    مادام جامعاتنا مفرنسا ومسؤلينا مفرنسين فلا تحلم بالإقتصاد قوي

  • نفاق

    اللهم زد و بارك

  • amine

    راكم غالطين الجزائر تتفوق على مصر في عدد المجندين, (مصر=470 الف جندي/ الجزائر=512 الف جندي) لكن هم اكثر من حيث جيش الاحتياط. اما بالنسبة للعتاد, فمعظم طائرتهم الحربية اي 90 من المئة منها, هي الميغ21,و الميراج النسخة القديمة,(ميراج 5 و ميراج2000)و الاف 16 بلوك-42 و البلوك-52,

  • وحيد

    المؤسسه ،لا تعرف بانه نصف السلاح خرده روسيه،الطائرات تقع بدون حرب،يشترون الخرده الدب الروسي بالنصف الثمن ويضعون البقي في وبنوك السويسرا ،فق ولا تتخضر ،عندما تقع الحرب سيهربون الى فرنسا لانه يعرفون مااشتروه،من الدب الروسي ،اكل وأكلوا معه،وانت الحكايه،وانا ومعكم وزمن ستعرفون الحقيقة ،سيكون فات الاوان

  • الكبريتي

    بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الفلق من شر ماخلق ومن شر غاسق اذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حــــــــــــــــــــــــــاســــــــــــــــــد اذا حســـــــــــــــــــــــــــــــــــــد)

    خمســـــــــــــة في عنين الحســــــــــــــــــــــــاد
    الله يحفظ أفراد الجيش الوطني الشعبـــــــــــــــــــــــي

  • غرباوي.ج

    نحن لسنا اقوياء عسكريا لسبب بسيط اننا لا نصنع لا الطائرات ولا الغواصات ولا الدبابات ولا …………….اثناء الحروب اعتقد جازما ان المصنع يتحكم فيها عن بعد ……….
    نحن اقوياء بتمسكنا بارضنا وجيشنا ووطننا الجزائر ودينناو………….

  • dahoucine

    حسب التقرير المذكور فان الجزائر في المرتبة 27 و ليس كما قيل …

  • الشعب الجزائري مع جيشه والجيش ابن الشعب الجزائري

  • احمق امريكا في وقت الاحتلال وحروب التحرر كانت محايدة ولمتكن تسيطر على شيء لكن نظر للسلاحها الاخضر وغناها وسيطرتها على التصنيع واستقطاب علماء اوروبا تمكنت من التموقع في الساحة العالمية , امريكا لا تحكم لكن عربان الخليج وحدهم يلجؤون اليها ونافخينها اكثر من حجمها

  • ها انت هنا تعترف بالثورات الشعبية, اما الديموقراطية فلا تعني العلمانية الديموقراطية هي تسيير شؤون الناس الحياتية مثلا اختيار الحاكم فلان او علان وفي دولنا الاسلامية جعلناها تحت اطار الشريعة, اما الدولة الدينية التي تريدها فهي الثيوقراطية تخضعالناس للحاكم وحتى الدين نفسه يتلاعب به كما يشاء وحينها لا حسيب ولا رقيب عليه لان الناس ابعدت من الخيار وقهرت

  • ي

    اقةي جيش في العالم الدي يرفع راية الله اكبر

  • kadour

    الله يحفظ الجزائر جيشا وشعبا ويحفظنا من الغيارين والمتكالبين الرواما ” الروم” هذا الكلام قالوه عن العراق ثم احتلوه بعدها ان كنتم تتذكرون في اواخر التسعينيات . اظن انه ترتيب للتدمير. هم لايرودوننا ان اقوياء هم يرودوننا ان نكون ضعفاء تابعين لهم في كل الميادين .فالحذر ثم الحذر من هذه الدراسات او الترتيبات . فالي اركم نياما في بلهنية وقد ترون شهاب الحرب قد سطعا .او كما قال الشاعر.

  • جمال الدين

    دولة الخرافة وليست دولة الخلافة . كل زعمائها تم تجنيدهم من قبل الخابرات الامريكية والموساد في قاعدة سرية بسجن بوكا ايها المغفل . على فكرة هاك اخر ما وصل عن عدل لأمير دولة الخلافة : ( يحكى أن خليفة المؤمنيين تأثر بقصة عن عدل عمر بن الخطاب .فخرج في يوم ماطر بارد ليتفقد رعيته . فوجد غلاما يرتجف بردا وقد خرجت أصابع قدميه من حذائه لشدة فقره . فتأثر خليفة المؤمنيين لحاله وبكى حتى ابتلت لحيته . ثم أمر بقطع أصابع رجليه البارزة حتى استوت مع الحذاء. وبذلك وجد حلا للغلام )
    نعم هكذا شرع دولة الخرافة .

  • مكرفس

    هدرتوا على هليكوبتر روسية طاحت واحدة و مات من مات رحمهم الله … استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان … و كفاكم زوخ و كلام لا يسمن ولا يغني من جوع … و القوة تاتي من الله بالحق العدل الايمان العمل اخذ الاسباب … و ليس بالتقارير التي توضع على الرفوف … و تذكروا قول العزيز الجليل ان ينصركم الله فلا غالب لكم …

  • مسعود

    50% من الجيش المصري ملك للسعودية

  • أحب وطني

    تقرير أمريكي يعمل لصالح أمريكا وحلفائها علينا أن لا نعيره الاهتمام ولا نغتر علينا أن نقيّم أنفسنا بأنفسنا والميدان هو المحك الحقيقي لقوّة الدول في السلاح والاقتصاد مطلوب منّا كجزائريين التحصّن من غدر الأعداء والحيطة من دسائسهم البعيدة والقريبة نقوّي استراتيجياتنا العسكرية والاقتصادية بكل ما نملك من قوّة وننظر أن العدو أقوى منّا مهما وصلنا إلى درجة أعلى في نظره كما قال الشاعر ((فلا تلتَمِظ في مدحها متمطِّقاً –
    فإن أظهرت حلواً فقد أبطنت مرا)) يعني لا تتذوّق في شكرها مذاق اللسان الحلو..

  • algérien

    شكرا اخي

  • مغربي

    فعلا لقد نجح الصهاينة في خطتهم لتشتيت العرب وتقطيعهم اربا اربا هو نفس الاسلوب الذي انتهجوه مع الجيش العراقي ايام صدام حسين ونفس الشيء مع سوريا وليبيا والسودان وهذا التصنيف ليس الهدف منه هو الاثراء والثناء بل ذريعة لتشتيته ووسيلة للتدخل وخلق حروب تستفيذ منها شركات الاسلحة من جهة ومن جهة ثانية ارجاع العرب الى القرون الوسطى كم كنت سعيدا اذا صنف العرب المراتب الاولى في العلوم والتيكنولوجيا

  • abd allah

    السلام عليكم إخوتي من المعروف ان الجيش القوي يكمن بامانه بالله و تقواه ,مثل على ذالك جيش القائدمحمد الفاتح عندما عسكر في حقل بساتين من اشجأر الفاكهة و في الغد عند الرحيل تفقد ألاشجأر فو جد انها كما كانت ففرح بدالك و اثنى على جنوده انهم لم ياكلوا منها لانها ليست ملكهم فتقدم و قال لو وجدت ان احد من الجيش اكل منها لرجعت بجيشي لانه لا خير فيه و هدا الجيش فتح القسطنطينية الله اكبر نعم الجيوش

  • amine

    و لماذا لا تتكلمون على اليهود التي هي تقتل في الفلسطنيين يوميا و تحرق في الكتب القرانية ربما تخافون منها او هي التي تدعمكم لتشتيت وحدة العربية ….انا لا اتق لا فيكم و لا في المملكات العربية التي هي محمية من طرف اليهود الخلاصة و هي ان الدول الجمهورية مهددة و المملكات العربية مؤمنة …السعودية و حلفائها المملكات تقتل في اليمنيين و داعش تحارب الجمهوريات العربية

  • samir

    بل الأول عربيا لأن الجيشة المصري الخائن و القاتل لشعبه لا يتميز بالحماية الشعبية مثل جيشنا الباسل، اللهم احفظ قواتنا المسلحة، تحيا الجزائر، برا بحرا جوا

  • HOCINE

    واصلا هل فيه دولة واين توجد واين مقرها وما هي جنسياتها . انها الا اوهام تتغنون بها . يا من تخدمون اعداء الامة وتشوهون ديننا الحنيف السمح . انتم مخترقون وما تدرون . يا ببغاء داعش والبغدادي المختبيء . هههههههههههههههههههههههههههه .

  • khaled

    والله ما افرحني هو تصنيف الجيش السوري الذي لم يسقط ولن يسقط باذن الله اما التصنيف نريد ان نتقدم في الامور الاخري التي هي امان للبلد مثل الزراعة والتعليم اساس نهوض الامةولا نغفل عن الا الذي بدونه لن تتقدم الامة

  • في حالة اذا التحد المغرب والجزائر وتونس, اما ليبيا لقد ضاعت
    الى الابد, لان القذافي كان عنيدا انشئ طوائف برشوة البيترول
    في جميع دول افريقيا حيث حط الرحال كانوا يصفقون له
    وينادون اسمه الى ان اخذه الغرور انه سيصبح في يوم
    من الايام امبراطور يحكم العرب والعجم {اكلت حين اكل الثور الاسود}

  • el harrachi

    كانو يقولون لنا العراق رابع قوة عالمية ثم قضت عليه امريكا في اقل من 24 ساعة .

  • el harrachi

    خسارة فيك الا الاسم

  • الجزائر دخلت في حرب ضد فرنسا و ما أدراك ما فرنسا و من خلفها الحلف الأطلسي برمته و أذلتها ببندقيات صيد و فؤوس. هذا هو الفرق بيننا و بينكم. على الأقل أنت تعترف أنكم تخافون من اسبتنيا و لا تسترجلون الا على الضعفاء. ههههه

  • ابراهيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اخي بدأت رسالتك بالتوحيد و أكملتها بالشرك هدانا الله و إياك ليس هناك 5 في العين حفظ الله بلادنا الجزائر و سائر بلاد المسلمين.

  • أية

    النصر للأتقى فإن لم يكن الأتقى فالنصر للأقوى..فالدولة المتحضرة تجتنب ويلات الحرب .
    وأسبابها وتكون مسالمة وتدعوا إلى السلم وخاصة جيرانها .
    أما تلك الإستعراضات للقوى والإستفزازات لا تجلب سوى الشكوك في النوايا الحسنة.
    فكل دولة ولها جيشها قادر ان يضحي بنفسه و بشجاعة لأجل حماية الوطن والنسل والدين والعرض……إلخ.إن كان كذلك فنعم الجيش فهو الأول والأقوى.

  • eljazairie

    فرق بين الجيش السورى او لبيا والجزائر فرق كبير لان جيش الجزائر جيش الشعب والشعب الجزائري سيكون امام الجيش ليدافع عنه. هنا الجزائر ليس بغداد او دمشق وأسئل جيش جبهة التحرير من كان يحرسه ويدعمه

  • العباسي

    شفت وحد الفيديو يا مخربي في باب سبته دركي مخربي مع دركي اسباني عند باب الحدود متناوشين بينهم فتقدم الدركي الاسباني بخطوه الى الراضي المخربيه فدفعه الدركي المخربي وقال له واشار بيده ان لا يتجاوز وخط بيده وكان سبته اسبانيه والله لم اتمالك غضبي اي جبن واي رخس مثل هادا اكتبو يا اخواني على اليوتوب هاد العنوان وتفرجو التبهديل= شاهد كيف تذل الشرطة الاسبانية الشقيقة جمارك المغرب وشعبها على باب سبته ومليليه الاسبانيتين

  • امام

    ايات التى انزلت في حق الكافرين تنزلونها على المؤمنين لقد كنت والله النافدة التي ضرب منها الاسلام ايها الخوارج كلاب اهل النار

  • Jamal

    في ذالك الوقت لم يكن حلف الناتو. زد على ذالك في ذالك الوقت المانيا هتلر كسرة كل عظام فرنسا واستعمرها وخرجت منهكة من الحرب والدمار

  • وهل تعتقدون ان أمريكا وحلف الناتو و روسيا اقوياء فعلا؟. لقد استمدوا قواهم من ضعفنا وجبنا ووهننا.

  • polisario

    لمذا نحن 17 في العالم ؟ لأن الحكومة أرادت ذلك ولمذا نحن في الأخير من ناحية التعليم و الطب و نظافة المدن ؟ لأن الحكومة أرادت ذلك

  • سفيان

    تأمل أخي الجزائري اختي الجزائرية
    الخونة يتآمرون على الجزائر وداعش على الحدود والعدو متربص
    انظروا لكي تعلموا أن الجزائر بلادنا راها تحت أعين الأعداء
    وخاصة العدو الصهيوني الذي لن يرتاح له بال حتى تلتحق الجزائر بدول الربيع العبري
    ولكن هيهات يا أبناء القردة والخنازير يامن تاهو في الأرض 40 سنة
    لتحمي الجبهة الداخلية
    الجيش راهو قايم بالواجب
    لنكن سندا لقواتها الامنية
    كلنا الجيش الوطني الشعبي الجزائري

  • Ali

    هذا ما كان يقال على الجيش العراقي في عهد صدام رحمه الله،و في الاخير اندثر و تقزم ،لا يغرنكم العدو هذا مجرد كلام ،الجيش القمي، هو من يصنع سلاحه بيده،و يكسب التكنولوجيا. العدد لا يشير الى القوة و لكن العدة هي القوة.

  • علي بابا

    قالوها ليك

  • قطيع ازولاي

    اول ما نجح فيه الصهاينة هو غرس عميل لهم في قصركم حتى اصبح المستشار الاول لملككم المقبور ثم لابنه م6 من بعده ..فاصبح هو الحاكم الفعلي للمغرب ..اذن نظفو بلدكم من الصهاينة ولا تتكلم عن الاخرين

  • dz

    يا كذاب. ما هي انجازاتكم في أرض فلسطين المحتلة ؟؟ ردها علي ان استطعت

  • ....

    أي طريقة ؟

  • charaf

    عندما اقرء التعليقات ادرك ان الفكر الداعشي موجود بقوة في بلادي العزيزة الله يهدينا ويجيب الخير

  • RETARD

    الى المعلق LALAHOUM52264 – ALGERIE,
    يااخي لا تقارن الجيش العراقي و الجيش الجزائري لان لهم عقيدة مختالفة الجيش العراقي كانت تحكمه عائلة صدام و حشيته و لهاذا عند الحرب اختر ان ينعزل و الجيش الجزائري لا يحكمه احد بل القوانين الدخيلية و الرتب و المسؤولية كنت في الجيش و لم ارى الاهانة من احد للاخر بل رائيت النضام المنضم كل واحد مسؤول على عمله و بكل حزم غير ذلك الكل محترم من الجندي الى اعلى درجة, انشر الله يرحملك الولدين.

  • مسعود

    لان جيش صدام هو عسكر بغداد المكلة و الرقاد, جيش عربي حقار يحقر في الكويت و ايران اي اخوانه المسلمين لم يصمد اسبوع ضد الامريكان هربو و تحولو الى داعش ليعودو الى قتل و ابادة اخوانهم من المسلمين و الاقليات و قتل الابرياء بالعماليات الارهابية.
    اما الجيش الجزائري فهو من احفاد عميروش سي الحواس و غيرهم من الشهداء و يوغرطة الذي فضل مواجة الليث بدل الانحناء للحاكم الروماني

  • المسلمون ينتصرون في مجالات اخرى كنشر الرعب والفوضى في العالم وقطع رؤوس الابرياء وتفجير القنابل وفضائح زواج المتعة وجهاد النكاح وفتاوي تزويج القاصرات وعدد الزوجات …… وما خفي اعظم

  • المسلمون ينتصرون في مجالات اخرى كنشر الرعب والفوضى في العالم وقطع رؤوس الابرياء وتفجير القنابل وفضائح زواج المتعة وجهاد النكاح وفتاوي تزويج القاصرات وعدد الزوجات …… وما خفي اعظم

  • لك الحق يا اخي فمن الاحسن ان نعرب الجامعة لصناعة مزيد من الارهاب والتطرف والخرافات…… لأن العربية هي اللغة المفضلة لمثل هذه الحرف والمهن

  • لك الحق يا اخي فمن الاحسن ان نعرب الجامعة لصناعة مزيد من الارهاب والتطرف والخرافات…… لأن العربية هي اللغة المفضلة لمثل هذه الحرف والمهن

  • khalid

    الجيش الجزائري ضمن أقوى 17 جيشا في العالم!!!! والاقتصاد الجزائري مع الدينار الجزائري اردأ وأضعف في العام. حلل وناقش المفارقة الصحيحة والغريبة…..

  • SANS-PITIE

    اوافقك الراى لان قوة امة ليست فى العتاد العسكرى بل فى الايمان بالقدر و تشبع بالروح الوطنية لقد طردنا فرنسا ليس بالسلاح و لكن بايماننا و وطنيتنا
    كى تكون هذه الميزتين فلا خوف——قوة السلاح تخوف الضعفاء ذوى القلوب الرهيفة
    ——————بالايمان و حب الوطن اى عدو يطرد حتى بالحجارة—————

  • الجزائري

    Faites attention à ces classements trompeurs! Les occidentaux, lorsqu’ils veulent détruire un pays, classent son armée la première au monde. Et en moins d’un rien, la réduisent à néant. Rappelez-vous le classement de l’armée de l’Irak. Combien elle a tenu ? Ils ne cessent de se moquer de nous.

  • وهذا االفكر للاسف موجود منذ زمان وليس وليد اليوم لكنه يتطور بشكل مخيف

  • للاسف للاسف للاسف

    الجزائر دولة مسلمة وشعب طيب واخلاقه عالية له منا كل الاحترام والتقدير اللهم وحد امتنا على دينك يارب مغربي واحبي بلدي التاني الجزائر هنا في المغرب لدي اصدقائي جزائريين نعيش كالاخوه اللهم اهدنا للخير يارب.

  • nocomentdz

    حفظ الله بلادنا و رزق جيشنا إمانا قويا. آمين يا رب العالمين .

  • يوسف

    ارجو ان تكون جزائر اقوا من مصر

close
close