-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تغريدة على تويتر

الحريري: أنا بألف خير وراجع خلال يومين

الشروق أونلاين
  • 3774
  • 2
الحريري: أنا بألف خير وراجع خلال يومين
رويترز
صورة لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في بيروت - 13 نوفمبر 2017

قال سعد الحريري الذي استقال من منصب رئيس وزراء لبنان في الرابع من نوفمبر من السعودية، إنه بخير وسيعود إلى لبنان خلال اليومين المقبلين.

وفي تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر، الثلاثاء، قال الحريري: “يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل (خلال) يومين.. عيلتي قاعدة (أسرتي باقية) ببلدها المملكة العربية السعودية”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال تلفزيون العربية المملوك لسعوديين، إن البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي اجتمع مع الحريري خلال زيارته التاريخية للسعودية. ولم ترد أي تفاصيل عما دار في اللقاء.

وكان الحريري أعلن استقالته فجأة في كلمة بثها التلفزيون قائلاً، إنه يعتقد أن هناك مؤامرة لاغتياله واتهم إيران وحليفها حزب الله اللبناني ببث الفتنة في العالم العربي.

وعبر مسؤولون كبار بالحكومة اللبنانية ومصادر مطلعة مقربة من الحريري عن اعتقادهم بأن السعودية أجبرته على الاستقالة وفرضت عليه الإقامة الجبرية منذ توجه للرياض قبل أكثر من أسبوع.

وقال الحريري في مقابلة تلفزيونية، الأحد، إنه حر الحركة وسيعود للبنان خلال أيام ليؤكد استقالته. وقال إن لبنان يواجه مخاطر التعرض لعقوبات عربية خليجية بسبب تدخل جماعة حزب الله الشيعية في الشؤون الإقليمية.

وأدت استقالة الحريري وما أعقبها إلى زعزعة استقرار لبنان بعدما شهدت البلاد حرباً أهلية بين السُّنة والشيعة والمسيحيين والدروز في الفترة بين عامي 1975 و1990.

تغريدة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عميروش

    فعلا نجح الغرب في إذكاء الفتنة..فغلاة السنٌة وغلاة الشيعة دمٌروا العالم الإسلامي..

  • بدون اسم

    نجح اليهود في إذكاء نار الفتنة بين المسلمين السنة والشيعة، ما كنا نعرف هذا إلا بعد حرب الخليج