-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لليوم الثاني

الجيش المصري يواصل القصف الجوي في سيناء

الشروق أونلاين
  • 1951
  • 0

أعلن الجيش المصري، السبت، مواصلته لليوم الثاني قصفاً جوياً ضد “تجمعات وبؤر إرهابية ومخازن أسلحة وذخائر”، فضلاً عن تمشيط أمني لكافة المناطق السكنية شمال ووسط سيناء.

يأتي ذلك ضمن خطة المجابهة الشاملة التي أعلنها الجيش، الجمعة، في بيان متلفز تحت عنوان “سيناء 2018” بتكليف رئاسي، والتي تستهدف “مواجهة عناصر إرهابية في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل (لم تحدد)”.

وقال المتحدث العسكري للجيش العقيد تامر الرفاعي في بيان، إنه تم توجيه ضربات جوية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، ضد “تجمعات وبؤر إرهابية ومخازن أسلحة وذخائر ومناطق الدعم اللوجيستي المكتشفة، ومواد متفجرة شمال ووسط سيناء“.

ونفذت قوات الجيش والشرطة شمال ووسط سيناء “عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن، وتمشيط أمني بكافة المناطق السكنية، ونشر حواجز أمنية لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها“.

كما لفت المتحدث العسكري إلى أن هناك عمليات استطلاع ومطاردة تمت في نطاق الحدود الغربية في منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات الجنوب، بخلاف استمرار دوريات أمنية بحرية لتأمين المجرى الملاحي (شمال شرق).

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر مستقلة أو أهلية حول طبيعة العمليات التي تلقى تأييداً من مؤسسات وشخصيات بالبلاد وتحفظات من معارضين.

غير أن بيان الجيش اليوم (السبت)، عن العمليات الذي حمل رقم 3، لم يتضمن ذكراً لضحايا أو مصابين أو موقوفين أو تفاصيل عن نتائج المهام العسكرية منذ بدء العملية.

وأمس (الجمعة)، أعلن الجيش في بيان ثان متلفز بدء القصف الجوي والمداهمات لـ”بؤر إرهابية” في شمال ووسط سيناء (شمال شرق)، فيما علق محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، الدراسة بمختلف المراحل التعليمية إلى إشعار آخر.

وفي 29 نوفمبر الماضي، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجيش والشرطة بإعادة الأمن والاستقرار إلى سيناء خلال ثلاثة أشهر باستخدام “كل القوة الغاشمة”، وهو تكليف توشك مدته على الانتهاء بنهاية فيفري الجاري.

كما شهدت مصر خلال السنوات الأربع الماضية عمليات قالت السلطات المصرية إنها “إرهابية”، طالت دور عبادة ومدنيين وقوات شرطة وجيش بعدة مناطق لا سيما سيناء.

وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد المقرر إجراؤها في مارس المقبل، ويتنافس فيها مرشح حزبي مع الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي أصدر تكليفاً أمس (الجمعة)، ببدء العملية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!