-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجيش يوزع مطويات للتبليغ عن تحركات إرهابية بتيبازة

الشروق أونلاين
  • 2051
  • 0
الجيش يوزع مطويات للتبليغ عن تحركات إرهابية بتيبازة

اغتالت مجموعة ارهابية مكونة من ثلاثة افراد مساء اول امس احد الناشطين السابقين في الجماعات الارهابية أعلن توبته وعزوفه عن العمل المسلح منذ سنة 2000 بعد استفادته من تدابير قانون الوئام المدني. وقال مصدر أمني ان التائب المدعو ” م . عيسى” البالغ من العغمر 43 سنة والقاطن بحي اراونو الواقع بالمدخل الشرقي لمدينة قوراية ­45 كيلومتر غربي ولاية تيبازة.­ واضاف نفس المصدر ان التائب تعرض للاغتيال بالقرب من منزله عندما اعترض طريقه ثلاثة مسلحين كانوا يراقبون تحركاته واطلقوا عليه وابلا من الرصاص قبل ان يلوذوا بالفرار الى الغابة المجاورة الواقفعة في أعالي المدينة، وقد شرعت قوات الأمن المشتركة التي سارعت الى عين المكان في ملاحقة عناصر المجموعة الارهابية، حيث لاتزال عملية التمشيط متواصلة حتى الآن.

وكان التائب المغتال قد عاد للاندماج في الحياة الاجتماعية بطريقة عادية بعد استفادته من تدابير الوئام المدني عام 2000 ليفتح بعد ذلك محلا لبيع قطع الغيار.

وكانت مدينة قوراية قد عرفت قبل اسبوع عملية ارهابية تتعلق بحاجز مزيف نصبته جماعة ارهابية مسلحة بمنطقة واد السبت، حيث اعترضت طريق سيارة للبريد كانت تحمل اكثر من 35 مليون سنتيم تمكنت من الاستيلاء عليها، فيما عرفت منطقة الأرهاط القريبة من قوراية عملية ارهابية في الصائفة الماضية بمخيم نفطال ادت الى مقتل خمسة اشخاص بينهم اربعة من عناصر الحرس البلدي، كما عرفت المناطق الغربية لولاية تيبازة تحركات لعناصر المجموعات الارهابية لكونها منطقة غابية تمتد الى غاية الحدود مع ولاية الشلف وعين الدفلى والبليدة، دفعت بالعديد من العائلات القاطنة بالمناطق النائية والجبلية الى النزوح من القرى.

في سياق آخر شرعت امس قوات الجيش والدرك الوطني في توزيع مطويات في الحواجز الأمنية وتعليق ملصقات كبيرة في الجدران والأماكن العمومية عبر مختلف مدن وبلديات ولاية تيبازة والمدية والجلفة تدعو من خلالها المواطنين الى التبليغ عن اي تحرك مشبوهة لعناصر الجماعات الارهابية او شبكات الدعم والإسناد التي تمد هذه الجماعات بالتموين والمواد الغذائية والمعلومات، كما تدعو هذه المطويات والملصقات المواطنين الى الدفاع عن خيار المصالحة الذي زكاه الشعب من خلال الاتصال بمجموعة من الأرقام الهاتفية التي وضعت خصيصا لاستقبال بلاغات المواطنين للتبليغ عن اي معلومات او تحركات مشبوهة.

وكانت القيادة العسكرية قد سبق وان وزعت مثل هذه المطويات والملصقات بمنطقة معسكر قبل اسبوعين.

بوجمعة.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!