الأحد 25 أوت 2019 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 21:37
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أدرك الحراك الشعبي في الجزائر جمعته الـ25، بتنظيم المواطنين، عبر العديد من الولايات، مسيرات ومظاهرات للمطالبة بالتغيير ورحيل بقايا رموز النظام السابق.

والتحق الجزائريون بالساحات العمومية والشوارع الرئيسية في المدن للمشاركة في المسيرات الشعبية للحراك الذي انطلق في 22 فيفري الماضي.

ولم تمنع الأجواء الحارة التي تميز العديد من المناطق، المواطنين من الانخراط في المسيرات الشعبية ورفعوا فيها شعارات تنادي بالتغيير ورحيل رموز النظام السابق والإسراع في إيجاد مخرج للأزمة التي تعيشها البلاد.

وكالعادة، عرفت الجزائر العاصمة، انتشارا أمنيا مكثفا، مع تواجد لعشرات المركبات التابعة للشرطة، بدءا من ساحة البريد المركزي إلى غاية ساحة موريس أودان، مع تضييق الخناق على المداخل الرئيسية الشرقية والغربية بحواجز أمنية لتفتيش الوافدين إليها.

الجمعة 25..من ساحة البريد المركزي

Gepostet von ‎Fibladi Algérie الجزائر‎ am Freitag, 9. August 2019

ومباشرة بعد صلاة الجمعة نزل الآلاف إلى شارع ديدوش مراد وصولا إلى ساحة البريد المركزي مرورا  بساحة أودان وسط الجزائر العاصمة، كما قدمت جموع المتظاهرين من باب الوادي، مرددين شعارات: “ارحلوا ارحلوا” و”الشعب يريد الإستقلال” و”أرندي أفلان حكومة برلمان ديقاج ديقاج”.

وفي ولاية بجاية، نظم المواطنون مسيرة حاشدة بعاصمة الولاية للمطالبة برحيل النظام والتغيير الجذري وضرورة تكريس سيادة الشعب والقانون.

كما خرج آلاف المتظاهرين في عدة ولايات، رغم ارتفاع درجات الحرارة، في مسيرات سلمية بمدن وهران، قسنطينة، بجاية، تبسة وولايات أخرى رفعوا فيها شعارات تطالب برحيل باقي رموز النظام قبل إجراءات الانتخابات.

وفي ولاية بجاية، نظم المواطنون مسيرة حاشدة بعاصمة الولاية للمطالبة برحيل النظام والتغيير الجذري وضرورة تكريس سيادة الشعب والقانون.

الجزائر الحراك الشعبي مسيرات

مقالات ذات صلة

  • أنهى مهام العديد من السفراء

    بن صالح يجري حركة واسعة في السلك الدبلوماسي

    أجرى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، الخميس، حركة واسعة في السلك الدبلوماسي، حيث قام بتعيين عدد من السفراء والقناصلة في مختلف الدول. وأنهى بن صالح…

    • 7789
    • 11
  • استعملت فيها الأسلحة البيضاء والتراشق بزجاجات المشروبات الغازية

    حرب شوارع تخلّف 17 جريحا بعد ملاسنات كلامية في خنشلة

    خلفت مواجهات دامية، اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، بين ثلاث مجموعات شبانية، من سكان المحمل، شرق ولاية خنشلة، سقوط 17 جريحا تتراوح أعمارهم…

    • 1696
    • 0
600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ياسين

    يقال في الثقافة الشعبية “الفهامة بزاف اتعطش”؟؟؟ و كثرة الفهامة تغرق صاحبها؟ كما أن الفلسفة كثيرا تقتل مولاها…كما حدث للحمار حينما بدأ يتفلسف هل يشرب أم يأكل فمات من شدة العطش؟؟؟ لأنه لو كان ذكيا لشرب ثم أكل الشعير و نجى من الموت؟؟؟؟ فلاسفة “التحراك عن بعد” يريدون لهذا الشعب أن يموت و لا يريدون له الحياة؟ فمطالب الشعب البسيط كانت بسيطة قبل يدخل على الخط فلاسفة التحراك عن بعد؟؟؟

  • وسيم

    المسيرات السلمية مقبولة، لكن غلق الموانئ والمطارات أمر غير مقبول تماما وسيصيبنا بالمجاعة لأنه لو يغلق الميناء يومين فقط سيصبح الخبز غير متوفر في المخابز، أطلب من الجيش الوطني الشعبي الحامي للوطن والشعب، أن يمنع غلق الموانئ والمطارات وإن تطلب الأمر تعمل الحكومة على جلب أجانب يعملون في المطارات والموانئ لضمان استمرارية عملها مثلما جلبنا الصينيين من قبل في قطاع البناء والصحة، جلب أجانب لتسيير أهم المطارات وأهم الموانئ أو على الأقل مطار العاصمة وميناءها وتكفل الجيش بحماية مطار العاصمة وميناء العاصمة من أعداء الوطن والشعب الذين يريدون لنا المجاعة والخراب

  • HOCINE HECHAICHI

    الحلول الدائمة “للإشكالية الجزائرية” :
    أ‌. لحل إشكالية العلم “الجهوي” ومن أجل تعميم البعد الأمازيغي (الذي يتخذه البعض سجلا تجاريا) : يتم ترسيم رايات ل 48 ولاية مطابقة ، من حيث الألوان ، للراية الأمازيغية مع إضافة حرف أو رمز أمازيغي مختلف لكل ولاية .

  • نبيل

    بدون انتخابات راسية يستحيل ان يرحلوا من كان يزور الانتخابات سابقا و زعيمهم بلخادم.

  • نبيل

    بدون انتخابات راسية يستحيل ان يرحلوا من كان يزور الانتخابات سابقا و زعيمهم بلخادم.قال 220 فولت حتى ضربت صاعقة4000 فولت وزيد يضحك هم من اوصلونا الى هكذا موقف لم تكن لهم اذان يسمعون بها و لا اعين يرو ا بها.

  • جزائري حر

    ولن يكون إلا ما خططوا له اللي مايعرفهم حتى واحد.

  • Ahmed

    “الحراك الشعبي في الجزائر يدخل شهره السابع”.
    راه قريب يزيَّد, يعني يولد.

  • HOCINE HECHAICHI

    ج‌. للخروج من الأزمة الاقتصادية ومن ثم من التخلف: الدخول في” اقتصاد حرب ” لمدة 10- 15 سنة أساسه الشعب العامل والتقشف والانغلاق وتنظيم النسل وتنظيف المحيط بإدارة تكنوقرا

  • dzair

    في شهره التاسع سيولد الرئيس الجزائري الجديد

close
close