الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

صرحت الحاجة العالية التي شيّدت جسرا بمالها الخاص، كلفها أزيد من 800 مليون، أنها تطمح لبناء قرية كي تساهم في إيواء المحتاجين في سبيل الله.

وبنبرة الواثقة ونظرة المؤمنة المشفقة، قالت الحاجة العالية بن نافلة، التي تقيم بدوار السكاكة بالشلف للشروق، إن “في قريتها عائلات تنام في العراء، وأقسمت أن تبني السكنات لفائدتهم”.

وأضافت: “الجسر بنتيه بمالي الخاص وكلفني أزيد من 800 مليون، بعدما تجاهلت السلطات المعنية ندائي”.

حال سكان القرية كان مأساويا للغاية، ورحلة كفاحهم اليومي استمرت لسنوات دون أن يلتفت الولاة لمعاناتهم.

الأطفال كانوا يتغيبون عن المدارس لمدة تفوق الـ 15 يوما، والرجال كانوا يضطرون لترك العمل أيضا بسبب ارتفاع منسوب المياه في تلك المنطقة المنخفضة التي تتحول إلى واد.

بخصوص المرضى والحوامل على وشك الولادة، فلا يمكن وصف وضعهم المزري حين تتهاطل الأمطار وتسد جميع المنافذ للخروج!

الحياة بذلك “الدوار” أشبه بحلبة صراع من أجل البقاء، ولولا أهل الخير من المحسنين لغرقت جميع الأحلام في الأوحال بما فيها حلم الدراسة والتفوق وحلم الولادة على سرير المستشفى وليس في البيوت!

الحاجة العالية اختارت التجارة مع الله، وهي مثال ينبغي أن يحتذى به من طرف أرباب المال الذين يبصرون أمامهم أناسا يموتون من الجوع ويئنون من المرض ولا يتحركون!

مسار طويل في علاج الحروق من الدرجة الثالثة

ولمن لا يعرف الحاجة العالية، فهي معالجة بالأعشاب، ذاع صيتها في علاج الحروق من الدرجة الثالثة وتحول منزلها إلى عيادة تستقطب الباحثين عن العلاج.

كانت موضوعا دسما عام 2017 لوسائل الإعلام، بعد أن صار منزلها قبلة للمحروقين الذين تعالجهم بمرهم خاص تصنعه وترفض البوح بمكوناته لأنه مصدر دخلها.

أزمة السكن الحاجة العالية ولاية الشلف

مقالات ذات صلة

  • المقطع تم تسريبه من مقابلة صحفية

    شاهد.. قصر الفنانة "أحلام" يثير ملاسنات على تويتر!

    أثار قصر الفنانة الإماراتية أحلام، بحر الأسبوع الجاري، ملاسنات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد تسريب مقطع مصور من مقابلتها مع الإعلامية السعودية لجين عمران. وتداول…

    • 8979
    • 1
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مواطن

    الخير في أمتى إلى قيام الساعة كما قال صلى الله عليه و سلم لكن فى هذا
    الزمن كثرت الفتن و طغى الشر و أصبح الخير لا يظهر لكن المتمسك بالله
    و السائر على الطريق المستقيم لا يضيع مهما كانت الظروف و المحن

  • شخص

    لو كانت في الماركيان، لفتح تحقيق : من أين لك هذا ؟

  • ع.الرحمان خلدون

    الحمد لله مازال الخير في هذه الامة، سبحان الله هذه المراة الصالحة بنت جسر بمبلغ 800 مليون دينار بمالها الخاص السؤال هو ماذا لو بنته البلدية؟ ياتري ماهو مبلغ تكلفة هذا الجسر انا متاكد انه لن يكون اقل من 3 ملايين سنتم اين الخلل الفاهم يفهم

close
close