السبت 11 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 23:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م
  • بومهدي: سنرى ماذا سيفعل بوشارب وجماعته

  • عبادة: الأفلان أجرى عملية جراحية مؤلمة لكنها مفيدة

تباينت مواقف القيادات السابقة في حزب جبهة التحرير الوطني، أو ما يعرف بـ”الحرس القديم”، من قرار رئيس المجلس الشعبي الوطني بحل المكتب السياسي واللجنة المركزية بين مرحب، بحجة أن هذا الموقف يخرج الآفلان من حالة التخبط والانهيار، ومعارض بحكم أن القرار المتخذ غير قانوني.
وصف القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني، ومنسق حركة التقويم والتأصيل، عبد الكريم عبادة قرار رئيس الهيئة “المسيرة للأفلان”، معاذ بوشارب، بحل المكتب السياسي واللجنة المركزية بالعملية الجراحية المؤلمة التي لا بد منها لإخراج الحزب من الأزمة التي يتخبط فيها منذ سنوات، حيث وصل الحزب في عهد سعداني وولد عباس – حسبه – لمستوى الانحطاط الذي لا يعكس مكانة الآفلان، ويرى عبادة أن خطوة معاذ بالرغم من عدم قانونيتها، الا أنها تعد خطوة ايجابية للم الشمل، والقضاء على المطامع، مضيفا في تصريح لـ”الشروق” أن الأمين العام السابق للحزب جمال ولد عباس، أوصل الآفلان إلى الحضيض قائلا: “ولد عباس مسح بنا الأرض وكان لابد من هذه الخطوة”.
وبخصوص، الانتقادات الموجهة لبوشارب على خلفية حل اللجنة المركزية والمكتب السياسي، قال عبادة أن هذه الأخيرة لو كانت تملك الشرعية لما أوصلت الآفلان لما هو عليه، مصرحا: “لو كانوا مناضلين حقيقيين لرفضوا إهانة حزبهم”. وختم عبادة كلامه بمطالبة رئيس الهيئة المسيرة للأفلان معاذ بوشارب، بالعمل على تصفية الحزب من الدخلاء والانتهازيين على – حد تعبيره – الذين يريدون الوصول إلى القمة عبر شراء الذمم.
بالمقابل، لم يخرج السيناتور السابق والقيادي في حزب جبهة التحرير الوطني براهيم بولحية في تصريح لـ”الشروق”، عن ما أكده عبادة، حيث يرى بأن الهيئة المسيرة للحزب التي يقودها رئيس الغرفة السفلى للبرلمان معاذ بوشارب، من شأنها أن تلم شمل الفرقاء في حزب جبهة التحرير الوطني الذين تشتتوا بعد سنة 2013، على يد عمار سعداني وولد عباس، ملحقين ضررا بالأفلان، وخلقا عداوات بين أبناء الحزب الواحد، فلا أحد ينكر المستوى المتردي الذي وصل إليه الحزب في عهدهما.
وردا على سؤال بخصوص رفض القيادات القديمة في الحزب مجيء معاذ على رأس الآفلان، قال بولحية “نرفض صراع الأجيال ولا أحد ينكر أن معاذ مناضل غيور على حزبه، فهو لطالما دافع عن الشرعية”. وفيما يخص حديث البعض عن عدم قانونية وشرعية ما قام به معاذ، خاطب بولحية هؤلاء: “أي شرعية كانت عندما تولى سعيداني رئاسة الآفلان؟ وأي شرعية حينما ورثها عنه ولد عباس؟”.
وفي سياق مغاير، اكتفى القيادي في الحزب احمد بومهدي، في تعليقه على قرار الهيئة المسيرة للحزب بحل المكتب السياسي واللجنة المركزية بالقول “سوف نرى ما سيقدمه معاذ بوشارب وجماعته مستقبلا”، وحول قانونية القرار تهرب بومهدي في اتصال مع “الشروق” من الإجابة، مكتفيا بالقول “موقفي سبق وان قلته”.
للإشارة، فإن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، كان قد أعلن أول أمس، عن تشكيل “هيئة مسيرة” لقيادة الحزب برئاسة رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب.
وضمت الهيئة الجديدة إضافة إلى المنسق، ستة أعضاء خمسة منهم كانوا في المكتب السياسي السابق للحزب، يشكلون “أمانة هيئة التسيير”، على أن يتم تشكيل هيئة تنفيذية مستقبلا.

https://goo.gl/HzeGnC
جبهة التحرير الوطني عبد الكريم عبادة معاذ بوشارب

مقالات ذات صلة

600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد عبد المومن

    هذا هو موقف ما نبكي الراعي وما نجوع الذيب
    كلهم يشدون العصا من الوسط
    اين هي مواقف رجال الحزب العتيد

  • سيدي محمد خدام

    إن الأفلان أصبح يلم في معظمه الحثالة من المناضلين. مرد ذلك تقديم الولاء على الكفاءات وعدم تطبيق القوانين إذ في كل مرة تسدى الأوامر بتعليمات لا وفق القوانين المسيرة للحزب.
    يجب على الهيأة المستحدثة مؤخرا أن تعرض النظرة المستقبلية للحزب للمشاورة والنقاش وتفرز المخرجات التي تكون بمثابة خارطة الطريق للحزب وفق نظرة الجيل الجديد دون الحياد عن مبادئ نوفمبر المجيد.

  • عبد الرحمان الجزائري

    سيستخدمونك و يرموك مثل الاخرين يا سي بوشارب

  • الجزائر أفضل من السويد في ماذا ؟؟

    يعبدون الراجل الواقف . كي يطيح الفرد يكثروا لمواس . هاذوا رجال اخر زمان

  • imazighen

    على الهيئة المشرفة على إعادة تجديد الحزب تغيير تسميته، اتركوا اسم الافلان للامة والتاريخ.

  • imazighen

    بومهدي انتهى دورك، لعبته منذ الرفيق مهري، كنت دائما اعلى كزيتا فوق ماء، تخلطت عليك. ان شاء الله يأتي الحساب

  • عبد الكريم

    إشتقى الشعب الجزائري إلى جبهة التحريرFLN الأصيلة في مواقفها، التي أراد البعض تحويلها إلى عرائس القراقوز بالضحك و النكت في هذه السنوات و في خضم التحديات. في حين تتعرض الجزائر لحملات تغريبية على المباشر و لا أحد قال كفى باللعب بثوابت و مصير الأجيال و الحفاظ على عهد الشهداء ليس كلاما و شعارا فقط بل واقعا و صدقا.

  • عبد الكريم

    على الفلنيين FLN أن يتوحدوا و هذه فرصتهم لإعادته في سكته الحقيقية التي يطمئن لها الشعب و شهداؤه رحمهم الله. لا تتركوا هذا الإرث بين أيدي تعبث به و تبيعه يمينا و شمالا و تجعل منه FLN نكت. التحديات في إنتظاركم كونوا أو لا تكونوا.

  • حمالولو

    مع الاول كانو ضد بوشارب و الان كي عيطلهم يساندوه،ناس ماتحشمش وما تشبعش

  • ابن البلد

    الحقيقة تقال بعد ابعاد عبد الحميد مهري و تهميشه باستعمال قوة المنصب .. وبعد تقسيمه من طرف العزيزين ذهبت المصداقية للحزب و تدهور ..الا انه زاد تدهورا و سقط من اعيننا تماما في حكم سعيداني و ولد عباس . لكن من ينفض علينا غبار الدبلوماسية النائمة في وقت قد نرى انفسنا اذلاء في زيارة اذلال ..اما ان تقف معي او نخفض سعر البترول بعنوان جوع كلبك يتبعك ..لالا وثم لا ان يقبل الشعب بهذه المهانة

  • محمد علي الشاوي

    الي فات 60 سنة اروح الى بيته خلوا الشباب روحوا اعبدوا الخالق كانش ما يغفر لكم والي ما عندوش مستوى بين ليسانس وماستر ودكتورة يحشم على روحو راحنا في وقت التقنيات ومواجهت العصر في تدقيق كل شئ وكل التقنيات كونوا احزاب علمية ديرو 5/100 في الحقوق 5/100 الشريعة 20/100 اقطصاد 70/100 علوم في كل المجلات لنتفدى كل اخطاء لبناء الوطن واللي ما عندوش مستوى راه مناضل يحضر امد رأيه لبناء الوطن ارحمونا يرحمكم ربي اذا رحمتمونا رحمتم الوطن بأكمله

close
close