-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أقر أن المقاومة لديها 150 ألف صاروخ

الجيش الصهيوني ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله

س. ع
  • 2236
  • 7
الجيش الصهيوني ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله

أعلن الجيش الصهيوني، الأربعاء، إكمال استعداداته لمجموعة واسعة من السيناريوهات المتعلقة بالحرب ضد حزب الله، بعد 15 عامًا من الحرب الثانية. وقال قائد المنطقة في إيجاز صحفي للمراسلين العسكريين من حدود لبنان، “نعد مفاجآت لحزب الله، والحرب القادمة ستكون معقدة بالنسبة لنا لكنها لا تطاق بالنسبة لهم”.

ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإنه يمتلك بنك كبير من الأهداف أكبر 20 مرة من البنك الذي استهدفه خلال حرب لبنان الثانية، وأنه سيكون لديه قدرة غير مسبوقة على ضرب الأهداف المختلفة.

وقدر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله يمتلك من 130 إلى 150 ألف صاروخ وقذيفة قادرة على إصابة أي نقطة في إسرائيل، وبمسافات تتراوح ما بين 15 إلى 700 كيلو متر، بمعدل 10 آلاف صاروخ أسبوعيًا.

ومن السيناريوهات التي تم الاستعداد لها العملية البرية، كما أنه جرى تدريبًا لمدة أسبوع للقوات التي قد تشارك فيها، للاستعداد بشكل أفضل ممكن للقتال داخل تلك لبنان.

ويقول قائد الفرقة 36 في الجيش الإسرائيلي دان نيومان إنه بشكل لا لبس فيه بات دخول القوات في قلب “أراضي العدو” أمر مطلوب، وفي المقابل الضربات من الجو ستكون قوية، ولكن من أجل نجاح العملية سنحتاج للعمل البري في ظل قدرات حزب الله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • موسطاش

    إسرائيل تغضب من إيران فتفرغ غضبها على غزة و جنوب لبنان و سوريا فترد إيران عليها بإطلاق الحوثيين الصواريخ على السعودية ، و المليشيات العراقية تطلق الصواريخ على القواعد الأمريكية في العراق ؟ يعني حرب بالوكالة على طريقة الحرب الباردة ؟

  • حقيقة مرة

    الجيش الصهيوني ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله ... الجيش الاسرائيلي مستعد دائما وأبدا للحرب ليس ضد حزب الله فقط بل ضد العرب برمتهم حيث مسح الأرض بهؤلاء في حروب عدة : 1948 و 1956 و 1967 و 1973 و 1982 كما قصف العديد من الدول العربية : العراق 1981 و تونس في 1985 والسودان 2012 ولبنان وسوريا لمرات عديدة ... دون أن يتجرأ أي عربي على الرد . حلل وناقش .

  • آلجيريان

    هذه مغالطة دعائية وتغطية عن الخسارة في الحرب الأخيرة على غزة والتي كانت مباركة من المطبعين والمتصهينين

  • جزائري حر

    لقد اقتربت نهايتكم مهما فعلتم و حصنتم أنفسكم...لأن الله عز و جل يعلم ما تسرون و ما تعلنون..و من لديه شك فليرجع إلى التاريخ...الكل يعلم بأنكم أنتم من تقفون من وراء نشر الفيروسات لاطالة مكركم لكن هيهات هيات و الأيام بيننا ...و أنت يا لمخازني أنا أعلم بأنك تحبهم و تنصرهم لكن ليكن في علمك بأن نهاية المهلكة ليس ببعيد و سوف تعلمون!!!

  • ليلى

    اذا كانت المقاومة الفلسطينية رغم الحصار الشديد لي كان مضروب عليها من الصديق قبل العدو قدرت تهزم اسرائيل وتلقنها درسا لن تنساه ابدا فما بالك بحزب الله الذي له حرية الحركة وهو مساند بشدة من طرف ايران . عساكر اسرئيل بدون طائراتهم ومدرعاتهم مجرد دجاج على الارض .

  • بن طالب

    حزب الله وايران هما الخط الاكبر لامريكا والكيان الصهيوني وحلفائهم واتباعهم من ملوك العرب ورؤسائهم الخونة وعلماء الدين اللفاسدين عندهم نقصد علماء الدرهم والدينار والريال والدولار والقصور والنساء امثال السديس وال الشيخ والعريفي والقرني وغيرهم

  • Taha

    إسرائيل بالمرصاد لكل ماهو اتي من إيران في كل ربوع العالم بما فيها شمال غرب افريقيا