الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 13:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أحمد أحمد

  • علينا انتهاج خارطة طريق ملائمة لتجاوز إخفاق المونديال

قال أحمد أحمد إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي يترأسه، سيعمل على تنفيذ خارطة طريق ملائمة وذات مصداقية لتجاوز إخفاق كرة القدم الإفريقية في كأس العالم، وأكد أحمد في ختام الندوة التي نظمت حول تقييم مشاركة المنتخبات الإفريقية في كأس العالم 2018 بروسيا، أنه بعد الاستماع لآراء المتخصصين واقتراحاتهم من مدربين حاليين لمنتخبات شاركت في المونديال، ولاعبين سبق لهم حضور العرس العالمي، سيستكمل ذلك باتخاذ مجموعة من القرارات تلامس جميع مجالات تطور كرة القدم الإفريقية.

وشددّ أحمد على أن جميع التوصيات التي انبثقت عن هذه الندوة سيتم أخذها بعين الاعتبار وترتيبها من أجل تنفيذها على أرض الواقع، ضمن برنامج يهم المنتخبات الـ54 أعضاء الهيئة الإفريقية لكرة القدم، تحت إشراف نائب الكاتب العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنطوني بافوي، وأضاف أحمد أن هذه الندوة كانت مناسبة لإعادة إحياء اللحظات القوية لكأس العالم بروسيا من خلال العودة لتتبع أدق التفاصيل المتعلقة على الخصوص بمشاركة المنتخبات الإفريقية على جميع المستويات، مشيرا إلى أنه تم الحديث بشكل صريح عن كل الظروف التي أحاطت بممثلي القارة السمراء بالمونديال، بما في ذلك بعض أسرار مستودعات تغيير الملابس، وسلوك اللاعبين والطواقم الفنية، وهو ما كنا نبحث عنه لمعرفة بعض التفاصيل التي تغيب عن المتتبعين والجمهور.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذا النقاش الصريح، سمح لنا بالوقوف على حقيقة كرة القدم الإفريقية، عبر ممارسة نقد ذاتي بناء، يعترف أولا بالمستوى الضعيف الذي قدمته المنتخبات الإفريقية، والأخطاء الكثيرة التي تم ارتكابها، بدءا من الصعوبات على مستوى الاستعدادات، ومرورا بمشاكل اللاعبين الفنية والبدنية، ووصولا للنهج التكتيكي غير الملائم في بعض اللقاءات.

ومن جملة ما تم التطرق إليه أيضا في هذه الندوة أشار أحمد إلى أن بعض المنتخبات افتقدت إلى روح الانخراط والالتزام القوي للمسؤولين والمسيرين قبل وأثناء مونديال روسيا، مسجلا أن بعض البعثات أعطت صورة غير مشرفة عن نفسها.

وخلص أحمد إلى أن الحصيلة لم تكن جيدة، لكنها ليست بذلك السوء الذي سيجعل كل إرادة من أجل التطلع إلى مستقبل واعد غير ممكنة، مؤكدا أن هذا الموعد الهام سيستمر، “لأننا نعرف بالضبط ما يتعين علينا القيام به”.

https://goo.gl/bHBWKW
أحمد أحمد الكاف مونديال روسيا 2018

مقالات ذات صلة

  • بسبب اللاعب الجزائري شنيحي

    الفيفا يسحب 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي

    قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي في الترتيب العام للبطولة، وذلك بخصوص صفقة انتقال إبراهيم شنيحي من مولودية العلمة…

    • 458
    • 0
  • تصفيات كأس العالم.. صفعة الفيفا للكاف

    قررت الفيفا الإشراف المباشر على تصفيات كأس العالم بالقارة الإفريقية، بعد ما كانت صلاحية الإشراف عليها ممنوحة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وأخبر إنفانتيو، رئيس "الفيفا"، مسؤولي…

    • 7281
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close