الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

مما لا شك فيه أن البقاء في المنزل لفترة طويلة يولّد الملل والقلق، بالإضافة إلى فرض التواصل المستمر مع شريك الحياة، ما قد يتسبب في حدوث المشاكل الزوجية، لكن يبقى في النهاية هو الملاذ الآمن لتفادي الإصابة بالعدوى من الفيروس الذي يرعب العالم..

وحسب تقرير جلوبال تايمز، تفاقمت المشاكل بين الأزواج في مدينة شيان الصينية خلال فترة الحجر الصحي، حيث كانت المدينة شبه مغلقة منذ منتصف شهر جانفي، وقد شهدت عدداً غير مسبوق من حالات الطلاق منذ إعادة فتح مكتب تسجيل الزواج في الأول من شهر مارس الجاري، لذلك وللحفاظ على استقرار العلاقة، أورد موقع جي بي سي نيوز 4 طرق تساعد على حماية زواجك لحين زوال الوباء ومرور المحنة على خير ما يرام.

اطرحي هذا السؤال

“ماذا تتوقّع مني خلال الأيام المقبلة؟”، هذا السؤال يساعدكِ على فتح باب النقاش لمعرفة احتياجات كل منكما، والتوصّل إلى أرضية مشتركة يمكنكما التعامل من خلالها دون ضغط أو توتر.

عندما تناقشين زوجك بشأن توقعاته منكِ، فإنكِ تكونين على دراية بالأوقات التي يفضّل البقاء وحيداً خلالها، والأوقات التي يمكنك التواصل معه فيها، لهذا لن تتعرّضا لخلافات بشأن التواصل في توقيت خاطئ، وستتجنّبان سوء الفهم والإحباط. تذكّري دائماً أنكما لا تستطيعان قراءة العقول، لهذا فالسؤال المباشر هو أقصر الطرق للتفاهم.

ضعي جدولاً

قد يبدو الأمر سخيفاً، ولكن وجود خطة منظَّمة لكل يوم، قد يجعل اليوم يمر بسرعة أكبر، كما يقلل من الصراعات المحتملة، فالجداول المحدّدة تساعدكما في الحصول على أوقات للتواصل، وأخرى لممارسة الأنشطة المختلفة بشكل منفصل، ما يساعدكما على تجنّب الكثير من المعارك والخلافات.

راقبي كلماتك

تتضمّن هذه المرحلة الكثير من المشاعر السلبية، مثل القلق والضغط، لهذا يصبح الجميع أكثر حساسية تجاه أبسط الأشياء، لهذا راقبي كلماتك، لا تكوني قاسية أو تتحدثي بطريقة غير لائقة، أو بأسلوب لا يراعي مشاعر زوجك. تذكّري دائماً أن بمقدورك التعبير عن كل ما يجول في خاطرك، ولكن بكلمات لطيفة لا تسبب أذى نفسياً لشريك حياتك، وتتسبب باندلاع المشاكل بينكما.

فكري في التغيير

أنتِ بحاجة إلى التفكير في أفكار جديدة ومبتكرة باستمرار، حتى تمنعي الملل من التسلل إلى يومكما، لهذا يمكنك مشاركة زوجك في إعداد صنف طعام أو حلوى جديد، ربما تلعبان لعبة جديدة، أو تتعلمان حرفة يدوية عبر فيديوهات يوتيوب… عموماً، ابحثي عن أفكار مبتكرة تضفي على يومكما الشغف والإثارة.

الحجر المنزلي العلاقة الزوجية فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الطلاق

    لحفظ النفس والدين واجب انه من نعم الله على البشر ليستر عباده وينمي في النفس قيم بدياة يرقب المؤمن افعاله بينه وبين ربه ليعلم جيدا ان الجماعة ليس لهم اي حكم ما دام للمراة والرجل حق الخيار في تحديد المصير

  • الحاجة قرنونة

    كيف تعرف ان المراة مزال عقلها صغير
    عندما تنصحها بشيء او تنهاها عن شيء هي تزيد في هذا ك الشيء لي نصحتها عليه هنا تعرف بالي العقلية صغيرة او ما زالت مراهقة مشكلة الفهم السيء اكبر من مشكلة الافعال السيئة لان لي يفهم ايجي عليه يوم وتصلح اموره ولاكن لي ما يفهم يبقى مع افكارة الخاطئة
    وين انقولوها على شيء هذا ماشي مليح تزيد بزيادة لانها مراهقة هذا التصرف خاص بالمراهقات
    وانا منحتاج حتى واحد ولاكن سعات ايغضني حال بعض الناس وانحب انكون قاسي شويه معاهم على خاطر منحبلهمش ايكونو ماشي ملاح انحبهم دوما ايكنو في القمه وين انشوفهم يغلطو ايغضني الحال

  • مستغرب

    كورونا ليس سبب طلاق حتى نخلق منه حجة
    كورونا كشف الكثير من اخلاق الناس والدول على حقيقتها المطلقة

    بخصوص الزيجات ايضا كشف ان لنا زيجات مبنية على قاعدة هشة و التواصل فيما بينها لاجل مصلحة
    واي شرارة صغيرة تقطعه و تعري حقيقته مثل كورونا
    الزواج المبني على الصدق والاخلاص والمودة والمسؤولية لن يتاثر ولو بحرب مدمرة

    كفانا من الزيجات الهشة والمبنية على الماديات والمظاهر لانها
    تشبه زواج المتعة الى حد كبير
    بعد فترة حين يشبع كل طرف حاجياته من الاخر ينفروا من بعضهم
    وتبدا العلاقات بالضمور والتحلل حتى تصل للفراق والضحايا الاطفال

    لكن كورونا كان عادلا لم يقتل طفل واحد بالعالم ويعرف انهم ضحايا

  • *

    ظرف حتمي كهذا يستوجب علينا الصبر والثبات و التريث و مساندة بعضنا معنويا. . فتغيير العادات بشكل مفاجئ ربما صعب بالبداية لكنه يهون تدريجيا. .
    كنا صغارا نحب مشاركة الوالدين باللعب او سرد قصص او التفكير في حل الالغاز.. اكثر من الطعام
    التشارك بين الطرفين واطفالهم بتخطيط جدول يستغلون فيه ما يحبون بالبيت بموافقة الجميع بمحبة ورفق شيء جميل
    الاختلاف لدى الازواج كملح الطعام و امام هذا الوضع لابد من التعقل و مساندة بعضنا اكثر لنخرج من الازمة العالمية بذكريات جميلة تترسخ لدى الابناء نعلمهم فيها التفائل و الامل مع الاخذ بالاسباب في اي ازمة تحل بهم لاقدر الله بالمستقبل..
    ربي يحفظنا ويغفر لنا

  • سبحان الله

    سبحان الله ! الطلاق يكون بسبب وصول الازواج لمرحلة لا يمكنهم الاستمرار معا لأنه سيسبب اذى لأحدهم . الحجر الصحي فرصة للاجتماع معا و فهم الطرف الآخر جيدا و ووضع النقاط على الحروف وخلق جو ممتع يخرجهم من المملل . خليكم متفائلين و ركزوا على الجانب الإيجابي للوضع

close
close